كلام عن صباح يوم الجمعة

أترغب في قراءة كلام عن صباح يوم الجمعة جميل

في صباح يوم الجمعة يُقال أنهُ يوم لا يشبه بقية الأيام، يوم البركة والنفحات الربانية، يوم تعلو فيه الهمم وتتوجه القلوب إلى رب البرية بالعبادة والطاعة والدعوات، انه يوم الذكر والصلوات وقراءة القرآن، يوم تجتمع فيه قلوب المسلمين وتتجه نحو قبلة واحدة في صلاة أسبوعية، انه يوم الجمعة المبارك الذي يتميز بطقوس خاصة جدا، ومكانة خاصة أيضا، فيه يجتمع الأهل ويستريحون قليلاً من دوامات العمل، ويحرصون على الطاعة والتزود من الخيرات.

أما صباحه فهو يهل على القلوب فينشر في ربوع الأرض نفحات طيبة وينشر في جنباتها بهلاء وضياء لا مثيل له، فيشعر المسلمون فعلا كأنهم في عيد ويتفاءلون بيوم سعيد، يحمل لهم من الخير والسعادة ما يسعدهم ويجبر خاطرهم، ولأجل هذا كله فإننا نكتب عبارات أو كلام عن صباح يوم الجمعة ، نعبر فيه عن شعورنا الرائع والأمل الذي يكتنف قلوبنا مع إطلالة هذا الصباح المشرق الطيب، ونتمنى أن تنال تلك الكلمات إعجابك أيها القارء الكريم فتابع مقالنا.

أسمى كلام عن صباح يوم الجمعة

  • ومع صباح يوم الجمعة العليل، ومع نسائم اليوم الفضيل، نحمد الله الكريم على كل ما أنعم به علينا، وما رزقنا به من فضل وخير بلا حول منا ولا قوة، نحمد الله عز وجل على نعمة الصحة والعافية، والستر وراحة البال، نحمده عدد ما في السموات والأرض والجبال من الخلائق، نحمده حمدًا لا يعد ولا يحصى على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، فالحمد لله دائما وأبداً.
  • الحمد لله على نعمة التوحيد، والحمد لله أن اصطفانا بيوم عيد، يحل بنا كل أسبوع، ومع اشراقة صباحه الدافئ وانتشار أشعة الشمس الذهبية، يتجدد الشعور بالحياة، ونستمتع بالأمل الذي يتجدد، فيلقي بظلاله على الأرواح المنهكة والقلوب المتعبة، والأبدان الكادحة التي تسعى لجلب الرزق، فيا الله أدم علينا اشراقة صباح مبارك في هذا اليوم المبارك.
  • صباح الجمعة المبارك، صباح العافية والستر والرضا على كل القلوب الصافية والوجوه الباسمة، التي تشع بين جنباتنا أنوار السعادة، صباح الحب وزيادة، وقلوب فرحة مطمئنة برحمة الله موقنة بفضله وعطائه.
  • صباح السعادة والرضى، صباح الهدى صباح جمعة مباركة، معطر بذكر الله والصلاة على رسول الله، يزينه دعاء وقرآن وصلاة، وتوكل على الحي القيوم، الذي لا يخيب عنده الرجاء.
  • اللهم في هذا الصباح المشرق الطيب، بلغ أحبتنا السلام، وبلغنا عنهم أطيب الكلام، ولا تسؤنا بخبر يضرهم ولا خاطر يشغلنا عليهم، واحفظهم يا رب من كل سوء، وبارك لهم في يوم الجمعة، واسعدهم يا كريم.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة نعوذ بك من انقباض القلب، وشتات الأمر، ونعوذ بك من خبر يضر ولا يسر، ونعوذ بك من العسر بعد اليسر، ومن السلب بعد العطاء، يا رب في يوم الجمعة الفضيل نعوذ بك من كل طارق يطرق أبوابنا بسوء.
  • يا الله في صباح الجمعة المبارك نستودعك أمنيات لم تبرح القلب منذ زمن بعيد، فاسعد قلوبنا بتحقيقها، ونستودعك أحبتنا من أبنائنا وأهلنا وأخوتنا، فاحفظهم لنا بخير، واحمهم من كل شر واسعدنا بصحبتهم في الدنيا وفي الآخرة، واجمعنا على الخير والحق دائما يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب في صباح يوم الجمعة الفضيل، ارزق قلوبنا سعة بعد كل ضيق، ووسع لنا إلى الخير والحق كل طريق، واكرمنا من السعادة بما يليق بكرمك الواسع وفضلك اللامحدود، ورزقك الذي ليس له حدود انك رب الكرم والعطاء والجود.
  • أحبتي الأعزاء، أطيب خلق الله من تسعد بهم أوقاتي وتطيب بهم الحياة، أهديكم في صباح الجمعة من الحب منتهاه، ومن الشوق أعلاه وأغلاه، فعسى الله أن يجمعنا دائماً على ما يحبه ويرضاه، ويفرح قلوبنا بنيل ما ترجوه وتتمناه، دمتم بخير ودامت صباحاتكم مشرقة وضاءة حانية.
  • في صباح يوم الجمعة الطيب المبارك أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يكتب لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها، ومن لطفه وستره وتدبيره ما يثلج صدوركم، وتطمئن بفضله قلوبكم، وتقر به عيونكم، كل صباح جمعة وأنتم بخير حال.
  • يا الله يا أكرم الأكرمين نسألك في صباح الجمعة المبارك أن تكن لنا ومعنا ولا تكن علينا، وأن تجبر خواطرنا وتنصرنا، يا رب اعطنا ولا تحرمنا، وأعزنا ولا تزلنا، واحفظنا من شياطين الإنس والجن ومن كل غاو ومضل، واختم لنا بخير ختام يرضيك عنا.
  • يا رب العالمين في يوم الجمعة الفضيل اقسم لنا من الخير الكثير، وحقق لنا الأمن والأمان والطمأنينة والسكينة وراحة البال يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.

