علامات غيرة الزوج من نجاح زوجته وأسبابها

صورة , الزواج , غيرة الزوج , الإرتباط

يُقال “وراء كل رجل عظيم امرأة” ولكن هل نستطيع أن نقول أن وراء كل امرأة عظيمة رجل؟ أغلب الرجل لا يحبون أن يكونوا في الدرجة الثانية بعد المرأة، وقد يشعر الرجل بالغيرة من نجاح شريكته، فما هي ردود أفعال الزوج عندما يغار من زوجته؟ وكيف ستكون حالة الأطفال في ذلك الجو المليء بالمناوشات؟

الذكاء بين الرجل والمرأة

يقول الدكتور أنس العويني، اختصاصي في الأمراض الجنسية والنفسية، من المهم جداً أن نصحح المعتقد السائد أن هناك اختلاف في الذكاء بين الرجل والمرأة من الناحية العلمية، ولكن الصحيح أن الرجل يتميز عن المرأة في بعض المجالات وتتميز المرأة عن الرجل في بعض المجالات.

ولكن سبب انتشار الفكرة الخاطئة حول الذكاء هو وجود المعتقدات الشعبية الخاطئة أن الرجل أذكى ولديه مهارات أعلى من المرأة، وهذا الذي يؤثر على بعض الرجال في بعض المجتمعات من انه لا يستطيع ولا يقبل تفوق زوجته وتقدمها في عملها حتى في حياتها الاجتماعية.

أسباب غيرة الرجل من نجاح المرأة

  • وجود خلل في شخصية الرجل، عندما يكون هناك عدم اعتزاز بذاته وينتج عنه أنه يدخل في بعض المقارنات الخاطئة مثل أن يقارن الرجل بزوجته وهذا خطأ جداُ، فنجاح أحد الزوجين هو نجاح للأسرة ككل.
  • نوع العلاقات، فالعلاقة الكلاسيكية تجعل الرجل هو المسؤول عن كل شيء، من حيث القيام بكل متطلبات الزوجة والحفاظ عليها وتامين حياتها.. الخ، فحين يشترك الرجل والمرأة في مثل تلك العلاقة، فإن الرجل لا يسمح لنفسه أن يكون اقل من زوجته وكأن نجاحها يهدد الأسرة ويهدد من تلك العلاقة.
  • في بعض العلاقات عندما تنجح المرأة تتغير على زوجها، ويظهر ذلك التغيير في سلوكها وهو من شأنه أن يؤثر في العلاقة ويؤثر في غيرة الرجل.

 علامات تؤكِّد للمرآة أن شريكها يغار من نجاحها!

تابع العوين، قد يتحجج الرجل ببعض الأشياء، كأن يقول أنها أهملت في منزلها أو أهملت في علاقتهما وليست بالقرب منه، هنا تستطيع المرأة ملاحظة ذلك خاصة عندما تؤدي كل واجباتها ومسؤوليتها الأسرية والعاطفية تجاه زوجها وتجاه عائلتها.

إذا لاحظت ذلك فإن زوجها يغار منها بالفعل، ويجب على المرأة أن تُصر على نجاحها ولا تتخاذل وتواصل الكفاح وتدخل الطمأنينة في قلب زوجها على علاقتها واستمرار رغبتها في بناء المنزل، وأن تلك النجاحات تعود بالفائدة عليها وعلى أسرتها.

وتُبيّن تلك النجاحات أنها قيمة مضافة للأسرة كلها، في ذلك الوقت سيرى الزوج أن هذا النجاح ليس مُحتكر لمرآة فحسب بل هو للأسرة كلها، ولأن الأسرة تم تأسيسها من البداية لكي يقوم كل فرد بكل مسؤولياته على أكمل وجه؛ لكي تظل الأسرة مستمرة.

هل نجاح المرأة يؤثر على صورة الرجل عند أطفاله؟

لا يوجد تأثير على الأطفال بشكل سلبي، بل سيزيد مكانة الأب لديهم ليكون ذا مكانه عاطفية واجتماعية، خاصة عندما لا تُغير المرأة من مكانتها ومحبتها لأسرتها أو أسلوبها مع بيتها وزوجها، فمهما تقدمت مكانة المرأة لا تؤثر بالسّلب، طالما لم تتغير هي معهم، بل تعود بالفائدة على الأبناء والمجتمع.

فالمرأة في المجتمعات العربية أصبحت ذات مكانه ومثقفة وتعمل في مناصب قيادية مهمة، وكل هذا يعطي للأبناء طموح أكثر ورغبة في النجاح.

رابط مختصر:

أضف تعليق