فوائد فاكهة الآساي الصحية

فوائد فاكهة الآساي

تقدم العديد من المطاعم الصِّحية الآساي في القائمة الخاصّة بهم، لأنها غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات “C” و “B”، بالإضافة إلى مُضادات الأكسدة، فضلًا فوائدها الصحيَّة، مثل تخفيف ضغط الدم وتعزيز المناعة. وتُناسب أصحاب الحِمية الغذائية لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السُعرات الحرارية ويُمكن إضافة البروتينات والحبوب إليها لتُصبح وجبة كاملة مُشبعة.

فائدة فاكهة الآساي

تقول الدكتورة “اليسا الأحمدية” استشارية التغذية أن فاكهة الآساي تمتاز بدورة حياتها القصيرة ويتم استخدامها بطرق مُختلفة سواء هَريس أو بودرة أو عصير ولكن الأفضل استخدامها كهَريس حتى تظل مُحتفظة بالألياف والفيتامينات بداخلها.

وتُعتبر هذه الفاكهة مُفيدة جدًا لأنها تحتوي على مُضادات الأكسدة التي تُخفف من أمراض السكري والسرطان والقلب وتُخفف الالتهابات وتَقي من حدوث السكتات الدماغية كما أنها غنيَّة بالألياف التي تُساعد على تحسين الهضم، كما تحتوي فاكهة الآساي على فيتامين C وفيتامين “B” ومضادات أكسدة وكل ذلك يتوفَّر في فواكه أخرى ولكن بنسبة أقل.

فمثلًا، أمراض الدماغ المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون لا يوجد علاج لها، لكن الأبحاث تشير إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة ومركبات البوليفينوليك المضادة للالتهابات قد تقلل من خطر هذه الأمراض.(1)

هل تحب هذه الفواكه أيضًا؟ إليك فوائدها

فاكهة الآساي لأصحاب الحِميات الغذائية

تحتوي فاكهة الآساي على ٤٥ سُعرة حرارية وترتفع هذه السُعرات حتى تصل إلى ٣٥٠ سُعر حراري حسب المُكونات التي يتم إضافتها وكميتها، كما أن هذه الفاكهة ليست غنيَّة بالبروتين فيُمكن إضافة البروتين إليها عن طريق زبدة الفُستق أو الشوكولاتة الداكنة حتى تُصبح وجبة كاملة، ويمكن أيضًا إضافة الموز والحبوب الكاملة حتى تكون وجبة غذائية مُشبعة.

وأضافت الدكتورة “اليسا” أن فاكهة الآساي تحتوي على مادة الاستيرولات التي توسِّع مجاري الدَّم مما يُساعد على تخفيف ضغط الدم كما تُساعد في تعزيز المناعة، ولكن يجب على مرضى السرطان أو الالتهابات استشارة الطبيب قبل تناول تلك الفاكهة لأنها تُخفف من فاعلية الأدوية الخاصَّة بهم.

رابط مختصر:

أضف تعليق