مقال عن كيفية استخدام الطاقة استخدامًا سليمًا

كيفية استخدام الطاقة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يتم اتباعها من أجل توفير الطاقة واستخدامها بشكل سليم، ويتمثل الدافعان الرئيسيان للحفاظ على الطاقة في توفير فواتير الخدمات وحماية البيئة، وفيما يلي أهم طرق الحفاظ على الطاقة واستخدامها بشكل صحيح.

ضبط السلوكيات اليومية

يمكن أن يكون الحفاظ على الطاقة واستخدامها بشكل صحيح أمر بسيط يتمثل في إطفاء الأضواء أو الأجهزة عندما لا تكون هناك حاجة إلى تشغيلها، كما يمكنك أيضًا استخدام الأجهزة التي تستهلك قدرًا أقل من الطاقة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أداء المهام المنزلية يدويًا عند الاستطاعة، مثل تجفيف الملابس عن طريق نشرها في الهواء والشمس بدلاً من وضعها في المجفف أو غسل الأطباق يدويًا بدلًا من استخدام غسالة الأطباق.

هناك أدوات يمكنك استخدامها لمعرفة مقدار الطاقة التي يستهلكها كل جهاز كهربائي موجود في منزلك يوميًا، كما يمكن أن تساعدك شاشة الطاقة المنزلية في فهم الأجهزة التي تستخدم أكبر قدر من الطاقة، وبعد ذلك تحاول تجنب استخدام هذه الأجهزة التي تستهلك قدرًا عاليًا من الطاقة إلا عند الحاجة.

استبدال المصابيح الكهربائية

تستهلك المصابيح المتوهجة التقليدية كمية زائدة من الكهرباء ويجب استبدالها بمصابيح موفرة للطاقة، حيث تستهلك مصابيح الهالوجين المتوهجة، ومصابيح الفلورسنت المدمجة، ومصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) ٢٥-٨٠٪ كهرباء أقل وتستمر لمدة تتراوح من ثلاث إلى ٢٥ مرة أطول من المصابيح التقليدية.

على الرغم من أن المصابيح الموفرة للطاقة أكثر تكلفة من المصابيح التقليدية، فإن استخدامها الفعال للطاقة وعمر الخدمة الطويل يعني أنها أقل تكلفة على المدى الطويل.

استخدام شرائط الطاقة الذكية

تعد “الأحمال الوهمية”، أو الكهرباء التي تستخدمها الإلكترونيات عند إيقاف تشغيلها أو عندما تكون في وضع الاستعداد، مصدرًا رئيسيًا لإهدار الطاقة، ففي الواقع، يقدر أن ٧٥٪ من الطاقة المستخدمة لتشغيل الإلكترونيات المنزلية يتم استهلاكها عند إيقاف تشغيل هذه الأجهزة، مما قد يكلفك ما يصل إلى ٢٠٠ دولار سنويًا، بينما تعمل شرائط الطاقة الذكية، والمعروفة أيضًا باسم شرائط الطاقة المتقدمة، على التخلص من مشكلة الأحمال الوهمية عن طريق إغلاق الطاقة للإلكترونيات عندما لا تكون قيد الاستخدام، وبالإضافة إلي ذلك، يمكن ضبط شرائح الطاقة الذكية على إيقاف التشغيل في وقت معين، أو خلال فترة عدم النشاط، أو من خلال مفاتيح التحكم عن بُعد.

شراء الأجهزة الموفرة للطاقة

في المتوسط، تكون الأجهزة مسؤولة عن حوالي ١٣٪ من إجمالي استخدام الطاقة المنزلية، فعند شراء جهاز ما، يجب مراعاة شيئين: سعر الشراء الأولي وتكلفة التشغيل السنوية، فعلى الرغم من أن الأجهزة الموفرة للطاقة عادة ما يكون لها أسعار شراء أعلى، فإن تكاليف التشغيل الخاصة بها أقل بنسبة ٩-٢٥ ٪ من النماذج التقليدية.

عند شراء جهاز موفر للطاقة، يجب أن تبحث عن الأجهزة التي تحمل ملصق نجمة الطاقة، وهو ضمان فدرالي بأن الجهاز سوف يستهلك طاقة أقل أثناء الاستخدام أو عندما يكون في وضع الاستعداد من النماذج التقليدية غير الموفرة للطاقة، كما تختلف وفورات الطاقة بناءً على الجهاز المحدد، فعلى سبيل المثال، تستهلك غسالات الملابس التي تحمل نجمة الطاقة طاقة أقل بنسبة ٢٥٪ وماء أقل بنسبة ٤٥٪ من تلك الأجهزة التقليدية، بينما تستخدم الثلاجات التي تحمل ملصق نجمة الطاقة طاقة أقل بنسبة ٩٪ فقط.

هذه من أجلك أيضًا

تثبيت نوافذ موفرة للطاقة

تعتبر النوافذ مصدرًا مهمًا لإهدار الطاقة، والتي يمكن أن تصل إلى ١٠-٢٥٪ من إجمالي فاتورة التدفئة، ولمنع فقدان الحرارة من خلال النوافذ، يمكنك استبدال النوافذ أحادية اللوحة بنوافذ مزدوجة الألواح.

وبعد معرفة هذه الطرق، يجب علينا جميعًا اتباعها من أجل المحافظة على الطاقة واستخدمها بشكل سليم دون إهدار أو إسراف، فالطاقة نعمة يجب المحافظة عليها.

المراجع: Energysage

رابط مختصر:

أضف تعليق