تصميم ديكور غرف نوم الأطفال

غرف نوم الأطفال ,تصميم ديكور, Children's bedrooms

تعتبر تصاميم غرف نوم الأطفال من أكثر التصاميم الممتعة؛ حيث أنها تحتوي على الكثير من الأفكار والنماذج، كما وتعتبر غرفة نوم الأطفال بمثابة مملكتهم الخاصة، والمكان الذي يضيفون فيه لمساتهم وإبداعاتهم التي تسهم في عملية تنمية شخصياتهم.

ما يجب مراعاته في ديكور غرف نوم الأطفال

هناك مجموعة من الأمور المهمة والضرورية التي يجب مراعاتها عند تصميم غرفة نوم الأطفال، ومن أبرز تلك الأمور:

  • مساحة الغرفة: فقبل كل شيء، ومن الضروري تحديد مساحة غرفة النوم للأطفال، وتختلف هذه المساحة فيما كانت مصممة لطفل واحد، أو لأكثر من طفل في نفس الغرفة، وبناءا عليه يتم اختيار لون الغرفة، ونوع الأثاث.
  • لون الغرفة: ومن المهم عند الحديث عن ألوان غرفة نوم الأطفال أن يتم مراعاة دراجات الألوان، وغالبا ما تكون ألوان غرف نوم الذكور باللون الأزرق، أما بالنسبة للإناث فغالبا ما يقتصر لون الغرفة على اللون الوردي فقط، وفي التصاميم الحديثة أصبحت الألوان التي يتم اختيارها لغرفة نوم الأطفال هي ألوان محايدة مثل اللون الأبيض، البيج، والألوان الترابية ودراجاتها، كما ويمكن دمج الألوان الأخرى حتى تعطى ألوان مشرقة، وجذابة، كما وتعطي حيوية للغرفة.

تصاميم ديكورية مبتكرة

وأجمل ما يُميّز تصاميم غرف نوم الأطفال هو أنها تعكس شخصياتهم، واهتماماتهم، وهناك بعض التصاميم الديكورية المبتكرة التي يمكن إضافتها على هذه التصاميم، ومن أهمها:

  • لمسات المُجسّمات: إذا كان الطفل من عُشّاق السيّارات، من الممكن إضافة لمسات وإكسسوارات تحتوي على مجسمات للسيارات أو حتى لوحات لصور سيارات، وإذا كان الطفل من محبي المغامرات على سبيل المثال، فمن الممكن تصميم الغرفة بوضع ورق حائط عليه رسومات جميلة للخرائط، وغيرها، كما ويمكن تزيين الغرفة بالمجسمات المختلفة من الأشكال التي تناسب ذوق وشخصية الطفل.
  • شكل السرير وموقعه في الغرفة: بالتأكيد أهم قطعة في غرفة نوم الطفل هي السرير، وحجم السرير يعتمد على مساحة الغرفة، وعدد الأطفال الذين يتشاركون فيها، وبناءا عليها يتم تحديد ترتيب أماكن الاسرة، وبعد ذلك يمكن ترتيب باقي قطع الأثاث في الغرفة.
  • مقاعد للجلوس أو كراسي صغيرة: وبالرغم من صغر حجمها إلا أن لها أشكال متعددة، ولابد من اختيارها بعناية؛ بحيث تتلاءم مع النمط العام في غرفة نوم الطفل، وكلما كانت هذه المقاعد عملية في التصميم كلما سهلت عملية ترتيبها وتنظيفها، وتحريكها، مع الحرص على أن تكون هذه المقاعد لا تحتوي على أي زوايا أو أطراف حادة؛ حتى لا تؤذي الطفل، ويمكن اختيار المقاعد التي قد صنعت من القماش الناعم حتى تكون مريحة لجلوس الطفل.
رابط مختصر:

أضف تعليق