كارتيزامين – Cartisamine | لعلاج حالات إلتهاب المفاصل

التركيب: يتكون مستحضر كارتيزامين كبسول (Cartisamine) من مادتين فعاليتين هما: كبريتات الجلوكوزامين (Glucosamine Sulphate KCl ٥٠٠ مجم)، وخلاصة أوراق جينكوبيلوبا (Ginkgo ٥٠ مجم).

الخواص وطريقة عمل كارتيزامين

مستحضر الكارتيزمين مصمم ليزود الجسم بمادة الجلوكوزامين (التي تنقص بالجسم نتيجة تقدم السن وخلافه) واللازمة لإعادة بناء الغضاريف المتآكلة بالمفصل وتكوين السائل الزلالي به مما يحافظ على سلامته ويعمل على سهولة حركته وإزالة التيبس وبالتالي يمنع تفاقم الحالة وتقل الآلام أثناء الحركة أو المشي ويعود التوازن الفسيولوجي بالجسم مرة أخرى لبناء الغضاريف بالمفاصل التي تتآكل نتيجة استعمالها المستمر في الحركة أو المشي.

كما أن مستحضر كارتيزامين يحتوي على خلاصة أوراق نبات الجينكوبيلوبا المحتوية على مادة الفلافونويد التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله بما في ذلك الأطراف وعضلات الساين مما يساعد على الحركة والمشي بدون ألم، وكذلك تساعد على وقف التهاب المفاصل وإزالة الألم.

دواعي استعمال كارتيزامين

يستعمل كارتيزامين لعلاج حالات إلتهاب المفاصل بالركبة أو الفخذ أو الالتهاب المزمن بالعمود الفقري أو الركبة أو الرقبة أو الكتف. كذلك في حالات القصور الشرياني في الأطراف.

معلومات في نقاط عن كارتيزامين

الجرعة

تؤخذ كبسولة واحدة بعد الأكل ٣ مرات يومياً لمدة ٣ – ٤ أسابيع أو حتى يحدث تحسن في الحالة ثم يمكن تخفيض الجرعة إلى كبسولة واحدة أو اثنتين يومياً أو حسب ارشادات الطبيب.

موانع الاستعمال

يجب عدم استعمال كارتيزامين للأشخاص الذين لديهم حساسية لأي من مكونات كارتيزامين أو للسيدات في حالات الحمل والرضاعة وكذلك للأطفال إلا بأمر الطبيب المعالج.

الآثار الجانبية

مستحضر كارتيزامين له سجل أمان متميز حيث أنه من المستحضرات المأمونة الإستعمال لفترات طويلة ونادراً ما تحدث آثار جانبية بسيطة مثل الصداع أو عسر الهضم أو الإمساك وهذه الآثار تزول بعد فترة قصيرة من الإستعمال.

التفاعلات الدوائية

مستحضر كارتيزامين ليس له تداخل مع العديد من العلاجات المتداولة والمعروفة حتى الآن ومع ذلك فمن الأفضل إبلاغ الطبيب المعالج بكل الأدوية التي تستعمل.

الاحتياطات

حالات داء السكري حيث يتكون كارتيزامين من مادة الجلوكوزامين وهي تحتوي على جلوكوز.

تقرأ هنا كذلك عن أسباب طقطقة المفاصل وآثارها السلبية

معلومات إضافية عن Cartisamine كارتيزامين

  • العبوة: تحتوي كل علبة على ٣ شرائط بها ١٠ كبسولات لكل شريط.
  • التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من ٣٠ درجة مئوية، في مكان بارد وجاف.
  • إنتاج: ميفو الدولية للصناعات الدوائية.
صورة, عبوة, كارتيزامين, Cartisamine
صورة: عبوة كارتيزامين Cartisamine
رابط مختصر:

أضف تعليق