طب وصحة

فوائد ماء الورد


ماء, الورد,صورة
ماء الورد – ارشيفية

يتم إستخراج ماء الورد من بتلات الورود بعد عصرها بطريقة التقطير بالبخار، ويعتبر ماء الورد مُرتفع الثمن نوعا ما بسبب استهلاك كميات كبيرة من الورود لاستخراجه. تقول د. ميساء فؤاد عودة (أخصائية تغذية علاجية) أنهُ مادة زيتية مستخرجة من الورد، ويمكن أن نقول أنه ينظف الجرح ولكنه ليس يطهر أو يعقمه بشكل كبير.

وأردفت د. فؤاد، هو يستخدم كثيراً بخلطات مع الكريمات والمستحضرات الأخرى لزيادة النضارة او لمعان الجلد وتقوية البشرة ولكن ليس مستخدم للتطهير او التعقيم بالمعني الصحيح. ويستخدم كذلك لتحضير أصناف كثيرة من الحلويات ويتميز برائحته الرائعة التي تعطي الأطباق النكهة والطعم المميز.

بالإضافة أنه يحتوي علي مجموعة من الفتامينات التي تعمل علي تقوية عضلات البشرة وإعادة الحيوية لها. ماء الورد يحتوي علي عناصر غذائية جيدة مثل فبتامين A،B3،D،E وأيضا يحتوي علي مانع للأكسدة، دائما يُنصح باستخدام مانع الأكسدة لمنع الجسم من الأمراض المناعة او السرطانات.

أيضا يستخدم في تحسين الطعم، يتم إضافته للماء أو الحليب، وأيضا يساعد علي تخفيف التوتر العصبي والنفسي لبعض الناس، ويزيد من فائدة الحليب لأنه يساعد علي امتصاص الكالسيوم.

إستخدام ماء الورد مفيد جداً فهو يقلل من الإصابة بالإكتئاب والقلق والتوتر يحقق كثير من الراحة النفسية لذا ينصح بأستخدامه لما فيه من فوائد عدة.

اقرأ كذلك:   سانسوفيت بالحديد - Sansovit Iron | فيتامينات مُتعددة
السابق
مضغ اللبان يسبب آلام الفكين
التالي
فوائد النوم المبكر

اترك تعليقاً