كلمات تهنئة عيد الفطر

كلمات تهنئة عيد الفطر , صورة Eid Mubarak

فقد كانت ليلة العيد (عيد الفطر أو عيد الأضحى) تهل على قلوبنا لتروي عطشنا الطفولي للفرحة واللعب والمرح، واقتناء بعض الدمى الرخيصة الثمن الغالية القيمة، نذكر منها بعد مرورها كل تلك اللحظات ونخلدها في الحكايات والأحاديث التي تجمعنا مع أقراننا.

كَبِرنا وتغيرت ملامح العيد وتغيرت ليلته في أعيننا وأصبح للفرحة معنى أعمق وأكثر تعقيداً، فصارت مرتبطة بقرب أحبتنا، وسلامة أبداننا وعافية أرواحنا من الهم والكدر، وصارت مرهونة ببعض الأمنيات، وصارت لها طقوس مختلفة على رأسها تبادل التهاني الرقيقة مع أحبتنا، وانتظارها منهم على أحر من الجمر، صرنا نربط العيد بالحب والتهنئة والصحبة الصالحة.

أجمل كلمات تهنئة عيد الفطر

لأجل ذلك وأكثر فإننا سوف نخصص هذا المقال للحديث عن العيد ونسوق فيه أجمل كلمات تهنئة عيد الفطر:

  • أحبتي ورفاق رحلتي (زوجتي، أمي، أصدقائي) في عيد الفطر أسأل الله لكم كل خير، وأن يحقق لكم ما ترجوه من الصحة والعافية والستر، كل عيد فطر وأنتم أسعد الخلق وأوفرهم حظاً وأوسعهم رزقاً، دمتم ودام الوداد.
  • وفي عيد الفطر أرى نهاية لكل ما يمر بنا من الضر وما نعانيه من السوء والشر، وأرجوا بقلب يملأه التفاؤل واليقين أن يكون العيد بداية كل خير ويسر وبشرى لكل البشر، دام عيدنا بالبركة واليمن يحل بنا، ودمنا بخير ننتظره ونستقبله بالحب والسعادة.
  • يا عيد الفطر ما أجملك، وما أروعك تلهمنا أجمل الكلمات وتزف إلينا أحلى البشارات، وتسقي بالفرحة والأمل ورود الأمنيات لتزهر في قلوبنا، وتسعد بها أوقاتنا، بوركت يا عيد فطرنا، وبورك لنا في أحبتنا وأهلنا وصحبنا.
  • بكل صيغ التهاني وبكل صور الأماني، أدعو الله أن يعيد عليكم عيد الفطر بالخير والفرحة والستر، وأن يجبر فيه خاطركم، فأنتم الصحبة والسند والأهل.
  • أرق تهنئة في إطار من الزهر والورود، يفوح منها شذى المسك والعود، بعث إليك بها في مناسبة قرب حلول العيد، وأدعو الله بالفرحة والخير والبركة عليك يعود، فأنت لقلبي فرحته وللعين قرتها، ولحياتي اغلى ما في الوجود.
  • أروع ما في العيد قربكم، وأحلى ملامحه هي صحبتكم، فبوجودكم تكتحل العيون بالفرحة وترتسم على الشفاه أغلى بسمة، كل عيد فطر وأنتم أحبتي ونور أيامي وأنس غربتي، دمتم بخير ودامت لكم محبتي.
  • مع نسمات العبير، ونفحات البشارة والخير، أهدي إليكم أجمل تهنئة بعيد الفطر أهلّه الله عليكم بالعافية والستر وضاعف لكم الأجر، وجبر خواطركم وأسعد قلوبكم، دمتم نبعاً للفرحة والحنان يرتوي منه أحبتكم.
  • اللهم إن لي أحبة لا تكتمل فرحة العيد إلا بهم، فأنر يا رب شموع أعيادهم، ولا تطفئ بريق الفرحة في عيونهم، واملأ قلوبهم بالرضا يا الله، كل عيد فطر وأنتم أغلى ما في الحياة.

