Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فاليس – Vales | لعلاج نوبات الصرع

فاليس اقراص مغلفة، محلول للشرب Vales / ليفيتيراسيتام Levetiracetam

محتويات فاليس: فاليس 250 ملجم، 500 ملجم، 1000 ملجم أقراص مغلفة. فاليس 100 ملجم، مل محلول للشرب. قم بقراءة هذه الصفحة جيدًا قبل استعمال أو تناول Vales. – احتفظ بهذه الصفحة، لأنك قد تحتاج إليه لاحقًا. – في حال كانت لديك أي أسئلة تتعلق بهذا المستحضر، قم باستشارة الطبيب أو الصيدلاني. – إن Vales قد تم صرف خصيصًا لك بناء على وصفة طبية، ولهذا يجب عليك عدم إعطائه لأشخاص آخرين، لأن ذلك قد يؤذيهم حتى وإن كانوا يعانون من نفس الأعراض. – قم بالاتصال بطبيبك المعالج أو الصيدلاني في حال زيادة حدة الآثار الجانبية أو الإصابة بأثر جانبي لم يتم ذكره في هذه الصفحة. في هذه الصفحة: 1- ما هو فاليس وما هي دواعي استعماله. 2- قبل القيام بتناول فاليس. 3- ما هي طريقة تناول فاليس. 4- الآثار الجانبية المحتملة. 5- ظروف تخزين فاليس. 6- معلومات إضافية.

1. ما هو فاليس Vales وما هي دواعي استعماله

فاليس هو دواء مضاد للصرع (دواء يستعمل لعلاج نوبات الصرع). يستعمل فاليس لعلاج الحالات التالية: – كعلاج أحادي للبالغين والمراهقين الذين يبلغون من العمر 16 عامًا فما فوق وتم تشخيص إصابتهم بالصرع حديثًا، علاج نوبات الصرع جزئية المنشأ مع أو بدون الانتشار ضمن الدماغ. – كعلاج إضافي للأدوية الأخرى المضادة للصراع لعلاج الحالات التالية: – نوبات الصرع جزئية المنشأ مع أو بدون الانتشار ضمن الدماغ عند البالغين، المراهقين، الأطفال، والرضع ابتداء من شهر واحد من العمر. – نوبات الصرع الارتجاجية العضلية عند البالغين والمراهقين الذين يبلغون من العمر 12 عامًا فما فوق ويعانون من نوبات الصرع الارتجاجية العضلية الصبيانية. – نوبات الصرع الارتجاجية التوترية الأولية التي تنتشر ضمن الدماغ عند البالغين والمراهقين الذي يبلغون من العمر 12 عامًا فما فوق ويعانون من الصرع الذاتي الذي يتنشر ضمن الدماغ.

2. قبل القيام بتناول فاليس Vales

موانع استعمال فاليس: – إذا كنت تعاني من الحساسية (فرط الحساسية) لليفيتيراسيتام أو لأي مكونات أخرى في Vales.المحاذير والاحتياطات: أخبر طبيبك قبل البدء بتناول فاليس: – إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى، اتبع تعليمات الطبيب. سيقرر هو/ هي إذا كان يجب تعديل جرعتك. – إذا لاحظت أي بطء في النمو أو بلوغ غير متوقع لطفلك، الرجاء الاتصال بالطبيب. – إذا لاحظت زيادة في حدة نوبات الصرع (مثل زيادة عددها) الرجاء الاتصال بالطبيب. – عدد قليل من الأشخاص الذين خضعوا للعلاج بمضادات الصرع مثل فاليس. فكروا بإيذاء أو قتل أنفسهم، إذا عانيت من أي من أعراض الاكتئاب و / أو التفكير بالانتحار، الرجاء الاتصال بالطبيب.تناول أدوية أخرى: الرجاء أن تخبر طبيبك أو الصيدلاني إذا كنت تتناول أو تناولت مؤخرًا أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي يتم الحصول عليها دون وصفة طبية.تناول فاليس مع الطعام، الشراب والكحول: من الممكن تناول فاليس مع أو دون تناول الطعام. كإجراء احتياطي، لا تتناول فاليس مع الكحول.الحمل والإرضاع: استشيري طبيبك أو الصيدلاني قبل تناول أي دواء إذا كنت حامل أو تعتقدين بأنك كذلك، يرجى إخبار الطبيب. يجب تجنب استعمال فاليس خلال فترة الحمل ما لم يكن ذلك ضروريًا. الخطورة المتوقعة على الجنين غير معروفة. أظهر ليفيتيراسيتام آثار تناسلية غير مرغوبة خلال الدراسات على الحيوانات عند استعمال جرعات أعلى من الجرعات المطلوبة للسيطرة على نوبات الصرع. لا يوصى بالإرضاع خلال فترة العلاج.قيادة المركبات واستخدام الآلات: قد يضعف فاليس قدرتك على القيادة أو تشغيل أي من الأدوات أو الآلات، حيث من الممكن أن يسبب فاليس الشعور بالنعاس. تزداد احتمالية الإصابة بذلك عند بداية العلاج أو بعد زيادة الجرعة، يجب تجنب القيادة أو استخدام الآلات لحين إثبات عدم تأثر قدرتك على القيام بمثل هذه الأنشطة.معلومات مهمة حول بعض مكونات فاليس: يحتوي فاليس محلول للشرب أيضُا على سائل مالتيتول. إذا أخبرت من قبل الطبيب بأنك لا تستطيع تحمل بعض أنواع السكريات، قم بالاتصال بالطبيب قبل البدء بتناول Vales.

