Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد البصل الصحية

Onions،بصل،البصل،صورة
فوائد صحية للبصل

يُعد البصل من أقدم أنواع الخضروات علي سطح الأرض، كما أنه ذُكر في القرآن الكريم، البصل يُعد من أهم المكونات الأساسية في معظم الوجبات. أما في وقتنا الحالي فلا يوجد مطبخ او منزل يخلا منه لما له من إستخدمات عدة في الأكل وغيره، ولما يحتويه من مواد غذائية هامة ومفيدة لصحة الإنسان، فيحتوي البصل على الألياف وبعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والمغنسيوم و الفسفور والبوتاسيوم، ويحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين A،B،C.

للبصل فوائد كثيرة، فهو يعزز مناعة الجسم ويقاوم الخلاية السرطانية لاحتوائة علي نسبة عالية من فيتامين C بالإضافة الي أنه مفيد جدا للمصابين بفقر الدم – الأنيميا لان البصل يقوم بتنشيط خلايا الدم الحمراء.

ويقوم أيضا بالحفاظ على معدل السكر في الدم لاحتوائِه علي ثاني كبريتيد البروبيل الذي يشابه في عمله مفعول الانسولين، ويحتوي علي كميات كبيرة من مضادات الاكسدة الكورستين و الفلافونيدات التي تساهم في ابطاء تلف الخلاية والانسجة في الجسم.

الي جانب أنه يساعد في تقوية الشعر ومقاومُ لتساقط الشعر. الجدير بالذكر أن البصل له استخداماته المتنوعة وينبغي عليك إضافته في وجباتك اليومية بكميات معتدلة لما فيه من فوائد صحية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *