كيفية اختيار مفارش غرفة النوم

نصائح لكيفية اختيار مفارش غرفة النوم

يُعتبر السّرير في غرفة النوم من الأشياء الرئيسية، التي تَحظى بمكانة كبيرة، وضرورِية جِدّاً في غرف النوم، خاصةً أن السرير في أغلب غرف النوم يقع في واجهة الغرفة تماماً، وكذلك فهو الأكبر مساحة في الغرفة.

لذلك فلابد من أن يكون هناك لمسة جمالية نُضيفها على السرير، فذلك له تأثير إيجابي  كبير جداً على الحالة النفسية؛ حيث يُعطي شعوراً بالتجديد، والراحة وتغيير النفسية، ويتم ذلك من خلال تغيير مفارش السرير، والمخدات، أو الوسائد، والأغطية بحيث تتناسق مع باقي الوان ديكور الغرفة.

كيفية اختيار مفارش غُرف النوم

ومن الجدير بالذكر أن جمال غرفة النوم ينبُع من جمال مفارشها، لذلك فلابد من مراعاة بعض الأمور الجمالية التي من شأنها إضافة الجمال والرقة على الغرفة، ويمكن ذلك من خلال:

  • الألوان: حيث يجب اختيار الالوان المريحة من جميع النواحي، فتكون مريحة للنظر، للنوم، وللتنظيف. ويفضل عموماً اختيار الالوان الفاتحة التي تعطي شعوراً إيجابياً، مع بعض النقوش التي يُفضل أن تكون بسيطة.
  • جودة القماش: حيث يجب اختيار نوعية قماش مريحة لا تُسبب حدوث الأرق واضطرابات النوم، مثل القطن الناعم.
  • اختيار التصميم الذي نفضله، كما أنه يفضل اختيار التصاميم التي تعتبر سهلة في الترتيب والتنظيف.
  • التركيز على اختيار جودة عالية في التصنيع.
  • يجب تجنب النقوش الكثيفة، والصاخبة، والزائدة عن الحد، حتى لا يسبب ذلك انزعاجاً.
  • الابتعاد عن مفارش السرير المزينة بالخرز، والكريستال، فقد يناسب هذا النوع العرائس الجدد لفترة محدودة، لكنها ليست عملية موعد. نواحي، ولا مريحة على الإطلاق.

واقرأ هُنا أيضًا ٦ نصائح هامة عند شراء الستائر

وهناك عدة أنواع وأنماط من مفارش السرير، والتي من أبرزها:

  • النمط الكلاسيكي: ويكون هذا النوع غالباً مصنوع من الحرير أو الستان، أو الدانتيل خاصةً للعرائس الجدد، وقد تكون مزينة بقماش التُل أيضاً، ويكون عدد الوسائد في هذا النمط ما يقارب الستة وسائد، المختلفة في الأحجام، والأشكال.
  • النمط العصري أو الحديث: ويعتبر هذا النوع من الأنماط الاكثر انتشاراً، وغالباً ما يكون مرتفعاً نوعاً ما، ويكون القماش المستخدم غالباً من القطن الناعم، أو البوليستر، ويكون عدد وسائد هذا النمط ٢-٤ وسادة.
  • النمط الريفي: ويعتبر هذا النمط هو الأكثر قابلية للإبداع والابتكار والتجديد.

ويُمكنك الاطّلاع هُنَا على نصائح هامة عند شراء أنتريه جديد

وأخيراً فيجب أن ندرك أن الفخامة تكمن في البساطة، والمهم هو الحرص على تناغم الألوان مع نمط ديكور غرفة النوم، والراحة في النوم، مع القدرة على التنظيف.

ويُمكنك من هُنا معرِفة أفضل أنواع ورق الحائط

رابط مختصر:

أضف تعليق