3. ما هي طريقة تناول فاليس Vales

دائمًا تناول Vales تمامًا كما أخبرك الطبيب أو الصيدلاني. تأكد من طبيبك أو الصيدلاني إذا لم تكن متأكدًا. يجب تناول فاليس مرتين يوميًا، مرة واحدة صباحًا وأخرى مساءً، في نفس الوقت تقريبًا يوميًا. تناول فاليس وفقًا لتعليمات الطبيب: علاج احادي: جرعة البالغين والمراهقين (16 عامًا فما فوق). الجرعة العامة: تتراوح بين 1000 ملجم (10 مل) و3000 ملجم (30 مل) يوميًا. تقسم على جرعتين يوميًا. عندما تبدأ بتناول فاليس، سيصف لك الطبيب جرعة أقل خلال أسبوعين قبل إعطائك أقل جرعة عامة. مثال: إذا كانت جرعتك اليومية هي 1000 ملجم، يجب أن تتناول قرصين 250 ملجم أو 5 مل من محلول الشرب في الصباح وقرصين 250 ملجم أو 5 مل من محلول للشرب في المساء. علاج إضافي: جرعة البالغين والمراهقين (12 إلى 17 عامًا) الذين تبلغ أوزانهم 50 كجم أو أكثر. الجرعة العامة: تتراوح بين 1000 ملجم (10 مل) و 3000 ملجم (30مل) يوميًا. تقسم على جرعتين يوميًا. مثال: إذا كانت جرعتك اليومية 1000 ملجم، يجب أن تتناول قرصين 250 ملجم أو 5 مل من محلول للشرب في الصباح وقرصين 250 ملجم أو 5 مل من محلول للشرب في المساء. جرعة الرضع (6 إلى 23 شهر) الأطفال (2 إلى 11 عامًا) والمراهقين (12 إلى 17 عامًا) وأوزانهم أقل من 50 كجم. سيصف الطبيب الشكل الصيدلاني المناسب من فاليس بناء على السن، الوزن والجرعة. الشكل الصيدلاني محلول للشرب مناسب أكثر للرضع والأطفال الأقل من 6 أعوام. الجرعة العامة: تتراوح بين 20 ملجم (0.2 مل) و 60 ملجم (0.6 مل) لكل كجم من وزن الجسم يوميًا، تقسم على جرعتين يوميًا. مثال: إذا كانت الجرعة العامة 20 ملجم لكل كجم من وزن الجسم يوميًا، يجب إعطاء طفلك الذي يبلغ وزنه 25 كجن قرص واحد 250 ملجم أو 2.5 مل من محلول للشرب في الصباح وقرص واحد 250 ملجم أو 2.5 مل من محلول للشرب في المساء. يجب إعطاء الكمية المطلوبة من محلول للشرب باستعمال مدرج المتوفر في العبوة.
الجرعة القصوى0.3 مل/ كجم مرتين يوميًاالجرعة الابتدائية0.1 مل/ كجم مرتين يوميًاالوزن
1.8 مل مرتين يوميًا0.6 مل مرتين يوميًا6 كجم
2.4 مل مرتين يوميًا0.8 مل مرتين يوميًا8 كجم
3 مل مرتين يوميًا1 مل مرتين يوميًا10 كجم
4.5 مل مرتين يوميًا1.5 مل مرتين يوميًا15 كجم
6 مل مرتين يوميًا2 مل مرتين يوميًا20 كجم
7.5 مل مرتين يوميًا2.5 مل مرتين يوميًا25كجم
15 مل مرتين يوميًا5 مل مرتين يوميًامن 50 كجم
