نصائح .. غرفة معيشة جميلة في فصل الشتاء

غرفة المعيشة , فصل الشتاء

مع الأجواء الشتوية الباردة هناك العديد من التصاميم والأفكار الديكورية التي من الممكن تنفيذها في غرفة المعيشة من خلال أطقم الجلوس، والألوان الشتوية لهذا الموسم، ذلك بالإضافة إلى بعض الاكسسوارات التي تتناسب مع جمال هذا الفصل من دفايات وأقمشة شتوية؛ لتزيين أطقم الجلوس حتى نتجمع مع الأحباء من الأهل والأصدقاء.

ومن أبرز تلك التصاميم والأفكار الديكورية:

الألوان

وحتى نُعطي المكان إطلالة شتوية دافئة يجب التركيز على اختيار الألوان الشتوية لأطقم الأثاث، وذلك مثل:

  • اللون الأحمر الداكن.
  • الكحلي.
  • الاخضر الملكي.
  • اللون الرمادي.
  • الأسود.

نوع الأقمشة والخامات لأطقم الأثاث

والأقمشة تلعب دوراً مهماً، وتأثيراً قوياً أيضاً؛ لذلك فيفضل الاهتمام باختيار الخامات الشتوية، والمنسوجات الفخمة، والراقية، مثل:

  • الشمواه.
  • المخمل.
  • الصوف.

الوسائد الصغيرة المعروفة باسم الكوشينات

وهي صديقة مقاعد الجلوس خاصةً أنه غالباً ما نقضي أوقات طويلة على الكنبات خلال فصل الشتاء، وبالتالي نحتاج إلى الوسائد المريحة والدافئة وبأغطية مناسبة للأجواء الشتوية، ومتناسقة مع أقمشة مقاعد الجلوس من حيث النمط، النوع، واللون.

الإضاءة

لا يوجد أفضل من الإضاءة الصفراء للشتاء؛ حيث تُضفي الأجواء الدافئة للمكان، وستجدون في المتاجر الكثير من اللمبات، والمصابيح المختصة بالإضاءة الصفراء.

الأغطية والأقمشة الصغيرة

التي يمكن إضافتها على جانب أو طرف الكنب، أو الكراسي في غرفة الجلوس والتي غالباً ما تكون مشغولة، أو منسوجة من خامة الصوف، الكشمير، أو الفِراء.

الشموع

ويٌعتبر الشموع عنصر آخر من عناصر الديكور التي تتناسب مع الأجواء الشتوية خاصةً الأنواع المُعطرة منها كرائحة التوابل مثل القرفة، أو الصندل، ورائحة العنبر، وغيرها من الروائح المميزة والفواحة.

السِّجاد

وإذا كانت الأرض من السيراميك، أو الرخام، أو خشبية فيفضل تغطيتها بالسجاد إما المصنوع من الصوف، أو الفرو، وهناك أنواع صناعية تُشبه إلى حد كبير الفراء الطبيعي، وغالباً لا تكون مُكلفة، وتساعد على الحصول على جَوّ دافئ، ومريح.

المدفأة أو وحدات التدفئة

وتتنوع تصاميم الدفايات، ومنها التقليدية وأخرى عصرية حديثة، حتى باتت تُستخدم كديكور؛ لأنها تُضفي لمسة مميزة في غرفة المعيشة، ولا تقتصر وظيفتها على التدفئة فقط، بل هناك العديد من التصاميم الحديثة للدفايات التي تعمل بالكهرباء، وتحتوي على شاشة تُظهر شكل الحطب، الذي يخرج منه اللّهب ويعطي شكل يشبه شكل الخشب المحترق الطبيعي، والتي تعتبر تقنية جميلة تعطي جمال وشاعرية.

رابط مختصر:

أضف تعليق