Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية إزالة تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه،شد الجلد، صورة
تجاعيد الوجه – ارشيفية

تقول الدكتورة “أمينة البدري” إستشاري الأمراض الجلدية والتجميل والليزر. أن مشكلة التجاعيد منتشرة وعامة وهي من أكثر المشاكل التي تواجه كثيراً من الناس. المشكلة في إعتقاد المرأة أنها تنقلها من مرحلة إلى، أخرى فظهور التجاعيد تعتبر مأساة بالنسبة للسيدات ومشكلة خطيرة لأنها تشعرها بأن مرحلة الشيخوخة قادمة، فمشكلة التجاعيد ليس لها علاقة بالسن فهي مرتبطة بتكسير مادة الكولاجين في الجلد وتنكسر هذه المادة لأسباب عدة منها:
• كثرة وضع أدوات التجميل.
• التعرض لأشعة الشمس كثيراً.
• قلة شرب الماء.
• ترطيب غير كافي للبشرة.
فكل هذه العوامل تؤدي إلى تقليل مادة الكولاجين في الجلد مما ينتج عنه ظهور التجاعيد. و كثيراً من السيدات يشتكين أنهم لا يتعرضون لأشعة الشمس ومع ذلك تظهر عليهم تجاعيد الجلد.
توضح الدكتورة ” أمينة البدري” أن التجاعيد وراثية والسبب أيضاً في تقدم السن فالناس قديماً كانت لا تظهر عندهم تجاعيد الجلد. لأن قديماً كان لا يوجد تدخين ولا تلوث ولا وضع أدوات التجميل، فكانت كل الأشياء طبيعية وجميلة فكانت البشرة لا تحتاج إلى وضع أدوات التجميل بالرغم من تعرضهم لأشعة الشمس في بعض الأحيان أما الآن فإنتشر التلوث فأصبح يستنشق في كل شيء حتى في داخل المنازل، فالتجاعيد ترتبط بالحياة وتظهر في العشرينات فنرى أن فتاة تبلغ من العمر ٢٥ عاماً وتظهر لديها تجاعيد.

علاج تجاعيد الجلد
تنصح الدكتورة ” أمينة البدري” أولاً السيدات بالبدء مبكراً في معالجة مشكلة تجاعيد الجلد بمجرد ظهور خط غير مستقيم في بعض المناطق في الجسم أو ظهور خطوط رفيعة في الوجه عند الإندهاش أو الإبتسامة أو أي تعبير آخر على الوجه تظهر خطوط، في هذه الحالة يجب معالجة التجاعيد فوراً وتعالج في هذه الحالة بالفوتوكس، فإذا إنتظرنا عليها أكثر من ذلك أصبحت التجاعيد ثابتة ويصعب التحكم فيها. ومن أكثر المناطق التي تظهر بها التجاعيد منطقة الجبهة وحول العين وبين الحاجبين. تبين هذه التجاعيد ملامح غير لائقة للبشرة بأن الشخص حزين أو ذو بشرة غير نضرة.
تبين الدكتورة ” أمينة البدري” أن كثيراً من الناس تخشى من العلاج والحقن وخاصة الألم.

كيفية الحقن
توضح الدكتورة ” أمينة البدري” كيفية الحقن مبينة أن الحقن يلزم سن رفيع جداً ويستخدم أولاً كريم تخدير ولذلك لا يوجد ألم نهائياً ولا وجع ولا غير ذلك مما يخافه كثيراً من الناس، فلا يشعر الشخص بأي ألم أثناء الحقن لأن سن الإبرة صغير جدا، أما البوتوكس سيأخذ ٣ أيام أو ٤ أيام ًوهو البوتوكس الذي يوضع في الجزء العالي من الوجه فتستمر ٤ أيام أو أسبوع، ثم يبدأ الجلد يتشد بعد ٤ أيام أو اسبوع وهي مدة قليلة وخفيفة بدون ألم بدون وجع وتصبح النتائج هائلة جداً. فقد أصبح الموضوع وعياً للسيدات والرجال فكثيراً من الناس من يهتم بالبشرة والنضارة ورشاقة الجسم وغير ذلك مما يحافظ على سلامة وصحة الإنسان. وقت الحقن عبارة عن دقائق لا يستغرق وقتاً طويلاً. فالبعض لديه خطين من الفم للأنف عميق فيظهر أن السيدة متقدمة في السن فوق الأربعين مثلاً، بعد إزالة الخط أصبحت البشرة مشدودة وظهرت نضارتها ثم تظهر النتيجة في نفس اللحظة بعد حقن الفلر مباشرة لا يستدعي الحقن ساعات أو ألم، فقد تصبح المشكلة خطيرة وضخمة بالنسبة للشخص ولكن عندما يقترب من الحل يجد الموضوع أصبح سهلاً جداً ولا يحتاج إلى مشقة أو ألم. ويكون حقن الفلر كل سنة أو سنة وشهرين ويكون هذا وقت كافي جداً بالرغم من أن معالجة المشكلة تستغرق وقت قصير جداً فحقن الفلر يستغرق وقت قصير جداً عدة ساعات و تستمر نتائجه إلى سنة أو أكثر، وتصبح المشكلة محلولة بدون أي تعقيدات أو ألم أو مجهود بدني.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *