فارا – VARA | للتخلص من قمل الرأس وبيضه

محلول فارا هو مستحضر يُستخدم للتخلص من قمل الرأس وبيضه. وللمزيد من المعلومات عن VARA Solution وطريقة استخدامه الصحيحة، تابعوا هذه الصفحة الهامّة.

ما هو/ دواعي استعمال فارا ؟

  • إن فارا سائل شفاف يحتوي على مادة دايميثيكون 92% حجم/حجم.
  • إن فارا بخاخ يحتوي على مادة دايميثيكون كمكون رئيسي. دايميثيكون عبارة عن مادة سليكونية تستخدم للتخلص من قمل الرأس وبيضه.
  • إن فارا بخاخ سهل الاستخدام وآمن ولا يسبب تهيج الجلد.
  • إن فارا بخاخ محضر للقضاء على القمل وبيضه بعد استعمال واحد، وثبت علمياً أن القضاء على القمل يتم بعد خمس دقائق، أما البيض فيتم القضاء علية في ثمان ساعات.

يجب التحقق من ان العلاج كان ناجحا (أي أنه تم القضاء على القمل وبيضه) بعد البدء باستخدام فارا بخاخ بثمانية إلى عشر أيام حيث يكون البيض الذي نجا من العلاج قد فقس في هذا الوقت. وإذا لزم الامر، يمكن تكرار العلاج على الفور.

وفي حالة عودة الإصابة مرة أخرى، يمكن تكرار العلاج على الفور.

قبل القيام باستعمال محلول فارا

ابدأ بفحص شعر فروة الرأس طفلكم باستخدام المشط الخاص المزود مع كل علبة فارا بخاخ، إذا وجدت القمل أو بيض القمل ، فهذا هو الوقت المناسب لتبدأ العلاج باستخدام فارا بخاخ. كذلك يجب أن تفعل الشيء نفسه لأعضاء الأسرة الآخرين، حيث يبدأ العلاج لجميع المصابين في نفس اليوم لتفادي عودة الإصابة مرة أخرى.

يجب تنظيف المشط المستخدم جيدا بعد الاستعمال.

موانع استعمال VARA فارا

يجب أن لا يستعمل فارا بخاخ للمصابين الذين لديهم حساسية معروفة لأي من مكوناته. وإذا ظهرت أي من علامات حساسية الجلد، ينبغي أن يتوقف العلاج مع فارا بخاخ على الفور.

في حالات الحمل والإرضاع: عدم استخدام هذا المستحضر في حالة الحمل والرضاعة.

الأطفال أقل من سنتين: لا يستخدم للأطفال دون السنتين.

الاحتياطات

  • يستعمل فارا بخاخ للاستخدام الخارجي فقط.
  • تجنب ملامسة العينين أو الأغشية المخاطية (الأنف والحنجرة). وإذا لامس المستحضر العينين أو الأغشية المخاطية، يتم شطف هذه المناطق بالماء لمدة 10-15 دقيقة، إذا أستمر التهيج أو الأحمرار، يرجى الاتصال بالطبيب أو الصيدلي.
  • تجنب استنشاق فارا بخاخ.
  • في حالة انكساب المستحضر على الأرض، يجب تنظيف المكان على الفور لتجنب الانزلاق.
  • يجب ألا يستعمل فارا بخاخ بالقرب من لهب مكشوف أو مصدر الحرارة، بما في ذلك مجفف الشعر.

كذلك يجب الابتعاد عن مصادر الاشتعال وعدم التدخين خلال فترة العلاج.

طريقة استخدام فارا محلول القمل

إذا كانت علبة الدواء تستخدم لأول مرة: يجب أن يتم تركيب المضخة على العلبة الزجاجية، للقيام بذلك: إزالة الغطاء البلاستيكي عن العلبة الزجاجية، قم بتركيب المضخة وشدها بإحكام. دائما امسك العلبة الزجاجية بشكل قائم عند الاستعمال وإلا لن يكون بالإمكان البخ بالشكل الصحيح. يرجى ملاحظة أنه يجب القيام بالضغط على البخاخ 3•4 مرات قبل استعمالها لأول مرة أو إذا كانت المضخة غير مستخدمة لفترة طويلة.

إن فارا بخاخ مزود بمضخة اقتصادية ومشط خاص.

رطب الشعر تماما بمستحضر فارا بخاخ وأتركه لمدة 30 دقيقة على الشعر:

طبق فارا البخاخ على شعر طفلك الجاف (غير المبلل). يجب رش فارا بخاخ بعناية على الشعر كله، ابتداء من جذور الشعر. ثم ابدأ بالتدليك جيدا حتى ترطب الشعر تماما بمستحضر فارا بخاخ بمساعدة مشط القمل على جانبي خصلة الشعر، ثم خذ خصلة من الشعر وأعد العملية ومن ثم تكرار هذه العملية لأقسام الشعر الأخرى. هذا يضمن أن جميع القمل، والحوريات والبيض ستلامس المستحضر وبالتالي سيتمكن المستحضر من أن يعمل بكفاءة عالية.

تأكد من مناطق الشعر قرب فروة الرأس وخلف الأذنين قد تغطت بمستحضر فارا بخاخ، لأن هذه هي الأماكن التي يمكن فيها العثور على القمل وبيضه.

وبمجرد الانتهاء من تطبيق فارا بخاخ لشعر طفلك، أتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة.

بعد 30 دقيقة ، أمشط الشعر بعناية باستخدام مشط القمل:

بعد 30 دقيقة من استخدام فارا بخاخ، أمشط الشعر بعناية باستخدام مشط القمل لإزالة القمل الميت.
أن فارا بخاخ يجعل التمشيط أسهل لأنه يحتوي على مكونات خاصة التي تجعل ختى الشعر الطويل سهل التمشيط.
يتم القضاء على القمل فى أقل من خمس دقائق، ولكن البيض يحتاج وقتا أطول للقضاء علية كونه يجب الأنتظار حتى يفقس البيض ليتعرض للمستحضر.

الطريقة الصحيحة لإستعمال مشط القمل

قم بتقسيم الشعر لعدة أجزاء وقسم كل جزء لخصال أصغر من الشعر، ومشط كل خصلة بشكل منفصل مبتدئا من جذور الشعر منتهيا بأطرافة لضمان عدم زحف القمل إلى الوراء، ثبت كل خصلة قمت بتمشيطها للوراء. نظف المشط بعد تمشيط كل خصلة بواسطة منديل ورقية قبل البدء بتمشيط بقية الخصال.

  • لا تغسل محلول فارا بخاخ من الشعر وأترك الشعر حتي يجف على الأقل ثمانية ساعات (ليلة كاملة): بيض القمل أكثر مرونة وخاصة أنهصعب الإزالة. القمل يجعل البيض يلتصق بالشعر مثل خيوط خرز صغيرة ذات رؤوس بيضاء. حتى التمشيط الجيد ليس كافيا لإزالة كل البيض من الشعر. وعلية يجب ترك فارا بخاخ على الشعر لمدة ثمانية ساعات حتى يقضي على أكثر البيض عنادا.
  • اغسل الشعر بشامبو عادي: بعد حوالي 8 ساعات على الأقل، يمكن غسل فارا بخاخ بشامبو عادي مرة أو اثنين لإزالة آثار مستحضر فارا بخاخ.

تم تحضير فارا بخاخ للقضاء على القمل وبيضة بعد استعمال واحد. كذلك فإنه من الحكمة أن يتم التحقق من شعر طفلك مرة أخرى حوالي 8 – 10 أيام بعد العلاج ختى يتم تجنب عودة الإصابة مرة أخرى أو انتقال العدوى.

الجرعة المفرطة: الجرعة المفرطة هي نادرة الحدوث أثناء استعمال المستحضرات المطبقة على الجلد.

الأعراض الجانبية

في حالات نادرة، يمكن أن تحدث تفاعلات حساسية الجلد بسبب أحد مكونات لمنتج، مثل تهيج الجلد، تورم، احمرار، أو طفح جلدي.

معلومات أضافية عن VARA فارا

ظروف التخزين فارا

لا يخزن على درجة حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية. يخزن بعيدا عن مصدر اللهب. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. لا يستخدم فارا بعد انتهاء الصلاحية الموضح على العبوة.تاريخ الانتهاء يشير إلى اليوم الأخير من ذلك الشهر. لا تستخدم فارا إذا حدث أي تغير في مظهره الطبيعي.

يجب أن لا يتم التخلص من الأدوية عن طريق مياه الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التى لم تعد مطلوبة، هذا السلوك سوف يساعد في حماية البيئة.

ما هي محتويات فارا

المادة الفعالة هي دايميثيكون 92% حجم/ حجم. المواد المضافة الأخرى هي: سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية، شمع الجوجويا، عطر.

الشكل الصيدلاني لمستحضر فارا ووصفه وحجم عبوته

فارا عبارة عن محلول رائق عديم اللون مائل إلى الصفرة ذو رائحة مميزة.

فارا بخاخ متوفر على شكل علبة زجاجية معتمة حجم 50 ملليلتر مزود ببخاخ ومشط.

اسم وعنوان ومالك رخصة التسويق والمصنع: شركة الشرق الأوسط للصناعات المحدودة (أفالون فارما).

صورة, عبوة, فارا,VARA
صورة: عبوة فارا VARA
رابط مختصر:

أضف تعليق