صور علي معلول مع النادي الأهلي المصري

صور علي معلول
صور علي معلول

علولو، أو علي معلول، والذي وُلِد في ١ يناير ١٩٩٠، لاعب كرة قدم تونسي الجنسيّة، يلعب حاليًا في النادي الأهلي المصري، وعلى الصّعيد الدولي في منتخب تونس، ويشغل مركز الباك الشمال.

علي معلول عن كثب

يعتبر معلول أحد أفضل اللاعبين المحترفين الذين آتوا في تاريخ الكرة المصرية والنادي الأهلي بسبب ما يملكه من مقومات وإمكانيات تؤهله للعب أساسيا وبشكل مستمر ويمتاز معلول إلى جانب ثبات المستوى وقوة الأداء بالسرعات الكبيرة ودقة التسديدات والعرضيات بالإضافة إلى إجادته التامة للركلات الثابتة سواء ركلات حرة أو ركلات جزاء واهم ما يميز معلول هو أنه لاعب زكي تكتيكيا متزن نفسيا يستطيع بناء هجمة بطريقة فعالة.

ويجيد التصرف بالكرة في المساحات الضيقة بالإضافة لكونه لاعب مريح لأي لاعب يلعب بجانبه بسبب مرونته التكتيكية وطريقة توزيعه للعب ويجيد أداء الثنائيات بشكل مثمر له وللفريق.

فتارة تجده يكون جبهة يسارية من نار مع جناح الأهلي الأيمن رمضان صبحي وتارة تجده يكون ثنائية مع اللاعب عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق وتارة أخرى تجده يكون ثنائية مع اللاعب آجاي و في كل مرة تنجح هذه الثنائية وتأتي بثمارها للنادي بالإضافة لذلك تجد أي مهاجم يتمنى أن يلعب مع معلول لإجادته إرسال الكرات العرضية والأرضية التي يتمناها أي مهاجم.

كما يمتاز معلول بسرعة الارتداد فمجرد ما تكون الكرة هجمة مرتدة على فريقه تجده اول المساندين الدفاعيين والعكس لو الهجمة لصالح ناديه تجده اول الداعمين في الخط الأمامي.

وكان معلول قد انتقل للنادي الأهلي المصري في عام ٢٠١٦ قادما من نادي الصفاقسي التونسي في صفقة نجح فيها محمود طاهر رئيس النادي الأهلي في ذلك الوقت بإبرامها متفوقًا على نادي الزمالك، وعادة أندية أخرى كانت تطمح في الحصول على خدمات اللاعب لثقتهم الكبيرة به وبإمكانياته خاصة وأنه في هذه الفترة كان هدافا للدوري التونسي ولاعبا أساسيا للمنتخب التونسي.

وبعد انتقال معلول للأهلي لم تكن البداية كما كانت متوقعة لكثير من الجماهير حيث أتى معلول وكان يجلس احتياطيا في بعض الأحيان وهو الأمر الذي أثار غضب الجماهير الحمراء آنذاك الذي طالبت بسرعة بإشراك معلول أساسيا لثقتهم به وبقدرته على صنع الفارق.

وبالفعل منذ مشاركته أساسيًّا مع القلعة الحمراء اثبت نفسه بقوة وفرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق من خلال ما قدمه من أداء منقطع النظير في مركزه خاصة وان النادي الأهلي قد عان الأمرين في هذا المركز خاصة بعد اعتزال لاعب الفريق السابق سيد معوض.

ومن مباراة لأخرى ظل مستوى معلول في التصاعدي حتى أصبح خارج التقييم بالنسبة للجماهير والإعلاميين ونال معلول حب الجماهير الحمراء بسرعة كبيرة بسبب أدائه داخل الملعب وحصده للعديد من البطولات في القلعة الحمراء.

وبالرغم من مستوى معلول المميز ومساهمته الكبيرة في حصد البطولات المحلية مع الأهلي إلا أنه كان سيء الحظ تماما مع المارد الأحمر إفريقيا فبالرغم من كونه أحد نجوم الفريق في البطولة الإفريقية، إلا أنه كان يصاب في آخر مشوار البطولة فغاب معلول عن نهائي الأهلي الإفريقي عام ٢٠١٦ والذي خسره المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين بالرغم من أن معلول كان أحد نجوم البطولة ككل وليس الأهلي فقط.

وحدث نفس السيناريو العام الذي يليه فظل معلول متألقا طوال البطولة إلا أن الإصابة لحقته في الأمطار الأخيرة للبطولة ولم يشترك أيضا في لقائي النهائي أمام الترجي التونسي والذي خسر الأهلي بسببهم البطولة بمجموع ٢/٣ بمجموع المباراتين.

بطولات علي معلول

مع الأهلي المصري

معلول ساهم مع النادي الأهلي في الحصول على العديد من البطولات ومنها

  • بطولة الدوري الممتاز المصري ثلاث مرات عام (٢٠١٦.٢٠١٧-٢٠١٧.٢٠١٨-٢٠١٨.٢٠١٩).
  • وبطولة السوبر المصري مرتين، عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩.
  • بالإضافة لبطولة كأس مصر عام ٢٠١٧.

مع الصفاقسي

كما حصل مع النادي الصفاقسي التونسي قبل انتقاله للأهلي ببعض البطولات مثل

  • الرابطة التونسية المحترفة الأولى (مرّة واحدة) البطل: ٢٠١٢-١٣.
  • كأس الكونفدرالية الأفريقية (مرّة واحدة) البطل: ٢٠١٣، والوصيف: ٢٠١٠.
  • كأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس (مرّة واحدة) البطل: ٢٠٠٩.

مع منتخب تونس

شارك أيضًا في نسختين من كأس الأمم الأفريقية، في عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٧. في نسخة ٢٠١٥، لعب أربع مباريات، ووصل إلى الدور ربع النهائي. وفي نسخة ٢٠١٧، لعب ثلاث مباريات، ووصل مع تونس إلى دور الثمانية مرة أخرى.

وشارك أيضًا معلول مع المنتخب التونسي المحلي في بطولة أمم أفريقيا للمحليين ٢٠١٦. لعب ثلاث مباريات في هذه البطولة، والتي ستخسر فيها تونس في ربع النهاية ضد مالي.

كما أنه شارك مع المنتخب التونسي في كأس العالم ٢٠١٨ التي نظمت في روسيا، ولعب مباراتان، ضد منتخب إنجلترا (١-٢ هزيمة)، ومنتخب بلجيكا (٥-٢ هزيمة).

ومما لا شك فيه أن معلول لاعب كبير صاحب مستوى رفيع لا يختلف عليه اثنان ومكسب لأي نادي يلعب لصالحه.

صور علي معلول

صورة محمد هاني برفقة علي معلول
صورة محمد هاني برفقة علي معلول
صور علي معلول في تدريبات الأهلي
صور علي معلول في تدريبات الأهلي
علي معلول بعد إحرازه هدف مع الأهلي
علي معلول بعد إحرازه هدف مع الأهلي
علولو في تدريبات النادي الأهلي
علولو في تدريبات النادي الأهلي
صورة علي معلول ضاحكًا
صورة علي معلول ضاحكًا
صورة الظهير الأيسر علولو
صورة الظهير الأيسر علولو
سرعة معلول
سرعة معلول
علولوا في الأهلي
علولوا في الأهلي

لك هُنا أيضًا: صور عمر جابر .. معشوق الجماهير البيضاء

رابط مختصر:

أضف تعليق