Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد البرتقال المتعددة

فوائد البرتقال , benefits , oranges , البرتقال , صورة

فوائد البرتقال عديدة تشمل فوائد البرتقال حماية العين وتحسين الرؤية وتعزيز الأداء الجنسي ومنع الإمساك وتعزيز نظام المناعة وتحسين المزاج وتعزيز صحة الأسنان وتنظيم ضغط الدم وتحسين مظهر البشرة ومنع نمو الخلايا السرطانية وتعزيز هضم الطعام وحماية القلب.

فوائد البرتقال للصحة العامة

1. يحمي العيون ويحسن الرؤية: يساهم البرتقال في الحفاظ على صحة العينين يعتبر البرتقال مصدر غني لفيتامين أ ، والذي يساعد مع مركبات بيوفلافونويد الأخرى على حماية العين من التنكس البقعي ، وإعتام عدسة العين وحتى العمى بسبب تدهور الرؤية.

عندما يضاف البرتقال إلى النظام الغذائي، يمكن أن يوفر الحماية الكافية للأغشية المبطنة للعيون ويمكن أن يكون مفيد في تعزيز الرؤية والحفاظ على صحة العين لسنوات.

2. يعزز الأداء الجنسي: قد يحتوي البرتقال على خصائص كمنشط جنسي معتدل يمكن استخدامها لتحسين الآداء الجنسي لدى الذكور والإناث ايضا.

عندما يستخدم بانتظام، قد تكون قادر على وضع حد للمشاكل الجنسية مثل عدم القدرة على الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية وعدم التأثير على حياتك الجنسية.

قد يزيد البرتقال أيضاً من إفراز الهرمونات الجنسية وتحسين الدافع الجنسي والقدرة على الانتصاب، وكلها تلعب بشكل إيجابي لتعزيز القدرة الجنسية.

3. يمنع الإمساك: عندما يكون هناك صعوبة في تمرير البراز بسبب حركات الأمعاء غير المنتظمة، أو تصلب المادة البرازية بسبب عدم كفاية كمية الماء لذلك الألياف الموجودة في البرتقال تجعلها فعالة في الوقاية من الإمساك والإغاثة منه.

4. يعزز نظام المناعة: يحتوي البرتقال على فيتامين “ج” المعروف بتنشيط وظائف المناعية يمكن أن يقوي وظائف الجهاز المناعي للجسم وتقوية الخلايا المناعية يحتوي البرتقال أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المساعدة الأخرى التي تساعد مع ” فيتامين ج” في تقليل الإجهاد التأكسدي على الخلايا.

5. يحسن المزاج: قد يساعد البرتقال على رفع الحالة المزاجية والحد من الاكتئاب تساعد رائحة البرتقال الحمضية الدافئة على تخفيف القلق، وإضفاء شعور بالراحة المهدئة ويعتقد أيضا أن رائحة الحمضيات تحتوي على مركبات الفلافونويد المحددة التي يمكن أن تحسن من مستوي السيروتونين، وتحسين المزاج عند الإجهاد.

6. يعزز صحة الأسنان: تساعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال على تعزيز اللثة الصحية من خلال تقوية الأوعية الدموية والأنسجة التي تحمل اللثة والأسنان، كما يستخدم “فيتامين C” لتقليل التهاب اللثة.

7. ينظم ضغط الدم: البرتقال هو ثمرة كبيرة للمساعدة في تنظيم ضغط الدم، لأنها تحتوي على البوتاسيوم المعدنية التي توسع الأوعية الدموية، جنبا إلى جنب مع الفلافونويد الحيوي الذي يحسن مرونة الأوعية.

للبوتاسيوم تأثير تنظيمي على توازن الماء، مما يساعد على تعويض احتباس الماء يساعد البرتقال على تعزيز وظائف الكلى كذلك، أيونات البوتاسيوم تضمن أن البقايا لا تبقى في الكلى، وتسبب حصى الكلى.

8. يحسن مظهر البشرة: من الثابت الآن أن البرتقال له تأثير محفز على إنتاج الكولاجين، مما يجعله غذاء مثالياً لاحتياجات جمالك.

يمكن أن يساعد البرتقال أيضًا على تقليل ندبات حب الشباب، حيث يساعد خلايا الجلد الجديدة على تقليل ظهور الندبات القديمة إلى جانب فيتامين (أ).

9. يمنع نمو الخلايا السرطانية: يحدث السرطان عادة عندما تنقسم خلايا الجسم بشكل غير طبيعي، قد يكون البرتقال طريقة طبيعية للوقاية من السرطان لأنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تحارب انتشار السرطان، وخاصة على الجلد، والقولون والمعدة والوقاية من السرطان باستخدام البرتقال أرخص بكثير وأكثر أمانا من الاضطرار للاعتماد على العلاج بعد حدوثه.

استنتاج: تشتهر فاكهة البرتقال بفوائدها الصحية الفائقة بالإضافة إلى تنوعها يمكن أن يكون عصير البرتقال منعشًا ومغذي، وهو مصدر غني بالعديد من الفيتامينات المفيدة للصحة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *