فوائد الأعشاب في تخفيف الآلام والتوتر

فوائد الأعشاب

للأعشاب الكثير من الفوائد التي يصعب عدها، لكن هناك بعض الأعشاب التي تعمل على الحد من آلام بعض المشاكل التي نعاني منها كالصداع والالتهابات وغيرها.

لذلك يجب أن نكون على دراية ببعض فوائد الأعشاب للاستفادة منها في الحد من الألم الذي قد نشعر به لحين استشارة الطبيب وعلاج المشكلة، وهذا ما سنتطرق إليه في مقالنا التالي.

أعشاب تساعد على تخفيف الآلام والتوتر

١. فوائد الزنجبيل

بدأت أخصائية التغذية “الدكتورة جنى جردلي” حديثها بذكر فوائد الزنجبيل، وقالت أن أن الزنجبيل يحتوي على مواد تعمل على زيادة مادة السير وتونين بالرأس، وبالتالي تعمل على إرخاء الشرايين وتخفيف أوجاع الرأس، فالزنجبيل يعتبر عامل مساعد للجسم في حالات اوجاع الرأس ولا يمكن الاعتماد عليه كعلاج.

٢. فوائد العصفر

تكمن قوة العُصفر في تخفيف أوجاع الحيض عند النساء، إضافة إلى أنه يعمل على تخفيف التوتر وتقلب المزاج الناتجين عن التغيرات الهرمونية للمرأة أثناء فترة الحيض.

٣. فوائد الكركم

الكركم نجده في معظم الأدوية بالصيدليات حسبما وصفت “د. جنى”، وقد عبر الكركم عن قوته الهائلة في محاربة الالتهابات والتخفيف من الاوجاع، والحد من التهابات غشاء العين، كما انه يحد من الم المفاصل عند مرضى الروماتيزم، بشكل عام الكركم يعمل على الحد من ألم كل أنواع الالتهابات.

وتقرأ هنا كذلك

٤. فوائد اكليل الجبل “الروز ماري”

في قديم الزمان كان الإغريقيون يقومون بشم إكليل الجبل في طريقهم للامتحانات، و السبب في ذلك أن اكليل الجبل يحفز من الذاكرة ويخفف من التوتر، فقد أثبتت الدراسات أنه عند غلي اكليل الجبل في الماء وتركه في الغرفة فإن رائحته ستعمل على تحفيز الذاكرة والتقليل من التوتر.

٥. فوائد النعناع

النعناع يحتوي على مادة المنتول، وهي مادة تعمل على تخفيف أوجاع المعدة والبطن عند المغص، فهي تعمل على علاج تقلصات البطن، ويمكننا وضع النعناع في الكثير من المأكولات والمشروبات كالسلطة والليمون وما إلى ذلك للاستفادة من فوائده، لكن هذا لا يمنع أن أكله كورق طازج يحقق الفوائد بشكل أكبر.

٦. فوائد الميرامية

وضع ورق الميرامية على السلطة يساعد في الاستفادة من فوائد الخضروات الباقية في السلطة أربعة أضعاف عن السلطة بدون الميرامية، والميرامية كذلك تعمل على التخفيف من أوجاع البطن والعين، وهي تخفف من حالات الإسهال كذلك.

وانهت “جردلي” حديثها أن كل الفوائد لهذه الأعشاب هي وسائل مساعدة تعمل على الحد من الآلام التي نشتكي منها لكن لا يمكن اعتبارها علاج لما نشعر به من مشاكل.

واقرأ هنا أيضًا عن فوائد بهارات الأوريغانو

رابط مختصر:

أضف تعليق