Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية علاج الآلام بدون أدوية

علاج الآلام , ألم , شاب , صورة
علاج الآلام

بالنسبة لموضوع اليوم وهو علاج الآلام بواسطة التمارين او بالرسم، تقول أخصائية العلاج الطبيعي والتجانسي والعلاج بالطاقة في برلين، السيدة “آمنه الضاهر” في الحالات النفسية، والتعرض لصدمات نفسية، أو كآبة، أو حزن، أو خوف شديد، يتعرض الجسم هنا لتوتر وشد عضلي يؤدي أمراض في المفاصل والفقرات والظهر، وفي هذه الحالة يفيد المريض الخروج من حالة الملل، أو الحزن والكآبة، إلى حالة النسيان، أو ترك هذا الموضوع بالرسم أو حركات رياضية.

وماذا عن حالات الآلام الشقيقة أو الصداع بشكل عام؟
هناك أنواع من الصداع منه صداع شقيقه، وهنا يحتاج المريض إلى الهدوء والراحة التامة، ويمكن أن ننصحه بالقيام بالتمرين التالي: وهو أن يسد فتحة الأنف اليمين بالخنصر اليمين ويتنفس من دقيقة إلى دقيقتين، ثم يعود ويغلق فتحة الأنف اليسار ويتنفس من فتحة الأنف اليمين هنا يعود إلى التوازن يمكن أن تفيد في حالة الشقيقة.

أما إذا كانت آلام الرأس تكون نتيجة تشنج في عضلات الرقبة، الكتف، يمكن أن نقوم بالتمرين التالي: الضغط بالإبهام على ما بين أصابع الخنصر والبنصر بالسبابة باليد اليمين واليد اليسرى من دقيقة لدقيقتين على التوالي هذا يفيد في راحة العضلات وعضلات الرقبة والكتف.

وماذا عن علاج الآلام بالمفاصل؟

الآلام المفاصل ننصح باستخدام الزيوت الطيارة، مثل زيت القرفة، القرنفل، مفيد نستخدمه في التدليك بعد التخفيف بزيت اللوز أو الزيتون، نقطة أو نقطيين وتدلك المنطقة.

هل نوعيه الطعام تتحكم في الآلام، هل تستخدم الأعشاب كنوع العلاج ؟
تابعت “الضاهر” بالتأكيد، لان الآم المفاصل يكون مفيد جدا اختيار الطعام المناسب، أول شيء التقليل من الوزن إذا كان زائد، والابتعاد عن اللحوم الحمراء، واللحوم البيضاء، لأنها تزيد في حموضة الدم وحموضة الدم تؤدي إلى زيادة الم في المفاصل.

إذاً الغذاء الصحيح يفضل فيه تناول الخضروات والفواكه النيئة قبل تناول وجبة الطعام فهي مفيدة.

وأردفت، أعتقد أن بعض الأشخاص تفيد في حالاتها، وهي أن يجلس المريض ويتأمل أين الألم بالضبط، هل بجميع الرأس أم بمنطقة معينه، ويزيد التركيز على هذه المنطقة، ومع مرور الوقت من التأمل يصغر ويقل الألم، ويتركز بمنطقة معينة ويمكن أن يتخلص منه بزيادة التأمل أو فترات التأمل.

ما رأيك بالعلاج بالإبر الصينية لبعض الآلام؟
الإبر الصينية تساعد في علاج الكثير من الآلام المفاصل وفى علاج بعض الحالات النفسية أيضا هو علاج ناجح. وتستخدم لعلاج آلام الرأس أيضاً، ولعلاج الشقيقة، والجيوب الأنفية، وطنين الأذن، وفي أشياء كثيرة جدا مشابهة لهذه الحالات.

هل هناك طرق أخرى مناسبة من أجل علاج الآلام وتجنبنا استخدام المسكنات؟

نعم، في البداية أسهل دواء وأسرع دواء هو شرب الماء فقط. ليس شاي ولا قهوة ولا إعشاب، وإنما الماء البارد فقط، لأنه يساعد تماما على التخلص من معظم الأمراض ان لم يكن كلها.

كما أن الماء للإنسان البالغ في الجو المعتدل يحتاج إلى لترين ماء يومياً ولكن في الجو الحار يحتاج إلى ثلاثة لتر إلى ما فوق ذلك.

وإذا كان يعاني من أمراض أكثر يستطيع شرب المزيد من الماء، ويتجنب المزيد من السوائل التي تسحب الماء من الجسم، مثل القهوة، والشاي، هذه تزيد الألم وإذا شربها يحتاج إلى كميات أكثر من الماء حتى تقلل هذا التركيز.

هل هناك طرق أخرى في علاج الآلام ؟

أشرات “الضيفة” في لقاءها عبر WD عربية، هناك مساج القدم، وهي أن يبحث الإنسان في قدمه بالإبهام عن المنطقة التي تؤلمه في القدم وإذا وجدها يركز عليها ويضغط دقيقة أو دقيقتين إلى أن يختفي الألم، وهذه الطريقة مفيدة أيضا في آلام المفاصل والصداع.

و الاستحمام بالماء البارد مفيد جداً في الآلام المفاصل والعضلات، خمس دقائق حمام في ماء ثلج عندما يذوب الثلج انه مفيد جدا، ويكون صعب في وقته ولكن بعد انتهاء الحمام يشعر الإنسان براحة واسترخاء.

كما أن هناك أعشاب لآلام المفاصل، مثل عشبة القزيز، عشبة مخالب الشيطان مفيدة أيضا، والينسون مفيد للأمعاء، البابونج للمعدة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *