فودافون كاش: خدمة تحويل الأموال ودفع الفواتير وغيرها من الخدمات .. تعرف عليها هنا

فودافون كاش

يبحث العديد من الناس على خدمة تُتيح لهم قضاء معاملتهم المالية في المنزل بدون الخروج، وتُعتبر خدمة فودافون كاش Vodafone Cash أحد أهم وأفضل الخدمات في تحويل الأموال ودفع الفواتير وشحن الرصيد، مثل فواتير الكهرباء وغيرها.

فخدمة فودافون كاش هي خدمة دفع إلكترونية تُقدمها شركة فودافون، وتُعد من الخدمات الهامة التي يجب الاشتراك فيها سواء للأشخاص الذين يعملون بالإنترنت أو للأشخاص العاديين، لتسهيل عمليات تحويل وإستلام الأموال على المواطنين.

ويُمكن تعريف خدمة فودافون كاش بأنها محفظة إلكترونية على الموبيل، أي أنها رصيد موجود بالموبايل، فمن خلال هذه المحفظة يتم إرسال أي مبلع لأي شخص في أي مكان داخل مصر.

كما تُتيح للأشخاص عمل فيزا في لحظات قليلة وإستخدامها في أي وقت، من خلال الشراء أون لاين، أو حجز دومين، أو عمل إعلان ممول على الفيس بوك أو تويتر أو غيره من المواقع الإلكترونية.

كما يُمكن من خلال خدمة فودافون كاش شحن الموبايل أو دفع فاتورة التليفون الأرضي أو فاتورة الإنترنت، والكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها فودافون كاش كما ذكرنا.

كيفية الاشتراك في فودافون كاش

يتم الإشتراك في الخدمة عن طريق تقديم خط فودافون مسجل بإسم الشخص الذي يُريد الإشتراك والبطاقة الشخصية، ثم يتوجه الشخص لأقرب فرع فودافون، ويطلب من الموظف المختص الاشتراك في خدمة فودافون كاش، وفي خلال لحظات قليلة يتم الإشتراك في خدمة فودافون كاش، وتسجيل رقم سري خاص بالمُشترك.

ومن يقوم بإضافة الرقم السري على حساب المشترك هو المُشترك نفسه وليس موظف الفرع، ويجب على المُشترك حفظ الرقم السري جيداً، حيث يتم طلبه في كل خطوة يتوجه إليها المشترك.

طريقة إيداع الأموال في فودافون كاش

يقوم المُشترك بعد ذلك بإيداع الأموال في فودافون كاش حتى يتم استخدامها فيما بعد، وهناك عدة طرق لإيداع المال في فودافون كاش ومنها:

  • الإيداع عن طريق فرع فودافون كاش: وهي أسهل وأضمن طريقة، ويتم الإيداع عن طريق التوجه إلى أقرب فرع لفودافون كاش بالبطاقة الشخصية، ويقوم موظف الخدمة بالإيداع وإدخال الرقم السري الخاص بالمُشترك، ثم بعد ذلك تصل رسالة للمشترك بقيمة المبلغ الذي تم إيداعه.
  • الإيداع من مكينة ATM: يتم إيداع أي مبلغ في فودافون كاش من خلال ماكينات ATM الخاصة بأحد البنوك المتعاقدة مع فودافون كاش، وهي ما يلي:
  1. البنك الأهلي.
  2. بنك مصر.
  3. بنك القاهرة.
  4. بنك عودة.
  5. البنك التجاري الدولي.
  6. بنك الأسكندرية.

ويتم الإيداع في ماكينات ATM من خلال اختيار الخدمات النقدية ثم اختيار محفظة الهاتف المحمول، ثم خدمة الإيداع، وإدخال رقم الموبايل الخاص بفودافون كاش، وإدخال الرقم السري، ثم إدخال مبلغ الإيداع وتأكيد العملية، وبعد ذلك يظهر إيصال من مكينة ATM بالإيداع، ثم تصل رسالة على الموبايل بالمبلغ الذي تم إيداعه.

  • الإيداع عن طريق فوري: ويتم الإيداع من خلال التوجه لأقرب مكان لديه خدمات فوري، ويقوم الموظف بعمل الإيداع، ولكن هذه الخدمة تتطلب مصاريف إيداع.

طريقة تحويل الأموال في فودافون كاش

أولاً يجب الاتصال ب#7*9*، ثم بعد ذلك يقوم المُشترك بالضغط على خدمة تحويل الأموال، وإدخال رقم الهاتف المُراد التحويل له، ثم إدخال القيمة المالية التي يريد المشترك تحوليها، وأخيراً يتم إدخال الرقم السري.

وتكون رسوم التحويل في خدمة فودافون كاش هي جنية واحد من قيمة المبلغ المراد تحويله، تُخصم القيمة من رصيد المُشترك المتبقي، أما رسوم السحب تكون قيمتها 2% من المبلغ المراد سحبه، وتُقدر ب 3 جنيهات بحد أدنى.

ولمن يُريد سحب أو إيداع أي مبلغ في فودافون كاش، عليه التوجه لأقرب فرع للخدمة، أو فروع فوري، أو ماكينات ATM التي ذكرناها سابقاً.

رابط مختصر:

أضف تعليق