Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هي فوائد ركوب الدراجات الثابتة

Exercise Bike,دراجة ثابتة,رياضة
دراجة ثابتة – ارشيفية

لا يختلف اثنان على فوائد مُمارسة الرياضة بشكل عام للجسم، وهُناك العديد من الرياضاة المُختلفة والمُتنوّعة بحسب ميول ورغبة كُل إنسان، فهُناك رياضات مقل المشي، الركض “الجري”، حمل الأثقال، السباحة، تسّلق الجبال، ركوب الدرّاجات.

وهُنا نخصّ بالذّكر النوع الأخير المذكور أعلاه، وهو ركوب الدرّاجات الثابتة “جهاز الدرّاجة الثابتة”، وتلك الفوائد مبنيّة على أُسس علمية ودراسة من “مؤسسة مايو كلينك الأمريكية”.

فوائد ركوب الدراجات الثابتة: تدريبات ركوب الدراجات الثابتة لمدة ٤ دقائق تؤخر شيخوخة خلايا الجسم.

أشارت الدراسة من Mayo Clinic بضرورة ركوب الدراجات لمدة ٤ دقائق بمعدل ١٢ مرة أسبوعيّاً، ويليها ٣ دقائق من ممارسة مجهود أقل.

هذا النوع من التدريب يؤدي إلى نتائج أفضل من ركوب الدراجات لمدد طويلة، فمُمارسة تدريبات رياضية متقطعة وبالشدة تحسن اللياقة البدنية وتقلل الدهون وتساهم في تأخير مظاهر الشيخوخة. كما تحمي من الإصابة بمرض السُّكري.

جدير بالذّكر أن جهاز الدرّاجة الثابتة يُمكنك الحصول عليه في صالة الألعاب الرياضيّة أو يُمكنك شراء جهاز خاص بك ومن ثَم مُمارسة تمارينك الخاصة في المنزل، ومُتابعة برنامجك الرياضي لإنقاص وزنك أو تعزيز لياقتك وصحّتك البدنيّة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *