Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كلوزابكس – Clozapex | لعلاج الشيزوفرينيا (الفصام)

كلوزابكس أقراص Clozapex Tablets / كلوزابين Clozapine

الخواص: إن امتصاص كلوزابكس سريع وكامل تقريباً، وتوزيعه في الدم سريع. وآثاره الجانبية نادرة الحدوث أو غير موجودة تقريباً.

دواعي استعمال كلوزابكس

حالات الفصام: يستعمل كلوزابكس في حالات الفصام الشديدة التي لم تستجيب لأي أدوية أخرى أو في الحالات التي لم يتحمل المرضى هذه الأدوية الأخرى بسبب أعراضها الجانبية.

الجرعة وطريقة استعمال Clozapex كلوزابكس

يبدأ المريض ببلع قرص 25 مجم مرة أو مرتين يومياً ثم تزداد الجرعة تدريجياً بمعدل 25 إلى 50 مجم يومياً حتى تصل الجرعة اليومية إلى 300 – 450 مجم في خلال اسبوعين. إذا تطلب العلاج أية زيادة في الجرعة اليومية فإنه يجب أن لا تتعدى الزيادة عن 100 مجم مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً بحد أقصى 900 مجم يومياً.

موانع استعمال كلوزابكس Clozapex

فرط الحساسية للعقار. إذا سبق أن تعرض المريض لنقص في الكريات المحببة نتيجة للدواء. ضعف وظائف النخاع العظمي. لا يستعمل كلوزابكس في مرضى الجلوكوما. الحالات الشديدة في الفشل الكلوي أو الكبدي أو قصور القلب.تحذيرات: قد ينتج من العلاج بمادة كلوزابين نقص الكريات المحببة في نسبة لا تزيد عن 2% من المرضى. وهذه الحالات إذا تم اكتشافها مبكراً وتم إيقاف العلاج بالكلوزابين فإن هذه الأعراض تختفي مباشرة لذا يجب عمل تحليل دم للمريض قبل بدء العلاج بالكلوزابين والتأكد من عدد خلايا الدم البيضاء وتكرار التحليل مرة كل أسبوع في بداية العلاج ثم مرتين شهرياً بعد ذلك. الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية ومثبطات الجهاز العصبي أثناء تعاطي الكلوزابين. الامتناع عن تعاطي الأدوية التي تثبط وظائف النخاع العظمي. يجب الاحتياط مع مرضى البروستاتا ومرضى الصرع.الآثار الجانبية: قلة أو انعدام الكريات المحببة. جفاف في الفم واضطراب في الإتزان نتيجة لتأثير الكلوزابين على الجهاز العصبي الإستقلالي.

معلومات إضافية عن دواء Clozapex كلوزابكس

العبوة: أقراص 100 مجم: عبوة تحتوي على 50 أو 30 قرص. أقراص 25 مجم: عبوة تحتوي على 50 أو 30 قرص. الحفظ: يحفظ دواء كلوزابكس بعيداً عن متناول الأطفال، يجب عدم استخدام الدواء بعد تاريخ إنتهاء الصلاحية المدون على العلبة. إنتاج: صنع في مصر. تصنيع شركة مالتي إيبكس للصناعات الدوائية – Multi – Apex.
صورة , عبوة , دواء , أقراص , كلوزابكس , Clozapex
صورة: عبوة كلوزابكس Clozapex

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 تعليقان “كلوزابكس – Clozapex | لعلاج الشيزوفرينيا (الفصام)”