فلوبادكس – Flopadex | لتسهيل التبول لمن يعانون من تضخم البروستاتا الحميد

دواء فلوبادكس هو كبسولات جيلاتينية صلبة متوفّرة بتركيزات: ٤ مجم، ٨ مجم. علاج Flopadex تم إنتاجهُ من المادّة الفعّالة سيلودوسين Silodosin.

ما هو/ دواعي استعمال فلوبادكس

ينتمى فلوبادكس لمجموعة مثبطات الألفا أدرينالين وهو يساعد على إسترخاء عضلات البروستاتا وعنق المثانة مما يجعلها أسهل في عملية التبول يستخددم فلوبادكس لتسهيل عملية التبول لدى الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد.

معلومات هامة عن Flopadex فلوبادكس

إذا كنت تعانى أمراض حادة بالكلى أو الكبد إستشر الطبيب عن الجرعة المناسبة من فلوبادكس ولا تستخدم فلوبادكس في حالة إستخدام كيتوكونازول أو إيتراكونازول أو يتونافير.

لا يستخدم فلوبادكس مع أدوية أخرى مماثلة مثل ألفوزوسين، دوكسازوسين، برازوسين، تامسولسين أو تيرازوسين.

فلوبادكس يمكن أن يسبب دوخة خاصة في حالة إستخدامه لأول مرة كن حذرا في حالة القيادة أو أداء أى عمل يستدعى اليقظة يجب تجنب الوقوف لفترات طويلة وتجنب الشعور بالحرارة الشديدة أثناء ممارسة التمرينات أو أثناء الجو الحار تجنب الوقوف سريعاً بعد وضع الجلوس أو النوم وقد يؤدى ذلك إلى حدوث دوخة.

يجب إخطار الطبيب بكل الأدوية التي يتم تناولها حيث يوجد الكثير من الأدوية التى يمكن أن تتفاعل مع مادة سيلودوسين.

قبل إستخدام فلوبادكس

يجب عدم إستخدام فلوبادكس في حالة وجود حساسية من مادة سيلودوسين أو في الحالات التالية: أمراض الكلى الحادة، أمراض الكبد الحادة، في حالة إستخدام مادة كيتوكونازول، إيتراكونازول، ريتونافير يجب عدم إستخدام سيلودوسين مع أدوية أخرى مشابهة مثل ألفوزوسين، دوكسازوسين، برازوسين، تامسولسين أو تيرازوسين.

في حالة وجود أمراض بالكبد أو الكلى أو إذا كنت تعانى من أورام قد تحتاج لضبط الجرعة أو إجراء إختبارات خاصة بالبروستاتا وذلك حتى تتناول الدواء بأمان؟

كيفية إستخدام فلوبادكس Flopadex

يجب إستخدام فلوبادكس حسب إستشارة الطبيب، لا يستخدم بجرعات أكبر أو أقل أو لفترات أطول من الموصوفة لك، يجب إتباع التعليمات المدونة على النشرة، قد يغير الطبيب الجرعة لضمان الحصول على أفضل نتائج.

يستخدم فلوبادكس عادة مرة واحدة يومياً مع الوجبات، يمكن أن يخفض من ضغط الدم ويسبب دوخة خاصة في حالة إستخدامه للمرة الأولى، يجب إستشارة الطبيب فوراً في حالة حدوث دوخة شديدة.

يمكن الشعور بالدوخة عند الإستيقاظ من النوم، لذا يجب توخى الحذر عند الوقوف سريعاً بعد وضع الجلوس يجب إستشارة الطبيب بصفة مستمرة وعمل فحوصات على البروستاتا وقياس ضغط الدم أثناء العلاج بفلوبادكس.

بعض الأعراض تؤدى إلى إنخفاض شديد في ضغط الدم مثل قيء، إسهال، تعرق شديد، أمراض بالقلب، غسيل الكلى، نظام غذائي ذو أملاح قليلة، مدرات البول، لذا يجب إخطار الطبيب في حالة وجود أى من هذه الأعراض.

