كروت السنة الجديدة 2021 أجمل بطاقات للتهنئة والإهداء

كروت السنة الجديدة 2021

الاستقبال الصحيح للعام الجديد

فِعليّا، أوصيك، قبل أن تتصفّح معنا كروت السنة الجديدة 2021 أو أن تقوم بتنزيل بطاقات إهداء العام الجديد، اقرأ: كثيرًا ما نسمع تعبير “نصف الكوب المملوء، ونصفه الفارغ” فإذا كنت ممن يتفاءلون في حياتهم فستنظر إلى النصف المملوء وإذا كنت من المتشائمين فستنظر حتمًا إلى النصف الفارغ، وهذا التعبير وإن كان يحمل الكثير من المعاني التي تساعدك على اكتشاف شخصيتك أولًا وشخصية من حولك ثانيًا، إلا أنه يفتقر إلى شيءٍ من الدقة، فمن ينظر إلى عامه المنقضي على أنه لم يحقق فيه شيئًا يُذكر-رغم ما تحقق بالفعل-فليس شرطًا أن يكون متشائمًا بل قد يكون طموحًا.

التفاؤل والتشاؤم

لن تحتاج كثيرًا من التفكير لكي تدقق النظر في كَوْن شخصيتك متفائلة أو متشائمة، فإذا نظرت إلى الخلف قليلًا فستجد ما تم تحقيقه من أهدافك الدراسية والمادية خير دليل على أنك شخصية متفائلة وتسعى للطموح، أما إن كان بينك وبين ذلك حجاب فسريعًا اطرح عنك التشاؤم والنظرة السوداء للمجتمع وحاول بشيءٍ من الجدّ والاجتهاد استعادة مكانك الطبيعي بين أقرانك، عليك فقط بأن تتفاءل.

على أعتاب عام جديد

لا ينقضي عام إلا والآخر في إثره، هكذا الدنيا تمر بنا سريعًا وتأخذ بنّا بين أمواج الحياة العاتية، والعاقل من يقتنص هذه الفرص المترامية هنا وهناك بين طيّات الزمن، وبين عامٍ قد انقضى وعامٍ آتٍ قد يقف المرء متحيرًا ويتساءل: ماذا عساه أن يفعل؟

خطوات جادّة لاستقبال عام جديد

نقف بين مفترق طرق فالعام الماضي قد حمل معه الكثير من المواقف التي تحمل الأفراح والأحزان معًا، ولكي نقوم بتنقية الأحداث القادمة من كل شيءٍ قد يؤدي إلى الفشل والحزن، فعلينا بالتالي:

التخطيط الجيد

ما من عملٍ ناجح إلا وورائه تخطيط جيد، ودراسة جدوى مُتأنّية، ولا يمكن الحصول على ذلك إلا بالدراسة الجيدة لما قد مضى والاسترشاد به للعام القادم، فتنحية الأمور البسيطة التي لا جدوى منها يكون عنصرًا أساسيًا في مضمون هذا التخطيط مع رسم واضح لكل خطوة زمنية.

الوقت

كثيرًا ما نسمع “الوقت كالسيف” ولا يُعايش هذا المعنى إلا كل طموح، فهو يريد أن يحقق في جميع مناحي حياته الكثير والكثير، أما الإنسان الخامل فسيجد أن الوقت طويل والزمن بطيء.

الوظيفة والدخل المادي

يفكر معظمنا في المال على أساس أن به النفع الكثير والاستفادة العظيمة، ولا شك أن الوظيفة التي يشغلها كل إنسان تؤثر عليه من جميع النواحي المادية والنفسية والمعنوية والصحية أيضًا، وبتحديدنا لنمط الوظيفة الحالي ومدى تَقبُلنا لها ومدى استعدادنا لأدائها في المستقبل يتحدد مدى استمرارنا فيها من عدمه أو على الأقل وضع خطة قصيرة الأجل إذا ما كان القرار هو تركها على أن يوجد ما هو بديل أفضل منها.

الناحية الأكاديمية التكميلية

إذا كان لكل إنسان هدف فالهدف الأساسي للإنسان الطموح هو السعي والمثابرة والاجتهاد، ولا يأتي ذلك كله إلا بتدعيم الناحية الدراسية التدريبية التي على أساسها يتم تدعيمه في الوظيفة التي يشغلها أو الانتقال إلى أخرى.

المهارات

لكل إنسان نبوغ في فرع من فروع الحياة، ولا شك أن التطور التكنولوجي الآن أصبح هو سيد الموقف بلا مُنازع فإذا أراد الإنسان العمل الجاد فعليه بتعلم الجديد خاصةً في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافةً إلى صقل المهارات التي اكتسبها عبر الوقت.

الأسرة

التوافق الأسري من أهم ما يمكن أن يشعل بال الإنسان الناجح الطموح، فتأثيرها يعود عليه خاصة وعلى أهله عامة، فالتوزان الأسري والاستقرار العائلي أساس لكل من يسعى إلى راحة معنوية ومادية.

الأصدقاء

إن الصديق الوفي عُملة نادرة في هذا الزمان فبتحديد الإنسان لنوعية أصدقائه الذين صاحبهم في العام المنصرف يتحدد أيًا منهم الذي يجب أن يبقى وأيًا يغادر من قائمة أصدقائه.

أجمل كروت السنة الجديدة 2021

كروت السنه الجديده ٢٠٢١
كروت السنه الجديده ٢٠٢١
بطاقات تهنئة السنة الجديدة 2021
بطاقات تهنئة السنة الجديدة 2021
بطاقات السنة الجديدة 2021 جميلة
بطاقات السنة الجديدة 2021 جميلة
بطاقات السنة الجديدة 2021 جديدة
بطاقات السنة الجديدة 2021 جديدة
بطاقات تهنئة جميلة للسنة الجديدة 2021
بطاقات تهنئة جميلة للسنة الجديدة 2021
كروت راس السنة الجديدة 2021
كروت راس السنة الجديدة 2021
كروت معايده بمناسبه السنه الجديده 2021
كروت معايده بمناسبه السنه الجديده 2021
كارت معايدة السنة الجديدة 2021
كارت معايدة السنة الجديدة 2021
كروت معايدة السنة الجديدة 2021
كروت معايدة السنة الجديدة 2021
رابط مختصر:

أضف تعليق