كيف تتفادى الترهلات عند خسارة الوزن

صورة , رجيم , خسارة الوزن , الصحة

يبحث الكثير من الناس عن طرق لإنقاص الوزن، إلا أن أنه قد يقلق بعض الأشخاص نظرًا لما يسببه من حالات تعب خاصة للوجه وعند منطقة الخدين بسبب فقدانها للكثير من الدهون خلال فترة إنقاص الوزن.

لذلك الكثير من السيدات وأيضاً الرجال يسعون إلى معرفة الطرق التي قد تجعلهم يتفادون تلك المشكلة، مشكلة ترهلات الوجه، ومعرفة ما هي أخر تقنيات التجميل في هذا المجال.

كيف يتسبب فقدان الوزن في حدوث ترهلات الوجه!

يقول دكتور التجميل، الدكتور نادر صعب، أن الكثير من الناس تسعى لفقدان الوزن للحفاظ على صحة جيدة وللحفاظ على سلامة القلب ولتخفيف الكوليسترول والضغط والسكر في الجسم، لكن للأسف يؤثر فقدان الوزن على الوجه وخاصة على منطقة الخدين وعلى منطقة الصدر عند النساء.

لأن الدهون الموجودة في تلك المناطق تكون مغذية بالدم وبالتالي مع فقدان الوزن يقوم الجسم بحرق الدهون الذي يصل إليها الدم، لذلك ينحف ويتعب الوجه.

وبالرغم من أنهم يكونوا قد حافظوا على صحتهم إلا إن شكلهم يصبح مرهق. ويتسبب أيضاً فقر الدم في شحوب الوجه وحدوث بعض الترهلات، وينصح حينها بتناول بعض الفيتامينات.

الإجراءات المُمكِنة للتخلص من الترهلات بدون جراحة

من الممكن أن يستخدم الشخص المصاب بالترهلات إبر الهيالورونيك أسيد التي تكون قابلة للذوبان وبالتالي تعطي شكل طبيعي للوجه وتجعل الأنسجة ملساء.

ولا يفضل حقن الدهون بالوجه لأن بعد إتمام عملية الحقن يتورم الوجه بعد أسبوع أو اثنين وبعد شهر بيتم إذابة تلك الدهون وبعد ٦ أشهُر أو سنة نجد أن الدهون سقطت من أعلى الوجه إلى أسفل الوجه، وبالتالي يفقد الشّخص شكل الوجه الطبيعي وتترسب الدهون في أسفل الوجه ويظهر الشخص بشكل أكبر من سنه.

وبالرغم من ذلك لا يوجد مشكلة من حقن الدهون في مناطق أخرى مثل الأرداف، أما بالنسبة للمشاكل الذي يسببها فقدان الوزن على منطقة الصدر عند النساء فإن الحل الأكثر أمناً هو وضع حشوة من السيليكون المقنن بعيد عن الغدد الحليبية لأنها عادة ما تتعرض للأمراض السرطانية.

ويُعد حقن الدهون في منطقة الصدر هو حل غير مناسب لأنه يحتوي على بعض المخاطر، إذ أنه يتسبب في موت بعض الدهون الأخرى مما يؤدي إلى حدوث التهابات في الغدد الحليبية وتعيش المرأة في وهم الإصابة بالأمراض السرطانية، وأما الترهلات التي تظهر في الذراعين فينصح بعالجها عن طريق عمليات الليزر، لأن الليزر يستطيع أن يشد الجلد وفي نفس الوقت يستطيع التخلص من الدهون المتراكمة.

المواد الممكن حقنها للوجه ومدة استمرارها

  • حقن الهيالورونيك أسيد: تستمر من سنة لسنة ونص ومن الممكن أن يتم إعادة حقن الوجه بها مرة أخرى إذا احتاج الشخص لذلك، ومن مميزات حقن الهيالورونيك أسيد هي أن الطبيب يستطيع أن يزيد أو يقلل في كمية حقن الوجه بسهولة بدون أي خطورة، وأيضاً في المراحل الأولى من تقدم العمر من الممكن أن تساعد حقن الهيالورونيك أسيد في شد الوجه بدون اللجوء إلى عمليات جراحية، بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى التي تساعد في الحفاظ على البشرة.
  • حقن الكولاجين للشفاه: تعاني الكثير من السّيدات من مشكلة ذبول الشفاه خاصة لأن هذه المشكلة تتسبب في ظهور السيدة بسن أكبر من سنها، لذلك عند فقدان الوزن أو عند التقدم في السن يجب أن يتم إعادة حقن الشفاه بالكولاجين ولكن بشكل مناسب.

العمليات الجراحية للتخلص ترهلات الوجه

ويُكمل “صعب”، يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية إذا كان الترهل كبير جداً خاصة في منطقة العنق وفي تلك العمليات يتم شد الوجه، وتُعد هذا العملية من أهم العمليات، ويتم فيها شد عضلة الوجه حتى يتم استعادة المثلث الذهبي الخاص بالوجه ويتم شد الجلد بالإضافة إلى شد الجفون من الأعلى ومن الأسفل.

أصبح هناك فن في عمليات شد الوجه فحالياً لا يتم شد الوجه من جهة الجبين لأن هذا يتسبب في تغيير شكل الشخص ولكن يتم الشد من خلال منطقة الخد وأسفل الوجه والعنق لكي تختفي الندبات بالشعر وداخل الأذن ووراء الأذن.

ولذلك يجب أن يتم اختيار طبيب متمرس حتى يحافظ على غضروف الأذن وحتى تتم العملية بدون أي مشاكل، وغالباً تكون مدة العملية حوالي ساعتين، وبعد مرور ٩ أيام يتم التخلص من جميع الغرز التي تكون في الوجه، ويختفي الورم نهائياً بعد مرور أسبوعين على العملية وتستعيد المرأة شكل وجهها الطبيعي مرة أخرى.

وأخيراً، ينصح الدكتور نادر صعب، السيدات التي تقوم باستخدام حقن البوتوكس أن تختار طبيب محترف، لأن بالرغم من أن حقن البوتوكس تعتبر مادة سحرية في إخفاء التجاعيد خاصة في منطقة حول الفم إلا أنها يجب أن تتم بطريقة احترافية حتى لا تتسبب في أي عواقب بعد ذلك.

رابط مختصر:

أضف تعليق