تعرف على فوائد رياضة كمال الأجسام الصحية

صورة رياضة كمال الأجسام

يرغب الشّباب في أن يحصلوا على جسم قوي، وغالبًا ما يلجئون إلى رياضة بناء الأجسام، ولكن ذلك يتطلب التزامات معينة كي لا تؤثر بالسلب على الصحة

مفهوم بناء الأجسام وأهميته

بدأ الكابتن علي إبراهيم الحوسني “الحكم والمدرب في بناء الاجسام” حديثه أن بناء/كمال الأجسام كما نسميه هو اللعبة الشعبية عند الكبار والصغار رجالًا وسيدات.

فرياضة بناء الأجسام مفيدة جدًا لصحة الجسم، فأي رياضة يلعبها الفرد ككرة قدم أو ما شابه تساهم في بناء الأجسام وتقوية العضلات

وتختلف الاجسام عن بعضها البعض بشكل كبير، فهناك رياضات تستطيع معها أن تزيد من وزنك وهناك أخرى تخف من وزنك، فلكل هدف منهم برنامج مختلف من التمارين الرياضية، فمثلًا برنامج حرق الدهون يتطلب برنامج غذائي مختلف بجانب التمارين، فالكتلة العضلية بالجسم مرتبطة بنسبة الدهون في الجسم.

فوائد رياضة كمال الأجسام

يتطرق لرياضة كمال الأجسام العديد من الناس رجالًا ونساءً، ويكون هدفهم غالبًا هو تشكيل الجسم وتنسيقه بشكل صحيح، ويكون ذلك بممارسة هذه الرياضات، ولذلك فللتمارين الرياضية العديد من الفوائد بحسب ما ذكرها ” ك. الحوسني” وهي :

  • تنسيق شكل الجسم.
  • المحافظة على صحة الجسم.
  • إنقاص الوزن.
  • تحسين الحالات المزاجية من خلال ممارسة الرياضة مثل ضغوطات العمل وما إلى ذلك.
  • تعديل السلوك والنظام الغذائي للشخص.

تمارين تساعد على بناء عضلات الجسم

يواجهنا كمدربين للرياضة الكثير من المشاكل عند حضور الناس للصالات الرياضية لأن نسبة ٧٠-٨٠٪ من هؤلاء الأشخاص يكون هدفهم هو الجزء العلوي من الجسم ويشتغلون عليه بشكل كبير، وهذا يترتب عليه الكثير من المشاكل كإصابات الظهر والمفاصل نتيجة الفرق في الكتلة العضلية بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم.

لذلك يجب أن تكون ممارسة التمارين الرياضية تحت اشراف الكابتن المختص في الصالات الرياضية وإخباره بالتاريخ المرضي بشكل صحيح  لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل وتفاديها.

رابط مختصر:

أضف تعليق