كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

صورة , البشرة , كريم الأساس

تستخدم كثير من الفتيات أنواع متعددة من كريمات الأساس بدون الاهتمام بمعرفة إذا كان كريم الأساس مناسب لبشرتهم أم لا، فهل كريم الأساس مناسب للدوام أم للسهرات أم للنزهات البسيطة؟

كريم الأساس

تقول خبيرة التجميل سارة غيث، إن كريم الأساس (الفاونديشن Foundation) هو أساس المكياج وهو يعمل على إخفاء عيوب البشرة، وأي خطأ في استخدامه يؤدي دائماً إلى حدوث مشاكل في البشرة. يوجد العديد من أنواع البشرة، فيوجد بشرة دهنية وبشرة مختلطة وبشرة جافة وبشرة حساسة. هناك بعض الخطوات التي يجب معرفتها حتى يتم اختيار نوع كريم الأساس المناسب وهي:

  • أولاً يجب تحديد نوع البشرة حتى يتم اختيار نوع كريم الأساس المناسب.
  • إذا كانت البشرة دهنية فيجب استخدام كريم أساس خالي من الزيوت، لأن الزيوت ستؤدي إلى زيادة حبوب ودهون الوجه.
  • إذا كانت البشرة جافة فيجب استخدام كريم أساس يحتوي على الزيوت حتى تعمل الزيوت على ترطيب البشرة.
  • إذا كانت البشرة مختلطة فيجب استخدام كريم أساس يحتوي على زيوت ونضع بعد ذلك بودر الأطفال ليمتص الزيوت ويعمل على ثبات كريم الأساس لوقت أطول.

أنواع كريم الأساس

  • فاونديشن استيك (إصبع كريم أساس): هذا النوع من كريم الأساس يكون تقيل، ويوجد منه نوعين: نوع للبشرة الدهنية ولا يحتوي على زيوت، ونوع للبشرة الجافة يحتوي على زيوت ويفضل تخفيفه بكريم الأساس الكريمي ولا يستخدم بمفرده للبشرة الجافة. هذا النوع مناسب أكثر للحفلات.
  • كريم أساس البودر المضغوط: يكون مناسب أكثر لأصحاب البشرة الدهنية لأنه يساعد على إخفاء الدهون. هذا النوع يكون مناسب لأوقات الصباح.
  • كريم الأساس الكريمي: يوجد منه نوعين، نوع خالي من الزيوت للبشرة الدهنية، ونوع يحتوي على زيوت للبشرة الجافة.

تعليمات يجب اتباعها عند استخدام كريم الأساس

  • يجب عدم استخدام كريم الأساس كامل التغطية يومياً، لأنه يرهق البشرة بسبب غلق مسامات البشرة لفترة طويلة.
  • يفضل استخدام البي بي كريم (كريم إخفاء العيوب) بدلاً من كريم الأساس في الاستخدام اليومي، لأن البي بي كريم يحتوي على فيتامينات ومرطبات ويعتبر واقي للشمس أيضاً، وهو خفيف على البشرة، ويمكن وضع لوس بودر (بودرة شفافة) قبل استخدام البي بي كريم لأصحاب البشرة الدهنية حتى لا يعطي ملمس دهني.
  • يجب في الحفلات والمناسبات وضع كريم أساس تقيل وكامل التغطية لأنه يساعد على تماسك الميك أب.
  • يجب وضع لوس بودر (بودرة شفافة) قبل وضع كريم الأساس لأصحاب البشرة الدهنية فقط، حتى يعمل على جفاف البشرة من الزيوت.
  • لا يُفضل استخدام كريم الأساس المضغوط لأصحاب البشرة الجافة.

طريقة وضع كريم الأساس

يمكن استخدام فرشاة أو اسفنجة لفرد كريم الأساس، ولكن حتى يظهر كريم الأساس بشكل طبيعي فيُفضل فرد كريم الأساس بالفرشاة أولاً، ثم تُستخدم الاسفنجة بعد ذلك لكي تثبت كريم الأساس على الوجه، ولا بد من أن تكون الاسفنجة مبللة. من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور كريم الأساس بشكل مزعج هو التأخر في فرده أو عدم الترطيب البشرة قبل استخدامه أو وضع مرطب واستخدام كريم الأساس مباشرة دون الانتظار حتى يجف المرطب.

أما بالنسبة إلى اختيار ألوان كريم الأساس، فيجب أن يتم اختيار لون افتح درجة واحدة من لون البشرة أو أغمق درجة واحدة من لون البشرة، ويمكن أيضاً تفتيحه من خلال استخدام الكونتور تحت العين ومن جانب الخدين لأن هذه هي المناطق التي تعطي إيحاء بتفتيح لوون البشرة، ويجب عدم استخدام كمية كبيرة منه حتى لا يعطي شكل غير طبيعي، ومن الممكن إعطاء نضارة للوجه من خلال استخدام الأيشادو والهايلايت.

وهنا تتعرّفون على أفضل أنواع الهايلايتر

رابط مختصر:

أضف تعليق