طب وصحة

فوائد الإبر الصينية

إبر صينية،صورة
إبر صينية – ارشيفية

يسأل كثيرون عن الإبر الصينية للتخسيس (إنقاص الوزن)، أو بمعنى أكثر شمولاً، يُمكن أن يكون السؤال يتمثّل في ماهي الامراض التي تعالجها الإبر الصينية. لكننا هُنا نضع لكم مادة علمية قيّمة تتمحور حول الإبر الصينية بشكل كبير من عِدة جوانب.

كيف أصبح اليوم استخدام العلاج بالإبر الصينية تحت مظلة الطب البديل ؟

يوضح “د. على عز الدين” استشاري العلاج الطبيعي والتأهيل: أي نوع من أنواع الطب لابد أن يكون وقائع ومدعم بكمية أبحاث مثبتة، ولابد من معرفة هذا النظام فعال أم لا.
الطب الصيني له اتجاهات عدم والإتجاه الأول هو إثبات فعاليته من ٢٥٠٠ سنة. وقد أثبتت الإبر الصينية فعاليتها في علاج الآلام، وأيضاً في علاج الأيض الغذائي، استخدام الطاقة، سريان الطاقة على مستوى الجسم، كل ذلك مازال تحت الأبحاث، لم ينتهوا منه بعد، ولكن أثبت نجاحه في علاجات كثيرة جداً.

كيف تضع الإبرة في مكان معين ؟

يشرح “. عز الدين” هناك أماكن توضع فيها الإبر الصينية عامة، توضع في أماكن معروفة حوالي ٢٠٠ نقطة، ترتكز على الكف، الأذن، حول الوجه، أماكن في الوجه، كعب القدم، تتبع علم يسمى علم ردود الأفعال. وجزء منه يتبع سريان الطاقة أو (خطوط سريان الطاقة على مستوى الجسم).
بدء الحديث عنها في أنها تقلل الآلام إذا استخدمت في الوقت الصحيح (من أول بداية الألم)، عندما لا يكون هناك أكثر نوع من أنواع العلاج في نفس الوقت.
يعالج الوخز بالإبر أمراض مثل: آلام أسفل الظهر، و الإكتئاب، والتهاب المفاصل.

عندما يكون الألم مثلاً في أسفل الركبة ففي أي منطقة من الجسم نضع الإبر حتى تخف آلام الركبة ؟
يوضح “د. عز الدين” الوخز بالإبر له أكثر من طريقة منها:
• أننا نضعها على المناطق التي تخفف الألم عامة وهي الأذن، اليد، الكوع، ومنها في باطن القدم. وأشهرهم استخدامها في اليد، الكوع، ثم بعد ذلك توضع في المناطق المؤلمة نفسها.
• الوخز الجاف: وهي التي تقوم عليها الأبحاث حالياً.

كيف تعمل هذه الإبر على الجانب العضوي في تخفيف الآلام والجانب النفسي مثل إنقاص الوزن وسد الشهية (الجانبين معاً العضوي والنفسي) ؟
يقول “د. عز الدين” أن خطوط سريان الطاقة على حسب النظريات الصينية هي مرتبطة بالأعضاء الداخلية، فإذا حدث تنبيه بها يعني ذلك أننا ننبه الأعضاء الداخلية، فتعمل على مناطق الشهية مثل المعدة فتنبه ما يسمى (نقاط المعدة) نقاط الإثنى عشر، نقاط القولون، فيحدث لها تنبيه. نقاط الشهية تختلف عن نقاط الألم، لأن نقاط الشهية تتجمع كلها في حول الأذن.
حجم الإبرة صغير جداً، لا تستخدم الإبرة أكثر من مرة. تختلف الإبرة عن إبرة الحقن فهي أكثر قوة وصلابة ولا تنكسر.
إبرة سد الشهية التي توضع حول الأذن تكون بسيطة جداً على شكل نقاط، وغير مؤلمة.

السابق
إحذري.. تعقيم المنزل مضر للأطفال
التالي
ما هي حمية رجل الكهف

اترك تعليقاً