  • ماذا يحدث في حالة نسيان جرعة فلوبادكس؟ تؤخذ الجرعة وقت تذكرها مباشرة، في حالة تذكر الجرعة وقت ميعاد الجرعة التالية يمكن تجاهل الجرعة المفقودة واستكمال باقي الجرعات. لا تتناول جرعة زائدة لتعويض الجرعة المفقودة.
  • ماذا يحدث في حالة تناول جرعة زائدة؟ في حالة تناول جرعة زائدة يجب التوجه للطبيب فوراً، أعراض تناول الجرعة الزائدة: دوخة شديدة، إغماء.

يجب تجنب الآتى أثناء استخدام فلوبادكس

القيادة أو أداء عمل يحتاج ليقظة لتجنب الدوخة، يجب عدم الوقوف لفترات طويلة أو التعرّق الشديد أثناء التمرينات في جو حار. تجنب الوقوف سريعا بعد وضع الجلوس حيث يمكن أن يسبب ذلك دوخة، وحاول الوقوف بهدوء. تناول المشروبات الكحولية يزيد من الآثار الجانبية لفلويادكس.

واقرأ عن دواء بروستانورم ProstaNorm | مكمل غذائي لتحسين وظائف البروستاتا

الآثار الجانبية

يجب التوخه للطبيب فور حدوث أي من الأعراض التالية: صعوبة في التنفس، تورم بالوجه أو بالشفاه أو باللسان أو الحلق يجب التوقف عن تناول فلوبادكس وإستشارة الطبيب فور الشعور بالإغماء أو حدوث إنتصاب مؤلم.

أعراض جانبية أخرى لفلوبادكس

دوخة بسيطة، صداع، إسهال، قذف غير طبيعى رشح بالأنف. قد تحدث أعراض جانبية أخرى، يجب إستشارة الطبيب لمزيد من المعلومات عن الأعراض الجانبية.

تفاعلات دوائية

يجب إخبار الطبيب عن تناول أي أدوية أخرى خاصة: كونيفابتان، إيماتينيب، أيزونيازيد، كينيدين، كلاريثرومايسين، دالفوبريستين/ كينوبريستين، إريثرومايسين، تليثرومايسين، مضادات الإكتئاب مثل نيفازودون، مضادات الفطريات مثل كلوتريمازول أو فوريكونازول، علاج ضعف الإنتصاب مثل سيلدينافيل وتادالافيل وفاردينافيل أدوية علاج القلب وضغط الدم مثل ديلتيازيم، فيلوديبين، نيكارديبين، نيفيديبن، فيراباميل وأدوية أخرى أدوية علاج فيروس نقص المناعة المكتسبة/ الأيدز مثل أتازانافير، ديلافردين فوسامبرينافير، إندينافير، نلفينافير، ساكوينافير الأدوية المستخدمة لعلاج منع رفض زرع الأعضاء مثل سيكلوسبورين، سيروليمس، تاكروليمس يجب إخبار الطبيب بكل الأدوية التى تتناولها لتجنب تفاعل فلويادكس معها بما في ذلك الأدوية التى تستخدم بدون روشتة طبية، الفيتامينات والمستحضرات العشبية، لا تبدأ العلاج بأى مستحضر بدون إستشارة الطبيب.

واقرأ كذلك عن دواء بروستالين Prostalin | فهو أيضًا يُستعمل لتضخم وإحتقان وإلتهاب البروستاتا

معلومات إضافية عن Flopadex فلوبادكس

  • التخزين: يحفظ في مكان جاف، عند درجة حرارة لا تتجاوز ٣٠ درجة مئوية.
  • العبوة: علبة كرتون تحتوي على ١، ٢، ٣ شرائط AL/ white opaque PVDC بكل منهم ١٠ كبسولات ونشرة داخلية.
  • بواسطة: ايفا-فارما Eva Pharma.
صورة,عبوة ,فلوبادكس, Flopadex
صورة: عبوة فلوبادكس Flopadex
رابط مختصر:

رأي واحد حول “فلوبادكس – Flopadex | لتسهيل التبول لمن يعانون من تضخم البروستاتا الحميد”

  1. لومريض سكر وكان عنده فيرس سى تم الشفاء منه .وعنده تضخم بروستاتا حميد حجمها 50 مج.
    افضل العلاجات ايه

    رد

أضف تعليق