تسوق

عوامل يجب مراعاتها عند شراء مكواة بخار


شراء مكواة بخار

كي الملابس ضرورة ملحة لارتدائها بصورة لائقة والظهور بمظهر لطيف، والتخلص من التجاعيد والكرمشة التي تنتج عن عملية غسيل الملابس أو طييها لتوضع في خزانة الملابس.

ومن المعروف أن المكواة البخار بوجه عام أفضل في الاستخدام من المكواة العادية، ولكن في منتجات المكواة البخار نفسها يوجد تنوع كبير في التصميمات والاستخدامات وتفاوت في الجودة أيضًا، ولكي تحددي معايير الجودة وتعرفي أي تصميم أو ماركة أفضل بالنسبة لك، وانسب لإمكانياتك فإليك أهم العوامل التي يجب أن تركزي عليها.

العوامل التي تميز مكواة بخار عن أخرى

عليكِ بقراءة النصائح في السطور القادمة، قسوف تكون بمثابة حجر الزاوية في رحلتك عند شراء مكواة بخار:

ابحثي عن التصميم المريح

التصميم المريح في الاستخدام والحمل والتخزين يعني سهولة في عملية الكي وخلوها من المشقة، ومن المواصفات التي تساعد على تلك الميزة أن تكون المكواة ذات وزن خفيف، وأن يكون المقبض الذي تحملين به المكواة ناعم ومعزول عن الحرارة، فضلًا عن ذلك فاحرصي على اختيار التصميمات التي تعطيك خيارات أكثر وتتميز بإضافات وملحقات أخرى مثل الفرشاة الخاصة بالتخلص من الوبر، ومشابك تستخدم في تثبيت الملابس، وما إلى ذلك لأنك حتى لو لم تحتاجيها بصورة دائمة فسوف يحدث أن تحتاجي إليها، ولو كل فترة.

شراء مكواة بخار

سعة خزان الماء في المكواة البخار

سعة خزان الماء في المكواة البخار من أهم العوامل التي تبني عليها اختياراتك، وذلك لأنه كلما ذادت سعة الخزان واستوعب ماء أكثر كلما ذاد ت كميات البخار الخارجة أثناء الكي مما يجعل الكي أسهل وأعمق، بالإضافة إلى أن هذا يريحك من القيام بملئه أكثر من مرة خاصة لو كنت تريدين كي عدد كبير من الملابس.

اقرأ كذلك:   أهم ٥ نصائح يجب أن تنتبهي إليها عند شراء لانش بوكس

ضغط البخار ومقداره في المكواة

يعتبر ضغط البخار في الماء مقياساً هامًا لكفاءتها وقدرتها على كي الملابس الثقيلة وفرد التجاعيد الدقيقة لتعطي أفضل مظهر للملبس، فكلما كان ضغط البخار أقوى أدى ذلك إلى خروج البخار بكثافة وبصورة متواصلة وغير متقطعة، مما يعني انهاء عملية الكي بكفاءة وسرعة، ويعني المزيد من التعقيم للنسيج.

قاعة المكواة أو السطح الملامس للأقمشة

تصنع قاعدة المكواة من خامات مختلفة فمنها ما هو مصنوع من المعدن ومنها ما هو من الصلب ومنها التيفال ومنها السيراميك وغيره، فقبل اختيار أي نوع من الخامات ابحثي عن تلك الخامات ومميزات كل منها واختاري دائمًا الخامة الأفضل من حيث الأداء والأمان عند الاستخدام على الملابس، والخامة الأكثر متانة والأطول عمرًا.

ماركة المكواة

قبل ان تذهبي لشراء مكواة بخار يمكنك البحث عن أشهر الماركات ومزايا وعيوب كل ماركة، والسؤال عن تقيم من جربها من قبل ، حتى تتجني مواجهة أي مشكلة غير مخطط لها.

شراء مكواة بخار

فترة الضمان

من الضروري عند شراء أي جهاز كهربي أن تختاري الشركات التي تعطيك ضمان أطول، وأن تتوجهي للشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع، حتى تتواصلي معهم إذا واجهتك صعوبة في الاستخدام أو اردت الاستفسار عن أي شيء.

أفضل ماركات المكواة البخار

هناك ماركات كثيرة جيدة في أنواع المكواة البخار، والتي تتنافس في تقديم خيارات كثيرة ومزايا متنوعة وعلى رأس المنتجات القوية:

  • مكواة كينوود: وهي من أشهر الماركات المعروفة بجوتتها.
  • مكواة البخار من بانسونيك، والتي تتميز بالأمان على الملابس بفضل لوحة المكواة المصنوعة من التيتانيوم غير القابل للالتصاق.
  • مكواة البخار من ميانتا، والتي تأتي بقاعدة مصنوعة من التيفلون المغطى بالسراميك، مما يعني انسيابية كبيرة وسهولة عند الاستعمال.
  • مكواة براون تيكستايل والتي تأتي بمقبض مفتوح وقاعدة أيلوكسال، وموتور قدرته 2000 وات، وهي قوية وتعطي نتائج رائعة.
اقرأ كذلك:   ٥ نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة
السابق
ما هي أفضل الطرق للبحث عن عمل أو وظيفة مناسبة
التالي
تعرف على أبرز أعراض تصلب الشرايين

اترك تعليقاً