غرائب وعجائب صادمة من حول العالم

حيوان الكسلان وغرائب وعجائب

ما هي أهم العجائب والغرائب الطبيعية؟

وبعد أن مررنا على الفضاء وعالم الحيوان، وتحدثنا عن الأرض والغرائب الموجودة فيها، وعجائب بحارها، ففي هذه المرة سنتحدث عن بعض الحقائق والغرائب التي قد تكون مضحكة، أو صادمة، ومن بين هذه الغرائب كما ذكر الباحث “محمد غملوش”:

  • بإمكان حيوان الكسلان أن يحبس أنفاسه لمدة أطول من الدلافين؛ حيث يتم ذلك من خلال إبطاء معدل ضربات القلب، وذلك قد يصل إلى مدة ٤٠ دقيقة، أما عن الدلافين فتحتاج إلى الخروج إلى الهواء الطلق والتنفس بعد ١٠ دقائق فقط من غوصها في المياه.
  • بعض التفاح الذي نقوم بشرائه من المحلات التجارية قد تبلغ المدة التي قضاها في هذه المحلات حوالي سنة كاملة؛ حيث أنه بحسب بعض المواقع فإن التفاح الطازج ليس جديداً تماماً؛ حيث يتم التقاطه عادةً بين شهري أغسطس، ونوفمبر ويتم تغطيته بالشمع، وتجفيفه بالهواء الساخن، ومن ثم إرساله إلى التخزين البارد بعد ٦-١٢ شهراً ليصل أخيراً إلى المتاجر.
  • من المستحيل علمياً أن تهمهم وأنت حابس أنفك؛ حيث أنه عادةً عندما تهمهم يكون الهواء قادراً على الفرار من الأنف لإخراج الصوت، وبالطبع لا يمكن أن يفعل ذلك أحد عندما يغلق منخاريه.
  • بحسب موقع “Fact site” يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من اضطراب نفسي يجعلهم يعتقدون بأنهم بقرة، ويحاولون العيش كبقرة لا كإنسان، وذلك من خلال تناول النباتات، وممارسة غير ذلك من سلوكيات البقر وكأنهم يعيشون في مزرعة، ويعتبر هذا الاضطراب نادراً، ويُعرف باسم “Boanthropy”.
  • استغرق مبدع مكعب روبيك شهراً واحداً لتحليل المكعب بعد إنشائه، واعتباراً من يونيو ٢٠١٨ م سُجل الرقم العالمي أو الرقم القياسي لتحليل هذا المكعب وهو ٤.٢٢ ثانية، وذلك بحسب موقع “Fact site”.
  • يحتاج المرء إلى ساعة واحدة لقيادة السيارة، والوصول إلى الفضاء الخارجي، وذلك إذا تم الأمر بسرعة ٦٠ ميلاً في الساعة الواحدة، وهذا ما قالو علماء الفلك، ولكن هذا الأمر يعتبر نظرياً بشكل بحت.
رابط مختصر:

أضف تعليق