كلام جميل عن يـوم الجمعة

  • اللهم في صباح يوم الجمعة متعنا بعافية وصحة تمتعنا بكل نعمك، وتمكننا من استشعار فضلك علينا، والفرح بنعمك التي تحيط بنا، بارك يا رب في أبصارنا لنرى رحابة الكون من حولنا، ونرى أشعة الصباح وهي تعانق عالمنا وتنشر الضياء في نفوسنا، ومتعنا بأسماعنا لنسمع دعوة الحق وآذان الجمعة وخطبة الجمعة وإقام الصلاة، ولتطرب الآذان بصوت القرآن وهو يملأ جنبات بيوت الله، ومتعنا بقلوب نقية تقية قادرة على رؤية الخير في كل ما حولنا يا خير الرازقين يا الله.
  • يا رب مع كل اشراقة صباح جديد وبداية بوم جمعة سعيد حقق لنا ما نريد، وارزقنا الستر والصحة والعافية، واجعلنا من عبادك الطيبين المتقين.
  • اللهم عافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، واهدنا فيمن هديت، ومع طلوع شمس يوم الجمعة اكتب لنا الخير والسعادة والرضا.
  • صباحكم حب من القلب، ورضا من الرب، ودعوة صادقة من قلب محب، صباحكم مشرق بنور الأمل مفعم بالحيوية والعمل، مبارك فيه، صباحكم صباح جمعة طيبة مباركة، ملؤها الأمل والعمل والذكر والعبادة والقرب من الله… جمعة مباركة علينا وعليكم يا رب!
  • صباح الورد والفل والياسمين، وسلام من القلب نهديه لأغلى أحباب والمقربين أن يعيد الله علينا وعليكم كل صباح جمعة جديد والقلب فرج ومستبشر وسعيد، وأن يحقق للقلوب كل ما تريد، صباح يغمر قلوب أحبتنا بالسعادة والرضا.
  • طبتم وطابت جمعتكم ورزقتم رضا ربكم، وبورك لكم في جميع أوقاتكم، ونفعكم الله بكل خير ونفع بكم، وآتاكم من كل ما سألتموه.
  • صباح الفرح والخير تحمله أجنحة الطير، لمن حبه في القلب لا يضاهيه بشر، سلام إلى قلوب تؤنس وحدتنا وتحلى مرارة الأيام، وتشعرنا في وجودها بالسعادة والأمان، كل صباح جمعة وأنتم بخير.
  • صباح سعيد من يوم الجمعة الطيب المبارك، ولا يليق بنا أن نقدم لأحبتنا شيء أطيب من التذكرة بخيري الدنيا والآخرة، وهو ذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله، نبيه وحبيبه ومصطفاه، والحرص على قراءة القرآن والصلاة، والتوجه إلى الله بالدعاء، فهذا يوم بركة وخير ورزق وفير، فاحرصوا عليه واغتنموه ولا تتركوه يفرط من أيدكم، والله عز وجل أسأل أن يهديكم ويسعدكم ويوفقكم إلى ما فيه صلاح دينكم ودنياكم فهو ولي ذلك والقادر عليه.

وفي الختام.. جمعتنا مباركة إن شاء الله

نصلى ونسلم على خير الأنام ونحمد الله الذي وفقنا إلى كتابة كلام عن صباح يوم الجمعة، فلعلنا نكون قد أجدنا الوصف ونقلنا بصدق مشاعرنا وأمنياتنا وتوجهنا إلى الله بأغلى دعواتنا، سائلين اياه من فضله أن يستجيب لنا ويحققها.

أضف تعليق