صور عمر جابر .. معشوق الجماهير البيضاء

صورة عمر جابر

عمر جابر، معشوق جماهير الأبيض خاصّةً، إنّهُ عمر محمود جابر نجل الكابتن محمود جابر أحد اللاعبين السّابقين للنادي الإسماعيلي. الذي وُلِد في ٣٠ يونيو ١٩٩٢.

حالياً، يلعب “جابر” في مركز الظّهير الأيمن بنادي “الأهرام” بيراميدز والمنتخب المصري لكرة القدم.

“عُمَر” يعتبر من اللاعبين المميزين في الدوري المصري، ويمتاز بخفة الحركة والرشاقة والمرونة وثبات المستوى فضلا عن كونه لاعب جوكر يلعب في أكثر من مركز كالظهير الايمن أو الأيسر أو لاعب الوسط المدافع أو المهاجم أو الجناح الأيمن أو الايسر.

كما يمتاز عمر باللعب الرجولي بالإضافة لإجادته العرضيات والمراوغات والتصويبات وفضلا عن مستواه الرياضي المميز يمتلك عمر أيضا مستوى وقيمة أخلاقية عالية وتربطه علاقة حب بل عشق من قبل جماهير الزمالك عامة واولتراس وايت نايتس خاصة لدرجة انه دخل في صدام كثيرا مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بسبب وصفه لهم بأنهم جماعة إرهابية محظورة.

كما أن عمر رفض اللعب في مباراة الزمالك وانبي الشهيرة والتي توفي على آثرها ٢٠ شاب زملكاوي بسبب علمه بالوفاة قبل إنطلاق المباراة.

وكان قد بدأ حياته الكروية في ناشئين نادي الزمالك ثم بعد ذلك تم تصعيده للفريق الأول لكرة عام٢٠١١ تحت قيادة المدير الفني للزمالك حسام حسن آنذاك ولعب اول مباراة بقميص الزمالك من نفس العام أمام فريق طلائع الجيش.

وقدم مستوى مميز مما جعل جماهير الزمالك تستبشر به خيرا وبالفعل كان عمر عند حسن ظن الجماهير وواصل بدايته القوية مع الفارس الأبيض وأصبح من الأعمدة الرئيسية التي لا غنى عنها في الفريق ويحل أزمة المدير الفني في حالة غياب أحد اللاعبين سواء للإيقاف أو الإصابة أو غيرهما وذلك بسبب قدرته على اللعب في أكثر من مركز.

وظل عمر هكذا حتى أصبح دائما من ضمن قوائم المنتخب المصري المشاركة في أي بطولة وبعد تألق عمر مع الزمالك لسنوات عديدة متواصلة بنفس المستوى.

تلقى على آثرها عرض انتقال لنادي بازل السويسري الذي كان يلعب به سابقا نجم الكرة العالمية النجم المصري محمد صلاح وبالفعل انتقل عمر للنادي السويسري لرغبته في خوض تجربة احتراف جديدة لعل وعسى تنقله نقلة كبيرة لأحد الأندية الكبار بأوروبا وكان عمر قبل انتقاله وسفره لسويسرا قد تلقى دعم ومساندة وتشجيع جماهيري كبير وفريد متمن جماهير الزمالك حيث ذهبت الجماهير إلى منزله رفقة قائد الزمالك ونجم الفريق الأسطوري شيكابالا واحتفلوا معه وحملوه على الاعناق وهتفوا له بأجمل الهتافات والأغاني أبرزها(لفينا العالم لفينا زي عمر ما لقينا).

وبعد انتقال عمر لبازل لم تسير الأمور بشكل جيد مع عمر بسبب اشتراكه لمباريات محدودة مع الفريق ثم قرر نظرا لعدم مشاركته الخروج معارا في عام ٢٠١٧ لنادي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي لكنه لم يلعب كثيرا بسبب إصابته ثم فوجئ الجميع في يوم من أيام ٢٠١٧ بخير انتقال عمر جابر لنادي بيراميدز المصري المملوك لمستثمر سعودي يدعى تركي آل الشيخ في ذلك الوقت.

