Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر،صورة،رجل
تساقط الشعر

نتعرف اليوم على أسباب تساقط الشعر وأفضل طرق العلاج المتوفرة.

متى يصبح تساقط الشعر أمر مرضي ويجب مراجعة الطبيب؟

يجيب الدكتور «إبراهيم محمد» أخصائي طب العائلة ومستشار عمليات التجميل، عندما يشعر المرء بالقلق وزيادة نسبة سقوط الشعر أكثر من مائة شعرة باليوم فيجب مراجعة الطبيب وسقوط الشعر يحدث نتيجة أن جلد الرأس يكون مصاب بفطريات جلدية أو أسباب أخرى.

هل تنصح باستخدام بعض الهرمونات لعلاج التساقط؟

يوضح دكتور «إبراهيم»، ننصح بها إذا كان السبب هو خلل بالهرمونات فيتم تعويض الهرمونات اللازمة وأما غير ذلك فلا داعي لاستخدامها لأن الهرمونات لها أعراض فعند الرجال تزيد من نسبة الأنوثة والنساء يؤدي إلى زيادة حجم الجسم أكثر. ويوجد أيضا العلاج بالخلايا الجذعية ولكنها تختلف من شخص لأخر ففي حالة أن يكون الأمر وراثي ويكون المريض في عمر العشرين فننصح بالهرمونات أما في مرحلة متأخرة يكون الزرع أفضل.

هل يرتبط موضوع تساقط الشعر بالمناخ؟

هناك سببين لتساقط الشعر الأول عوامل داخلية وهي وراثية وعوامل خارجية وهي الطقس ذات درجة الحرارة العالية ونوعية التغذية والحالة النفسية وهناك أسباب أخرى مثل استخدام الجيل والمواد الصبغية والتي تمنع وصول الأكسجين إلى جذر الشعرة فيؤدي إلى حرق الشعرة وتساقطها ويمكن استخدام المواد المغذية للشعر مثل زيت الزيتون والذي يحتوى على فيتامين A و زيت النخيل.

كما أن فقر الدم ونقص الحديد قد يؤدي لذلك أيضا لذا ينصح بعض الأطباء بتناول حبوب البيوتين والزنك لأنهم يزيدوا من نسبة التغذية وهذا يقوي الشعر. وعن أهم النصائح للحصول على شعر صحي فينصح الدكتور بنظافة جلد الرأس وغسيل الشعر من 2-3 مرات بالأسبوع والتغذية الصحية و النوم الصحي وعند الحوامل بشكل خاص المحافظة على الحديد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *