Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الفول السوداني

peanuts ,photo,فوائد,الفول السوداني

يُحبّه الكثيرون لطالما كان معشوق الملايين حول العالم، بمُختلف أجناسِهم وأعمارهم، دعونا نُلقي نظرة عن كثب على فوائد الفول السوداني الهائلة للصحة ولأجسادنا، وذلك بُناء على مصادر وثّقت تلك الفوائد ونحن نوفّرها لكم الآن لعّاق الفول السوداني خاصة في الوطن العربي الذي نحكي بلغتهِ الجميلة.

• يُخفض مستوى الكوليسترول: حيث يحتوي الفول السوداني “فستق العبيد” على أحماض دهنيّة غير مشبعة خاصة حمض الأوليك.

• يمد الجسم بالطاقة: حين يكون البحث عن مصادر الطاقة الجيّدة وفي نفس الوقت الذي تتوافق مع ميول الإنسان ورغبته في الحصول عليها من مصادر يشتهيها ويرغب دوماً في اقتنائها، هنا تجد الفول السوداني هو هدفك من حيث الفائدة والتسلية في آن واحد.

• الفول السوداني يقي من أمراض القلب: تناول الفول السوداني يُقلّل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة ٢٠%.

• يقي من الزهايمر: نعم، فالزهايمر الذي يُشكّل السبب لـ ٦٠ حتى ٧٠% من حالات الخرف، وهُناك ٤.٥ مليون مُصابون بالزهايمر في الولايات المتحدة الأمريكية، هنا يُمثّل الفول السوداني عامل مقائي منهُ.

• يُحارب الإكتئاب: وصَل كذلك الفول السوداني إلى الحالة المزاجية للناس، نعم؛ فعُنصر التربتوفان في الفول السوداني يزيد إنتاج مادة كيميائية تُحارب الإكتئاب.

• يحمي البشرة: الفول السوداني مفيد لعلاج اضطرابات الجلد مثل الصدفية والأكزيما. حيث الأحماض الدهنية تمنع احمرار وتورم الجلد.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *