فوائد زيت البرهان (الأصفر – الأحمر – الأزرق) لمشاكل الشعر

فوائد زيت البرهان

سنتناول فوائد زيت البرهان بشكل علمي لنتمكن من استخدام هذا الزيت الاستخدام الأمثل. فهو واحد من الزيوت المنتشرة في أسواقنا العربية خلال الفترات الأخيرة والذي عُرف بفوائده الكثيرة وقدرته على حل جميع مشاكل الشعر.

أنواع زيت البرهان

يتوفر عدة أنواع من زيت البرهان التي لها تأثير فعال على الشعر لحل جميع مشاكله، وستقرأ هنا معلومات عن كل نوع، تتمثل تلك الأنواع فيما يلي:

زيت البرهان الأصفر

الذي يتم استخدامه بشكل رئيسي في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث انه يساعد في تغذية الشعر مما ينتج عنه انبات الشعر في أماكن الفراغات. لذا يقول البعض أن لهذا الزيت دور مهم في علاج حالات الصلع والثعلبة الوراثية.

زيت البرهان الأحمر

وهو نوع يتم استخدامه لحل مشكلة تقصف الشعر وكذلك المساعدة في اطالته بشكل ملحوظ؛ فهذا الزيت يعمل على تقوية الشعر وجذوره ، مما يساعد بدوره في الحفاظ على الحالة الصحية للشعر ومن ثَم اطالته.

زيت البرهان الأزرق

وفي الواقع يتم استخدام هذا النوع لفرد الشّعر بشكل طبيعي، واعطاءه منظر صحي، لذا يُنصح باستخدامه لعلاج الشعر المموج أو ذو الملمس الخشن.

كيفية استخدام زيت البرهان

يتكون زيت البرهان من أكثر من ٢٥ زيت طبيعي مثل زيت الثوم، وزيت حبة البركة، وغيرها من الزيوت الطبيعية الأخرى ذات الفوائد العديدة للشعر.

يتساءل عدد كبير من الناس حول الطريقة المثلى لاستخدام زيت البرهان للحصول على أفضل النتائج لعلاج كافة مشاكل الشعر، واليكم فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها عند استخدام هذا الزيت:

  • عند شراءك لزيت البرهان ستجد أن هناك عبوة كبيرة من الزيت ومعها عبوة أخرى صغيرة.
  • يتم غسل الشعر بشامبو طبي مكون من مواد طبيعية لتنظيف فروة الرأس بشكل جيد.
  • يتم أخذ مقدار ملعقة من العبوة الصغيرة مع ملعقتين من العبوة الكبيرة ويتم خلطهما معا.
  • يتم اضافة كبسولة من فيتامين هـ ٤٠٠ المتوفرة في جميع الصيدليات، وخلطها مع الزيت.
  • تم وضع هذا الخليط على الشعر بعد تجفيفه، ثم يتم تسريح الشعر باستخدام مشط خشبي واسع لتوزيع الزيت على الشعر.
  • يترك الزيت على الشعر لمدة ثلاثة أيام دون غسله، ثم يتم غسل الشعر في اليوم الرابع.
  • ثم يتم تكرار هذه الخطوات في الثلاثة أيام الأخرى.
  • ستلاحظينَ مدى فاعلية هذا الزيت على الشعر بعد اتباع تلك الخطوات.
  • في الاسبوع الثاني؛ يتم استخدام الزيت كدهان يومي.
  • يجب استخدام هذا الزيت لفترة لا تقل عن شهرين حتى يتم علاج الشعر، والحصول على النتائج المطلوبة.

فوائد زيت البرهان

زيت البرهان هو واحد من أهم زيوت الشعر التي يجب على كل سيدة وفتاة استخدامه بشكل منتظم للتخلص من كافة مشاكل الشعر؛ فهذا الزيت له تأثير فعال في ترطيب الشعر وفرده، كما أن له تأثير ملحوظ في اطالة الشعر وعلاج التقصف.

من جانب آخر؛ يمكن استخدام هذا الزيت لعلاج مشاكل الشعر مصبوغ، أو الشعر المعالج بالبروتين أو الكرياتين لما لتلك المواد من أضرار على الشعر وصحته.

ولكن عليكِ التأكد من جودة الزيت، والتأكد من انه زيت البرهان الأصلي، وليس زيت مقلد لكي تحصلي على أفضل النتائج لعلاج الشعر في وقت قصير وبشكل فعال.

علاوة على ذلك؛ عليكِ اختيار نوع زيت البرهان المناسب الذي يحتاجه الشعر للحصول على النتيجة المطلوبة، أي أنك إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر فعليكِ استخدام زيت البرهان الأصفر. اما إذا كنتي ترغبين في اطالة شعرك؛ فعليكِ استخدام زيت البرهان الأحمر، وهكذا.

أسعار زيت البرهان

بعد أن تعرّفنا على فوائد زيت البرهان للشعر، جاء الوقت لنعرِف أسعاره. فهو يتوفر في العديد من الدول العربية؛ حيث زاد انتشاره في الآونة الأخيرة لما له من فاعلية وتأثير قوي لعلاج مشاكل الشعر، يمكنك الآن الحصول عليه، وهو متوفر بالاسعار التالية:

  • في مصر؛ يتوفر هذا الزيت بسعر ٨٥ جنيه مصري.
  • في السعودية؛ يتوفر هذا الزيت بسعر ٣٥ ريال سعودي.
  • في الامارات؛ يمكن الحصول على هذا الزيت بسعر ٣٢ درهم اماراتي.
  • يتوفر أيضا هذا الزيت بسعر ٦ دولار أمريكي.

هل زيت البرهان هو علاج نهائي لكافة مشاكل الشعر

إذا أردنا الاجابة عن هذا السؤال بشكل علمي؛ فعلينا أن ندرك أن الشعر هو جزء لا يتجزأ من الجسم، أي اننا يجب أن نعتني به، ونمنحه التغذية الكافية حتى نحصل على شهر صحي خالي من أي مشاكل.

يعتبر زيت البرهان أو غيره من الزيوت المعالجة للشعر جزء من علاج الشعر، أي اننا يجب أن يكون لدينا روتين يومي للاهتمام بالشعر مثل استخدام الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، وكذلك تناول الوجبات الصحية التي تساعد في نمو الشعر وعلاج مشاكل التقصف والتساقط لديه.

وأخيراً؛ علينا أن ندرك أن ليس هناك زيت بعينه أو علاج بعينه يعالج كافة أنواع الشعر، بل أن لكل شعر نوع علاج مناسب له، وطريقة معينة لاستخدام هذا العلاج، كل ذلك من أجل الوصول في النهاية الى النتيجة المطلوبة للحصول على شعر صحي.

رابط مختصر:

أضف تعليق