كيفية تحقيق أهداف السنة الجديدة 2021

صورة , الأمل , أهداف السنة الجديدة

كيف يمكن تحقيق أهداف السنة الجديدة 2021

تقول مدربة البرمجة اللغوية والعصبية “جيهان شنابلة”: أنه جميعنا نحب أن نضع أهدافاً حتى تتطور حياتنا، وحتى تكون أفضل، وذات جودة أعلى، ونسعى دوماً لأن نعيش تجارب جديدة، وتجارب أجمل تجعلنا نستمتع بهذه الحياة قدر الإمكان، ومن هنا يجب أن نفرق بين ان نضع تلك الأهداف على ورقة ما، وبين أن نلتزم بها ونتسم بالانضباط لتنفيذها، لذلك فيجب أن نضع خطة ونتبعها، ونرافقها خطوة بخطوة.

وحتى نتمكن من تحقيق أهدافنا يجب أن تكون تلك الأهداف قابلة للقياس، وقابلة للتحقيق، وذلك حتى لا نصاب بخيبة أمل إذا خفقنا في تحقيقها؛ لذلك فيمكن أن نضع في خططنا بعض الأهداف البسيطة والصغيرة التي نتدرب على تحقيقها، وأن نقوم بتطوير تلك الأهداف بشكل تدريجي.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض العوامل الخارجية التي قد تؤثر على تحقيقنا لأهدافنا خلال العام، ومن هنا يجب أن تكون الأهداف مبنية على الأحداث التي نحن على علم بأنها قد تعيقنا عن تحقيق ما نطمح إليه، حتى نتحكم في تلك العوائق قدر الإمكان، كما ويجب أن لا نضع أهداف أكثر من طاقتنا، وأكثر من قدرتنا على التحمل، فنحن في النهاية بشر.

ومن هنا فتشير “شنابلة” إلى أنه يجب أن نغرس في أطفالنا القدرة على تحديد الأهداف، والقدرة على تحقيق تلك الأهداف، وتحويلها إلى أهداف أصغر وأبسط قابلة للتحقيق.

ونجد هُنا سويًّا

وأخيراً، يجب أن نبدأ هذه السنة بنية نقية، وبنية حقيقية للتغيير، وللتطوير، وأن نضع لهذه السنة اسم مميز، ومختلف، مثل: سنة الازدهار، أو سنة الأمن والسلام، أو سنة الصحة، ونحن بذلك نقوم بتوجيه العقل ليساعدنا لتحقيق أهدافنا، ويفضل أن تشمل هذه الأهداف عموماً ما يفيدنا، وما يجعلنا أفضل، مثل أن تكون الأهداف تخص الصحة، العائلة، المال، والذات، وما إلى ذلك.

رابط مختصر:

أضف تعليق