جرعة الرضع (شهر واحد إلى أقل من 6 شهور). الجرعة العامة: تتراوح بين 0.14 مل (14 ملجم) و 0.42 مل (42 ملجم) لكل كجم من وزن الجسم يوميًا تقسم على جرعتين يوميًا. يجب إعطاء الكمية المطلوبة من محلول للشرب باستعمال المدرج المتوفر في العبوة.
الجرعة القصوى0.21 مل/ كجم مرتين يوميًاالجرعة الابتدائية0.7 مل/ كجم مرتين يوميًاالوزن
0.85 مل مرتين يوميًا0.3 مل مرتين يوميًا4 كجم
1.05 مل مرتين يوميًا0.35 مل مرتين يوميًا5 كجم
1.25 مل مرتين يوميًا0.45 مل مرتين يوميًا6 كجم
1.5 مل مرتين يوميًا0.5 مل مرتين يوميًا7 كجم
طريقة الاستعمال: الأقراص: ابلع أقراص فاليس مع كمية كافية من السائل (مثل كأس ماء). محلول للشرب: من الممكن تخفيف فاليس محلول للشرب في كأس ماء أو زجاجة الطفل. تعليمات الاستعمال: – افتح العبوة: اضغط على الغطاء وحركة بعكس اتجاه عقارب الساعة. – قم بفصل المنطقة العليا من الحقنة، وضعها داخل العبوة وتأكد من تثبيتها جيدًا. – ضع الحقنة في فتحة العبوة. – املأ الحقنة بكمية صغيرة من المحلول، عن طريق سحب الكباس إلى الأعلى، ثم ادفع الكباس إلى الأسفل لإزالة أي فقاعات محتملة، اسحب الكباس إلى الأسفل إلى علامة التدريج بما يعادل الكمية ب (مل) كما وصف الطبيب. – قم بإزالة الحقنة من القطعة التي تصلها بالعبوة. – قم بإفراغ محتويات الحقنة في كأس من الماء أو زجاجة الطفل عن طريق دفع الكباس إلى قاع الحقنة. – اشرب محتويات الكأس/ زجاجة الطفل كاملة. – اغلق العبوة بالغطاء البلاستيكي اللولبي. – قم بغسل الحقنة بالماء. مدة العلاج: – يستعمل فاليس كعلاج مزمن يجب الاستمرار بتناول العلاج فاليس طالما يخبرك الطبيب بذلك. – لا تتوقف عن تناول علاجك دون استشارة الطبيب حيث من الممكن أن تزداد فرصة إصابتك بنوبات الصرع. يجب أن يقرر طبيبك التوقف عن تناول العلاج ب فاليس، هو/ هي سيرشدوك إلى التوقف عن تناول فاليس بشكل تدريجي.إذا تناولت فاليس أكثر مما يجب: الآثار الجانبية المحتملة لفرط الجرعة من فاليس هي الشعور بالنعاس، الهياج، العدوائية، انخفاض الانتباه، تثبيط التنفس والغيبوبة. قم بالاتصال بالطبيب إذا نسيت تناول جرعة واحدة أو أكثر. لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي نسيتها.إذا توقفت عن تناول فاليس: إذا توقفت عن تناول العلاج، كما هو الحال مع الأدوية الأخرى المضادة للصرع، يجب التوقف عن تناول فاليس بشكل تدريجي لتجنب زيادة حدوث نوبات الصرع. إذا كان لديك أي أسئلة إضافية عن استعمال Vales، اسأل الطبيب أو الصيدلاني.

4. الآثار الجانبية المحتلة

مثل كل الأدوية، قد يسبب Vales آثارًا جانبية، على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع. بعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالنعاس، التعب، والدوار قد تحدث بشكل أكبر عند بداية العلاج أو عند زيادة الجرعة. لكن، يجب أن تقل هذه الآثار مع الوقت. شائعًة جدًا: قد تؤثر على أكثر من 1 من كل 10 أشخاص. – التهاب البلعوم الأنفي. – الشعور بالنعاس، الصداع. شائعة: قد تؤثر على 1 إلى 10 من كل 100 شخص: – قلة الشهية للطعام (فقدان الشهية). – اكتئاب، عدوانية، قلق، أرق، عصبية أو سرعة الغضب. – تشنجات، اضطراب التوازن، الشعور بالدوار (الشعور بعدم الثبات) وسن، رعاش (رجفان لا إداري). – الشعور بالرنح (الشعور بالدوار). – سعال. – ألم بطني، إسهال، عسر الهضم، قيء، غثيان. – طفح. – الشعور بالوهن/ التعب. غير شائعة: قد تؤثر على 1 إلى 10 من كل 1000 شخص – انخفاض عدد الصفيحات الدموية، انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء. – انخفاض الوزن، زيادة الوزن. – محاولة الانتحار والتفكير به، اضطراب عقلي، سلوك غير طبيعي، هلوسة، شعور بالغضب، ارتباك، نوبة هلع، عدم الاستقرار العاطفي/ تقلبات المزاج، هياج. – نسيان (فقدان الذاكرة) اضطراب الذاكرة (النسيان)، اضطراب التناسق/ الرنح (اضطراب في تنسيق الحركات)، تشوش الحس (الإحساس بوخز خفيف) اضطراب في الانتباه (فقدان التركيز). – ازدواج الرؤية، ضبابية الرؤية. – نتائج غير طبيعية لفحوصات وظيفة الكبد. – تساقط الشعر، إكزيما، حكة. – ضعف العضلات، ألم عضلي. – إصابات. نادرة: قد تؤثر على 1 إلى 10 من كل 10000: – التهاب. – انخفاض عدد جميع أنواع خلايا الدم. – الانتحار، اضطرابات الشخصية (مشاكل سلوكية) التفكير غير الطبيعي (بطء التفكير، عدم القدرة على التركيز). – تشنجات عضلية غير مسيطر عليها تؤثر على الرأس، الجذع، والأطراف، صعوبة السيطرة على الحركات، فرط النشاط الحركي (فرط النشاط). – التهاب البنكرياس. – قصور وظيفة الكبد، التهاب الكبد. – طفح جلدي، الذي قد يشكل نفطات ويبدو (كبقع مركزي داكنة محاطة بمنطقة أشحب لونًا، مع حلقة داكنة حول الحافة) (حمامي متعددة الأشكال) طفح منتشر مع نفطات وتقشير الجلد، خصوصًا حول الفم، الأنف، العيون والأعضاء التناسلية (متلازمة ستيفين- جونسون) والشكل الأكثر خطورة يسبب تقشير الجلد لأكثر من 30% من مساحة الجسم (تحلل نخري سام في البشرة). إذا حصل لديك أي من الآثار الجانبية قم بالاتصال بالطبيب أو الصيدلاني. هذا يتضمن أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذه الصفحة.

5. ظروف تخزين فاليس Vales

يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية. لا تستعمل الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته أو عند ملاحظة أي علامة تلف فيه.

6. معلومات إضافية عن Vales

ماذا يحتوي فاليس: فاليس 250 ملجم: يحتوي كل قرص مغلف على: ليفيتيراسيتام 250 ملجم. فاليس 500 ملجم: يحتوي كل قرص مغلف على: ليفيتيراسيتام 500 ملجم. فاليس 1000 ملجم: يحتوي كل قرص مغلف على: ليفيتيراسيتام 1000 ملجم. السواغات: كروسكارميلوز الصوديوم، بوفيدون، ثاني أكسيد السيليكون الغروي، ستيرات المغنيسيوم، هيدروكسي بروبيل مثيل سيليلوز، بولي إيثيلين جلايكول، ثاني أكسيد التيتانيوم، أكسيد الحديد الأصفر والقرمز النيلي. فاليس 100 ملجم/ مل محلول للشرب: يحتوي كل 1 مل على: ليفيتيراسيتام 100 ملجم. السواغات: مثيل بارابين، بروبيل بارابين، سيترات الصوديوم، حمض الستريك، أمونيوم السوس، أسيسولفام البوتاسيوم، سائل ماليتيتول، جليسيرين ونكهة الفراولة.العبوات: فاليس 250 ملجم: عبوة تحتوي على 30 قرصًا مغلفًا. فاليس 500 ملجم: عبوة تحتوي على 30، 100 قرصًا مغلفًا. فاليس 1000 ملجم: عبوة تحتوي على 30 قرصًا مغلفًا. فاليس 100 ملجم/ مل محلول للشرب: عبوة تحتوي على 300 مل. تتوفر عبوات خاصة بالمستشفيات.إرشادات: – الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافًا للتعليمات يعرضك للخطر. – اتبع بدقة وصفة الطبيب، وطريقة الاستعمال المنصوص عليها، وتعليمات الصيدلي الذي صرفها لك. – الطبيب والصيدلي هما الخبيران في الدواء وبنفعه وضرره. – لا تقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك. – لا تكرر الوصفة الطبية بدون استشارة الطبيب. – لا تترك الأدوية في متناول أيدي الأطفال.إنتاج: شركة تبوك للصناعات الدوائية. المملكة العربية السعودية.
صورة , عبوة , دواء , لعلاج نوبات الصرع , فاليس , Vales
صورة: عبوة فاليس Vales

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *