فيفول – Fefol | مقو للدم للوقاية من نقص الحديد وحامض الفوليك

فيفول سبانسيول كبسولات / Iron + Folic Acid Fefol Spansule

الوصف: فيفول هي كبسولات شفافة عديمة اللون، ذات غطاء شفاف أخضر، مملوءة بخليط من حبيبات حمراء وصفراء فاتحة اللون، وبيضاء. كل كبسولة “سبانسيول” مضطرة التسريب تحتوي على 150 مجم كبريتات الحديدوز المجفف (عنصر الحديد 47 مجم) و 500 ميكروجرام حامض الفوليك. تركيبة الحديد معدة بشكل خاص يتيح التسريب المضطرد على مدى بضع ساعات.

دواعي استعمال فيفول سبانسيول: فيفول هو مستحضر مقو للدم للوقاية من نقص الحديد وحامض الفوليك أثناء الحمل.

الجرعة والإعطاء
للكبار فقط: كبسولة واحدة فيفول سبانسيول يومياً أثناء الحمل. يجوز أن تحتاج بعض الحوامل الى جرعة حديد وقائية أكبر بسبب عوامل غذائية أو عوامل أخرى.

نواهي الاستعمال، تحذيرات, الخ
نواهي الاستعمال: لا يجوز الاستعمال لدى المريضات اللواتي لديهن حساسية مفرطة لهذا المستحضر أو اللواتي لديهن مقدار مفرط من الحديد.

احتياطات: يجب التزام الحذر لدى المريضات اللواتي يحتمل أن ينشأ لديهن مقدار مفرط من الحديد، كالمصابات بالتنكس الصباغي الدموي، أو فقر الدم الانحلالي، أو توقف نمو الخلايا الحمراء.
إن عدم الاستجابة للعلاج قد يدل على وجود أسباب أخرى لفقر الدم، مما يستوجب إجراء المزيد من التحريات. ومحتوى الكبسولة الواحدة يوميا من حامض الفوليك لا يحتمل أن يخفي فقر الدم الخبيث إن كانت هذه الحالة متواجدة، إذ أن الحمل أثناء فقر الدم الخبيث نادرا جدا.
الحديد يندمج مع مستحضرات التيتراسايكلين، مما قد يضعف امتصاص كل من هذين العنصرين. يجوز أن ينخفض امتصاص الحديد بتواجد البنيسيلامين والمستحضرات المضادة للحموضة. والتأثيرات المحتملة من جراء تداخل المفعول يمكن تخفيفها بإعطاء كل مستحضر على حدة بين فترات طولها بضع ساعات.

الاستعمال أثناء الحمل: يجب تجنب أي عقار في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل إلا إذا كان ذلك ضرورة لابد منها.

ردود الفعل غير المستحبة: الغائط القاتم اللون ظاهرة اعتيادية أثناء العلاج بالحديد، كما يصادف أحياناً غثيان واعراض أخرى للتهيج المعدي المعوي، كفقدان الشهية والقيء والمضايقة والإمساك والإسهال. كبسولات فيفول سبانسيول معدة لتقليل إمكانات التهيج المعدي المعوي. ولم تذكر التقارير ردود فعل ناشئة الحساسية إلا نادرا.

الجرعة المفرطة: الجرعة المفرطة من الحديد خطرة، على الأخص لدى الأطفال وتستوجب إهتماما فورياً، وقد يكون العلاج ضروريا، وقد تشمل أعراض زيادة الجرعة: قيء دم، وجع في المعدة، إسهال، خمول، غيبوبة، وتشنجات، وصدمة.
توجه للطبيب في حالة زيادة الجرعة.

معلومات أكثر عن Fefol فيفول سبانسيول

التخزين: يحفظ في درجة حرارة دون 25 درجة مئوية، في مكان جاف بعيدا عن الضوء ومتناول الأطفال.
بواسطة: Medaarabia.

صورة,عبوة ,فيفول, Fefol
صورة: عبوة فيفول Fefol

أضف تعليق