في عيد الفطر أحلى تهنئة من القلب أن يتقبل الله صيامك، وقيامك، ويسعد في عيد الفطر أيامك، ويحقق لك كل أحلامك.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك

ونتابع معًا كلمات تهنئة عيد الفطر لنرسلها إلى الأهل والأحباب ونتبادلها مع الاخوان والأصحاب، فتابعونا:

  • وأجمل ما في العيد قلوب تحبنا، وألسنة تدعوا بظهر الغيب لنا، فأدم يا رب أحبتنا وأعد علينا وعليهم عيد الفطر بالعافية والمعافاة والستر، ويسر لنا ولهم فعل الخير وأجزل لنا العطاء وضاعف لنا الأجر، كل عيد فطر وكل قلب يحبنا بخير.
  • مع رسائل الشوق والمحبة والحنين، أبعث لك أجمل كلمات الشكر والتقدير، والاحترام، لأنك نورت بحضورك الأيام، وأسعدت القلب وعلمته معنى المحبة والغرام، فلك مني أجمل تحية وأحلى كلام، ولك مني أصدق مودة وسلام، كل عيد فطر وأنت حبيبي الوفي على الدوام.
  • للعيد نسمات أغلى من العطور، وله نفحات تخلف في القلب الفرحة والسرور، كل عام وكأس السعادة والرضا علينا يدور، وكل ثانية وفي القلب يومض الإشراق والنور.
  • حين يلملم هلال الشهر الكريم أوراقه ويرحل، ويخلفه هلال شوّال وبالعيد على الدنيا يقبل، يتجدد في القلوب الأمل، وتكبر الفرحة ويتسع الصدر، ويصبح في رحابة الدنيا، ويأتي العيد بالدفء والحنان، ويهل عينا ومعه الأمان، كل عيد فطر وأنت في حياتي مصدر الأمان والحنان وعلى قلبي أعز وأغلى إنسان.
  • مع حلول عيد الفطر نقطة ومن أول السطر، بداية أمل وفرحة ويسر، ورزق واسع من الفضل والأجر، عيد فطر مبارك عليك يا أغلى البشر، يا أغلى من أهداني به القدر.
  • يا كل معاني الفرحة والسرور والرضا اذهبي لأحبتي واغمريهم بالهدى، واسعديهم واجعل عيد فطرهم بالخير والتفاؤل متجدداً، كل عيد وأنت لقلبي الحبيب ولعيني الضياء، كل عيد فطر وأنت أغلى عطايا السماء.

يا أغلى الناس وأصدقهم إحساس، كل عيد فطر ومحبتك تاج على الرأس.

عيد مبارك على الجميع

كانت هذه الكلمات الطيبة المباركة، هي ما وفقنا إليه من تهاني عيد الفطر، والتي تصلح بلا إهداء أحبتكم وادخال السرور على قلوبهم، واسعادهم بها مع اشراقة أيام العيد المباركة، دمتم بخير.

ونقترح عليكم هنا المزيد عن عيد الفطر أيضًا

اقترب العيد وهلت نسائمه على القلوب الظامئة للفرحة، وتذكرت قول الشاعر في معرض الحديث عن ليلة العيد:

يا ليلةَ العيدِ هذا العيدُ واللُعَبُ

وبهجةُ الطفلِ ما في عقلها تَعَبُ

تحُومُ ترقصُ تستجلي مفاتنَها

ملابسٌ وعصافير لها زغَبُ

وضحكةٌ قد شداها ثغرُ صِبيَتِها

تؤججُ الوَثبَ كي ترقى وكم تثِبُ

ملاعبٌ كنتَ فيها يا فؤادُ فتى

تُسابقُ الخيلَ لا صدقٌ ولا كذبُ

ما زلتُ أذكرُ من أحداثها طُرَفاً

وأعجبُ الحال ما فيهِا هو العجَبُ

أضف تعليق