Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية الحفاظ على البشرة ونضارتها

صورة , مكياج , البشرة

من المهم الاهتمام بنضارة البشرة في جميع مراحل الحياة ولكن هناك مرحلة عمرية معينة يجب فيها زيادة هذا الاهتمام حيث أن البشرة تكون فيها أكثر تأثرا بالتجاعيد وغيرها من المؤثرات التي تستوجب زيادة الاهتمام بنضارة البشرة.

لماذا يجب الاعتناء بالبشرة على الدوام؟

قالت “د. شغف النمراوي” أخصائية التجميل. يمكن لأي شيء نقوم بتناوله من طعام أو شراب أن يؤثر على البشرة بالإضافة إلى النفسية حيث أنها تعتبر انعكاس للأكل الصحي وغير الصحي، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأكل الصحي مع الاعتناء الشديد بالبشرة منذ الصغر خاصة منذ بداية العشرينات إلى جانب ضرورة القيام بهذا الاعتناء للبشرة على يد أخصائيين جلدية أو بشرة كما يجب أن يكون هناك علم حاكم لهذا الأمر عند التعامل مع البشرة.

وأضافت ” شغف النمراوي “: يعتبر Cristal peeling هو أخف أنواع التقشير الذي يساعد على ثقل البشرة كما أنه يساعد في إزالة الطبقة السطحية للجلد الميت الموجود على البشرة إلى جانب أن هذا النوع من التقشير يناسب كل الأعمار بالإضافة إلى أنه يمكنه أن يحل مشاكل كثيرة مثل تصبغات الشمس وكلف الحمل مع المساعدة في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز مادة الكولاجين.

أما الميزو ثيرابي فتكون على شكل حقن ولكن تطور الأمر فيما بعد حتى تمكنا من عمل الميزو ثيرابي بدون حقن والتي تكون عبارة عن إبر صغير تمر على الوجه ولا يتم فيها شعور المريض بأي ألم إلى جانب أنها تُوزع على مناطق معينة في البشرة ويتم توزيعها عن طريق الحرارة حتى يمكنها أن تنزل إلى الرقبة.

هناك derma roll التي بها إبر صغيرة يتم بها إدخال مادة الميزو بجانب تضييق مسام الوجه كما يجب الإشارة إلى أنه حتى الآن لم يُكتشف أي مادة يمكنها أن تسد مسامات الوجه.

ما هي استخدامات الميزو ثيرابي؟

تعتبر الميزو ثيرابي عبارة عن أحماض أمينية مع فيتامينات يتم خلطها مع بعضها البعض بمادة معينة تساعد على نضارة الوجه.
على الجانب الآخر هناك الهيرونيك أسيد والكولاجين وأحماض فواكه ومجموعة فيتامينات c التي تساعد في نضارة الوجه أيضا بجانب البوتكس والفيلر.

وتابعت ” شغف “: يفضل العديد من الناس استخدام الميزو ثيرابي بدون حقن بدلا من الفيلر والبوتكس لأنه يفيد الأعمار الصغيرة ولكنه يعتبر غير جيد كثيرا للأعمار فوق الأربعين.

لا أحبذ كثيرا بتجميل البشرة كل شهر حتى التقشير الكريستالي الذي يمكننا عمله كل فصل أو كل موسم حيث يمكنه تنقية البشرة مع إمكانية استخدامه بجانب فيتامين c.

هل يمكن للميزو ثيرابي معالجة الكلف والنمش؟

يمكن للميزو ثيرابي تخفيف الكلف في حالة معالجته في بداية ظهوره على البشرة لكن لا تعتبر الميزو ثيرابي علاج سحري يمكنه القضاء تماما عليه.

أما النمش فلا يمكن للميزو ثيرابي علاجه ولا يوجد له أي تقنية طبية في العلاج لأنه عبارة عن تصبغ في مادة الميلانين مما يُصعِّب من إزالتها أو تغييرها.

أما السواد تحت العين فيمكن علاجه في حالة أنه لم يكن مرضا وراثيا أو نتيجة مشكلة في عمل الغدة أو نقص في الحديد.
يعاني العديد من الناس من نقص في الحديد كما يجب الإشارة إلى أن الجلدة الموجودة أسفل العين تعتبر رقيقة بدرجة كبيرة مما يتسبب في ظهور الدم بها وظهور علامة الإرهاق والتعب على عين الشخص المصاب بنقص الحديد.

وأضافت ” شغف “: يجب شرب الماء بكثرة حيث أن الماء يساعد على نضارة البشرة بدرجة كبيرة إلى جانب دورها في عدم توسع المسامات في البشرة إلى جانب ضرورة نظافة المعدة بشكل مستمر مع تناول مضادات الأكسدة حتى لا يتسبب عدم النظافة في ظهور الحبوب على الوجه نتيجة البكتيريا الموجودة في المعدة.

ما الفرق بين المرضى قبل وبعد الحقن بالميزو ثيرابي؟

تختلف طبيعة بشرة كل شخص عن غيره كما أن الجميع لديهم استجابات مختلفة تجاه تقنية الميزو ثيرابي خاصة الأعمار الصغيرة في العشرين والثلاثين.

كلما تقدم العمر كلما زادت عدد جلسات الميزو ثيرابي بدون حقن بجانب مضاعفة الكمية، كما يشعر المرضى براحة كبيرة بعد عمل الميزو ثيرابي مع الشعور بلمعة ونضرة في البشرة خاصة عند الأعمار الصغيرة في السن.

وأخيرا، يجب الاعتناء بنظافة وتجميل البشرة في المنزل دون الاعتماد فقط على الميزو ثيرابي كما يجب الاهتمام بوضع واقي الشمس بجانب الكريمات المرطبة على البشرة مع ضرورة استخدام مواد طبية على يد أخصائيين.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *