Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فليبانورين – Flibanorin | الفياجرا النسائية لزيادة الرغبة الجنسية

أقراص فليبانورين Flibanorin tablets / فليبانسرين Flibanserin

بعدما كثر الحديث حول الفياجرا النسائية أو الحبة الروز أو ما عُرف تُجاريّاً في مصر باسم فليبانورين (بالإنجليزية Flibanorin)، وهو دواء جديد يُعالج ضعف الشهوة/الرغبة الجنسية أو البرود الجنسي، وهنا نُسلّط الضوء على هذا المنتج بشكل كامل وعن كثب.

معلومات عن الحبة الروز فليبانورين

ذكرت الشركة المنتجة “في مصر”، ضعف الرغبة الجنسية (HSDD) هو الأكثر شيوعاً بين أمراض الضعف الجنسي لدى النساء. وتعاني 33% من النساء من ضعف الرغبة الجنسية “وفق ما جاء بواسطة الدراسات على هذا الشأن”.ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء هو قلة أو انعدام الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية التي يصاحبها ضيق واضطراب في المزاج. ويؤثر ضعف الرغبة الجنسية بالسلب اعلى جودة الحياة.فليبانورين هو المستحضر الاول والوحيد المصرح به لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء من قبل ادارة الرقابة على الاغذية والعقاقير الامريكية FDA. ولذلك فان فليبانورين هو مستحضر جديد غير هرموني يعمل على ضبط مستوى السيروتونين واستخدامه امن.واثبتت الدراسات أن فليبانورين مرة واحدة يومياً عند النوم: فعال في علاج ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء FSFI-D. تزيد من عدد مرات التمتع الجنسي SSEs. يحسن من الحالة النفسية والمزاجية مما يؤدي الى زيادة الاستمتاع بالعلاقة الحميمية FSDS-R.

سؤال وجواب حول فليبانورين

يقول الدكتور باهر السعيد “طبيب صيدلي مصري”، أن من النساء من تشعر بنفور كبير قبل وأثناء العلاقة الحميمية، بل ويصل الأمر حتى بعد انتهاء العلاقة الحميمة، فيكون هناك اكتئاب وكره للذات “على حد تعبيره”.وأردف، الأمر قد تسببه بعض الأمراض مثل الضغط والسكر وبعض الأدوية التي قد تُسبب هذه الأمور لدى المرأة وتؤثر على رغبتها الجنسية، لكن هناك نساء طبيعيات لكنها تعاني من نفس هذه الأمور.ولم يكن بالسابق هناك أي علاج أو منتج يُعالج هذا الأمر، لكن حديثاً ظهر ما يُسمّى ب الحبة الروز أو الفياجرا النسائية أو الشريط الهرمي وهو مُنتج (فليبانورين Flibanorin) وهو المُنتج الوحيد في سوق الدواء المصري حالياً الذي يُعالج ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة.منذ خمس سنوات، قامت الـ FDA بعمل أبحاث على 6000 سيدة، بالمادة الفعالة (فليبانسرين Flibanserin) وهي المادة الفعالة في الفياجرا النسائية فليبانورين، جميعهن يُعانين من ضعف الشهوة الجنسية أو البرود الجنسي. ووجدت الدراسة ان 70% من السيدات اللواتي خضعن للدراسة قد تحسنت الرغبة الجنسية لديهن بعد استعماله لمدة شهرين، فبعد أن كان لديهن نفور وعدم رغبة في العملية الجنسية، أصبحن يطلبنها.من جهة أخرى نوّه “السعيد” على أن هناك خطأ شائع في تسمية فليبانورين ب الفياجرا النسائية، فهي ليست فياجرا مُشابهة للفياجرا الرجالي التي يستخدمها الرجال لعلاج ضعف الانتصاب، والتي تضخ الدم إلى العضو الذكري ليساعده ذلك على الانتصاب، ولكن ال الفياجرا النسائية فليبانورين هي ” كورس علاج” بجرعة حبّة “قرص” واحد يومياً قبل النوم، ولا يرتبط بترتيب المرأة لخوض العلاقة الحميمة من عدمه.ويؤخذ فليبانورين قبل النوم، لأن من آثاره الجانبية الدوخة والنعاس والتعب، فأفضل أوقاته هو قبل النوم.كما أن العلاج ينتهي بتناول تلك الحبوب لمدة شهرين فقط، لماذا؟ لأن في الدراسة التي أجرتها الـ FDA وجدوا أن بعد الشهرين تكون المرأة قد استفادت بالكامل من المادة الفعالة، والزيادة في تناوله لا فائدة منه.ونوّه “الطبيب الصيدلي المصري” أنه إذا تم تناول هذا المنتج لمدة شهرين كاملين متتاليين ولم تظهر أي نتائج، فلا يُستخدم مرة أُخرى.وفي حال نسيان تناول جرعة اليوم فلا تتناولين قرص آخر مع جرعة الغد لتعويض الجرعة المنسية، ولكن تناولي قرص واحد في موعده وتجاهلي الجرعة المنسيّة.وعن السيدات اللواتي يتناولن حوب منع الحمل، فلا يوجد تأثير لأقراص فليبانورين على تلك الحبوب أو فعّاليتها أو أي وسيلة أخرى لمنع الحمل.

سعر الفياجرا النسائية فليبانورين

العبوة الحالية والتي من انتاج شركة راميدا فارما Ramedapharma هي علبة تحتوي على عشرة (10) أقراص بسعر 200 جنيه مصري. وهذه التفاصيل في الوقت الحالي لنشر المقال وهو (30 نوفمبر 2018 ميلادية).
صورة، عبوة، منتج، فليبانورين، Flibanorin، الفياجرا النسائية، الحبة الروز
صورة: عبوة منتج فليبانورين Flibanorin

فياجرا النساء عن قُرب

كتب – د/ اسلام الشرقاوي تردد في الآونة الأخيرة اعتماد منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية دواء جديد سمي مجازاً بفياجرا النساء، و […]

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *