طب وصحة

فوائد عصير الألوفيرا للجسم والبشرة


الألوفيرا , Aloe vera , الصبار , صورة

عندما يتعلق الأمر برعاية بشرتك باستخدام المنتجات العضوية والطبيعية، فلا يوجد شيء أفضل من عصير الألوفيرا، لا يحتوي العصير على خصائص تحسين البشرة فحسب، ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من مكونات الشفاء التي يمكن أن تفعل المعجزات لصحتك العامة إذا استهلكته باعتدال وبصورة منتظمة.

القيمة الغذائية لعصير الألوفيرا

يحتوي عصير الألوفيرا على:

  • الكالسيوم.
  • الكروم.
  • النحاس.
  • الحديد.
  • الماغنيسيوم.
  • المنجنيز.
  • البوتاسيوم.
  • الصوديوم.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين سي.
  • فيتامين هـ.
  • الزنك.

فوائد الألوفيرا

١. يعتبر عصير الألوفيرا مضاد للبكتريا: عصير الألوفيرا يعتبر من الخصائص المضادة للبكتيريا، وهذا هو السبب في أن له شعبية على نطاق واسع لعلاج الجروح المفتوحة، إن وضع العصير الطازج على المنطقة المصابة يشكل طبقة واقية من حوله تعوق نمو البكتيريا، تؤدي البكتيريا إلى عدوى مختلفة إذا ترك الجرح دون علاج، بالإضافة إلى ذلك، فإن العامل المضاد للبكتيريا في العصير لا يقلل فقط العدوى الخارجية ولكنه يحارب البكتيريا المعدية داخل جسمك أيضًا.

٢. يساعد عصير الألوفيرا على الحكم في مستويات السكر: يمكن لمرضى السكر اختيار عصير الألوفيرا للمحافظة على نسب السكر داخل جسمهم، إن استهلاك عصير طازج يوميًا على مدى ٤ إلى ٦ أشهر يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر بشكل فعال.

٣. يعمل على تقوية جهاز المناعة شكل فعال: يمكن أن يصبح عصير الصبار موردًا أساسيًا لمضادات الأكسدة في جهاز المناعة لديك، ويمنع وجود الأمراض المزمنة مثل السرطان، لذلك، فإن استهلاكك لكوب من العصير بانتظام، يمنع جسمك من الظروف الصحية الموهنة.

٤. يساعد في التحكم والسيطرة على وزن الجسم كما يساعد في تقليل الدهون: يمكن للأفراد البدناء تسهيل رحلة فقدان الوزن من خلال دمج عصير الصبار في النظام الغذائي الذي لا يحتوي على السعرات الحرارية والدهون بالإضافة إلى ذلك ، قد يصبح مصدرًا للحصول على الكثير من العناصر الغذائية في معظم الحالات ، ويساهم نقص الفيتامينات والمعادن في العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك زيادة الوزن كوب من عصير الصبار يمكن أن يساعد في استبدال تلك المغذيات المفقودة.

اقرأ كذلك:   إي فيت - EVit | مضاد طبيعي للأكسدة

٥. يعمل على تحسين عملية الهضم: عسر الهضم مشكلة شائعة تؤثر على كل من الأطفال والبالغين على حد سواء، هل تعرف أنه إذا كانت المشكلة تمر دون أن يلاحظها أحد، سيؤدي سوء الهضم إلى قرحة المعدة؟ لا تريد أن تكون عرضة للقضايا الموهنة مثل هذه بالطبع، لذلك تناول عصير الصبار فهو يعالج عسر الهضم في غضون ساعات قليلة، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر علاج ممتاز لحالات الإمساك، يعمل الملين والمعادن الموجودة فيه بشكل جيد للحفاظ على حركات الأمعاء على الطريق الصحيح، مما يعمل في نهاية المطاف على الهضم السهل والمريح، فإن شرب كوب من العصير الطازج على معدة فارغة سيعمل على تحسين عملية الهضم.

٦. التحكم في مستوى الكوليسترول في الجسم: إن زيادة مستويات الكوليسترول في الجسم هي السبب الرئيسي لمشاكل القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم، ولا شك أن الاختيارات الغذائية غير الملائمة تزيد من إنتاج الكوليسترول في جسمك، وهذا التراكم من الكوليسترول في الشرايين يعوق تدفق الدم مما يضع الكثير من الضغط على قلبك، ويمكن لعصير الألوفيرا التحكم في الإنتاج الزائد من الكوليسترول، لذلك يقترح أطباء القلب استهلاك منتظم للعصير لأنه يساعد على توسيع الشرايين المقيدة دون الإضرار بصحتك، ومع ذلك، فإننا نقترح مناقشة حالتك مع خبير صحي قبل اختيار عصير الألوفيرا لعلاج ارتفاع الكوليسترول.

٧. المحافظة على البقاء في بيئة صحية: تحتاج إلى بيئة خالية من البكتيريا وبيئة خالية من الفيروسات لضمان حياة صحية.

السابق
علاج الجلطات الدموية في المنزل
التالي
مخاطر عض الأطفال

اترك تعليقاً