في صفقة كانت مفاجأة للجميع وخاصة جماهير الزمالك التي كانت تراه معشوقها الأول وحزنت كثيرا بسبب قبول عمر اللعب لنادي مصر غير الزمالك واختلفت آراء الجماهير البيضاء في ذلك الوقت حول هذا الموضوع منهم من يرى أن عمر كان عليه أن ينظر لحب الجماهير البيضاء والا يذهب لأي نادي غير ناديه الذي تربى فيه وله الفضل الأول في شهرته ونبوغ اسمه.

والبعض الآخر يرى أن عمر لم يخطئ لانهم يرون من وجهة نظرهم ان خلافاته مع رئيس نادي الزمالك هي التي منعته من الانضمام الى النادي وان رئيس النادي من الأساس يرفض فكرة عودته مرة أخرى بسبب خلافات سابقة بينهما بالإضافة إلى أن عمر لم يذهب للنادي الأهلي المنافس التقليدي للزمالك وهو الأهم بالنسبة لهم.

وكانت كل هذه الآراء لم تغير من الوضع شيء فعمر قد انتقل لبيراميدز ويستعد للمشاركة مع الفريق.

وبعد انتقاله لبيراميدز لم تكن الأمور تسير كما يريدها عمر في البداية بسبب قلة مشاركته نظرا لتألق رجب لاعب الباك اليمين لنادي بيراميدز في هذا الوقت لكن بعد مرور الوقت أصبح عمر يشارك تدريجيا خاصة في مركز الظهير الأيسر نظرا لاستدعاه الظهير الأيسر الأساسي للفريق محمد حمدي آنذاك لأداء الخدمة العسكرية.

وبالرغم من أن عمر يلعب بقدمه اليمنى إلا أنه أجاد اللعب في مركز الظهير الأيسر بل وكان يصنع أهدافا ولم يشعر أحد بغياب محمد حمدي وبعد عودة اللاعب محمد حمدي من الجيش أصبح عمر يشارك في مركز وسط الميدان.

ومما لا شك فيه أن عمر جابر أحد أفضل اللاعبين في مصر ويمتلك إمكانيات متعددة فيكفي أنه من اللاعبين القلائل جِدًّا الذين يقومون بمهامهم الهجومية بنفس الكفاءة الذين يقومون بها أثناء تأديتهم مهامهم الدفاعية. باختصار شديد عمر جابر مكسب لأي نادي يلعب لصالحه.

بطولات عمر جابر

بالرغم من الأندية التي لعب بها إلا أنه لم يحقق أي بطولة إلا مع ناديه الذي نشأ وترعرع فيه منذ الصغر ألا وهو نادي الزمالك. فقد حقق عمر مع الزمالك لقب الدوري مرة واحدة في موسم ٢٠١٤-٢٠١٥ بالإضافة لكأس مصر ثلاث مرات مواسم ٢٠١٣، ٢٠١٤، ٢٠١٥.

أمّا على الصعيد الدولي

  • أهم إنجازاته وصيف بطولة كأس الأمم الأفريقية عام ٢٠١٧ أمام الكاميرون.
  • وكان ضمن قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا عام ٢٠١٨.

صور عمر جابر

عمر جابر ، شيكابالا، كهربا
عمر جابر ، شيكابالا، كهربا
صور اللاعب عمر جابر
صور اللاعب عمر جابر
صورة اللاعب عُمر جابِر
صورة اللاعب عُمر جابِر
صورة عُمر جابِر مع نادي بيراميدز
صورة عُمر جابِر مع نادي بيراميدز
عمر جابر بجاور الأهرامات وأبو الهول
عمر جابر بجاور الأهرامات وأبو الهول
رابط مختصر:

أضف تعليق