محفظة فون كاش من البنك الأهلي .. معلومات تفصيلية عن الخدمة

محفظة فون كاش , NBE-PhoneCash‏

محفظة فون كاش أو محفظة البنك الأهلي NBE-PhoneCash‏ هي خدمة يُقدمها البنك الأهلي المصري، لدفع الأموال، تسديد الفواتير، التسوق عن طريق الموبايل.، وينفرد البنك الأهلي المصري بهذه الخدمة، ليُصبح أول بنك مصري يُقدم هذه الخدمة دون الإعتماد على شركات الموبايل.

ويتم الإيداع أو السحب النقدي من أكثر من ٢٠ ألف فرع من فروع فوري، في جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى جميع فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

كما تُمكن المحفظة المشترك من عمل بطاقة افتراضية عن طريق التطبيق، التي تتيح للمستخدم الشراء من داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى الاستعلام عن الرصيد الموجود داخل محفظة فون كاش في أي وقت، أو عمل كشف حساب لآخر ١٥٠ عملية أُجريت على المحفظة.

وتُستخدم محفظة فون كاش في شراء أي سلع من السوبر ماركت أو المحلات، فضلاً عن أنها تعمل على جميع الشبكات سواء اتصالات أو موبنيل أو فودافون.

يواجه بعض الأشخاص أزمة في إرسال واستلام الأموال، وخاصة الشباب في مرحلة المراهقة، لأن المراهق غير قادر على تأمين مصدر دخل أساسي يُعتمد عليه، ولكن اليوم بشرا لكل الشباب الذين لا يستطيعون إرسال وإستلام الأموال عن طريق البنوك، فقد دعمت شركات عدة مسألة إرسال واستلام الأموال، والتي لا تقتصر على سن مُحدد، ومن هذه الشركات:

  • شركة فودافون.
  • شركة أورنج.
  • شركة اتصالات.
  • شركة WE.

فقد قدمت هذه الشركات الكثير من الخدمات من خلال فودافون كاش، أورنج كاش واتصالات كاش، وكذلك اعتمدت عدة مواقع هذه الخدمات حتى تستطيع دفع مرتبات الموظفين، وكذلك دعمت هذه الخدمة الكثير من الأسواق مثل موقع سوق دوت كوم.

مميزات فون كاش

خدمة الفون كاش هي عبارة عن محفظة إلكترونية مثل خدمة فودافون كاش وموبنيل كاش واتصالات كاش التي ذكرناها سابقاً، وتُستخدم هذه المحفظة لتحويل الأموال غالباً، وما يُميز الفون كاش عن باقي الخدمات هو أنه متطور جداً عن أي منافس آخر سواء شركات المحمول أو أي بنك آخر في مصر.

فيتم عن طريق الفون كاش Phone Cash تحويل الأموال أو سحبها عن طريق مكينة ATM، فلا يحتاج المُشترك التوجه إلى أي فرع للبنك الأهلي، أو السحب من أي فرع لديه مكينة فوري، وهذه الخاصية غير موجودة في أي خدمة أخرى غير فون كاش التابعة للبنك الأهلي.

كما تتميز خدمة فون كاش بأن لديها جميع خدمات فوري، التي تُساعدك في دفع الفواتير سواء الكهرباء أو غيرها، أو شحن الموبايل، بالإضافة إلى دفع ترخيص المرور، حجز التذاكر أو التبرع بالأموال، دفع مصاريف الجامعة، كما توفر الخدمة سهولة الاستخدام للمشترك.

ومن خلال تطبيق فون كاش يتم استخدام كل الإمكانيات الموجودة في خدمة فوري، مثل دفع فاتورة التليفون الأرضي أو شحن الرصيد التي ذكرناها سابقاً.

طريقة الاشتراك في خدمة الفون كاش

يمكن الاشتراك في الخدمة عن طريق التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي، مع اتباع الشروط التالية:

  • الحصول على خط موبايل بإسم المُشترك.
  • لا يكون خط الموبايل مُسجل في أي محفظة إلكترونية أخرى سواء شركة محمول أو أي بنك آخر.
  • أن يكون لدى المُشترك حساب في البنك الأهلي، أو في حالة عدم وجود حساب يتم التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي وعمل إيداع في محفظة الفون كاش.
  • أن يكون لدى المشترك بطاقة شخصية.
  • غير مُكلف المُشترك بدفع أي رسوم للإشتراك نهائياً.
  • يمكن للشخص عمل أي فيزا في البنك واستلامها فورياً، ويتم شحنها بأي مبلغ، ثم ربطها بمحفظة فون كاش.

ويمكن تحويل الرصيد من محفظة إلى محفظة أخرى، أو التحويل من فودافون كاش إلى المحفظة، أو يتم سحبه من الفيزا التي تم عملها مسبقاً من البنك الأهلي، أو من خلال فوري، وهذه كل السبل المتاحة لشحن محفظة الفون كاش.

كما يتم سحب الرصيد من خلال ماكينات البنك الأهلي أيضاً، مع خصم عموله حوالي ٢ أو ٣ جنيه على حسب المبلغ المراد سحبه.

ويقوم البنك أيضاً بعمل تحديثات مستمرة للمحفظة، لتزويد الخدمات بالمحفظة، وقبل استخدام المحفظة يجب معرفة الرصيد الموجود داخل المحفظة أولاً.

رابط مختصر:

أضف تعليق