كيف تستقبل سنة جديدة وأروع صور مزخرفة لعام 2021

صور مزخرفة لعام 2021

عند سردنا لنصائحنا عن سؤالك; كيف تستقبل سنة جديدة وإن شاء الله تكون سعيدة، أو حتى قبل عرضنا لك لأروع صور مزخرفة لعام 2021 الجديد، نقول أولاً، تمضي الأيام وتتوالى الأعوام ونحن نشاهد مرورها كالمتفرج، لا نملك إلى الإمساك بها سبيلًا ولا نستطيع ابقائها ثانية واحدة بعد انتهاء أجلها، فهي تمر بإرادتنا أو رغمًا عنا.

وعلى الرغم من أن كل نهاية عام تدنينا من نهايتنا وتجعلها أقرب إلا إنه ثمة أمل جديد يولد حين تأتي البداية الجديدة، أمل في غد أفضل ومستقبل أروع من الماضي، ولأن الأمل وحده لا يكفي لجعل المستقبل أجمل فسنحاول أن نكون عمليين أكثر ونفعل أشياء ملموسة وتغيرات جوهرية لجعل عامنا القادم أجمل.

وهنا يلحّ علينا سؤال كيف نستقيل سنة جديدة؟ وكيف يكون استقبالنا هذا إيجابيًا وراقيًا ولائقًا ونافعًا، بل كيف نجعل من استقبالنا بداية تغير حقيقي نحو الأفضل، نحو سنة جديدة من الراحة والهدوء والاستقرار والتصالح مع النفس ومع الآخر، فلنجعل السنة الجديدة سنة خالية من التعقيدات والمتاعب والمشاكل وكل ما يعكر صفونا، وذلك بأن نحسن استقبال عامنا ونجدد العهد معه على كل ما فيه الخير والحب والفلاح.

بتلك الخطوات يجب أن نستقبل كل سنة جديدة

استقبل عامك بوابل من الآمال وأغرق صحراء غدك بغيث من التفاؤل، واقرأ خطواتنا:

١. الحمد

الحمد لله والشكر على كل نعمه وعلى نعمة البقاء وإدراك بداية جديدة حرم منها ملايين الخلق، من أفضل ما يجب أن نلقى به عامنا فالحمد والشكر فيه اعتراف بنعم الله علينا وهو طريق لا يخيب إلى زيادتها ونمائها، فأول ما نفعله هو أن نحمد الله ونثني عليه خير الثناء ونشكره على كل ما تفضل به علينا بالقول والفعل.

٢. الاستغفار

الاستغفار هو طلب المغفرة من الله عز وجل على ما اقترفناه من الذنوب وما وقعنا فيه من الزلات، ولا شك أنه من الحكمة أن نلقى عامنا الجديد ونحن متحررين من قيود الذنوب والخطايا، التي بكل تأكيد لا يخلو منها عامنا، وأن نستقبل العام الجديد بتوبة صادقة وقرار حاسم صارم ونية قوية ومخلصة لله عز وجل أن يكون عامنا القادم عام خير وطاعة وعبادة وجبر لكل تقصير وقع منا، وكل حق فرطنا فيه، وأن لا ننسى أبدًا أن نستعين بالله أن يساعدنا ويعيننا على القيام بما ننويه من صالح الأعمال ويرزقنا ذكره وشكره وحسن عبادته.

٣. الدعاء

ابدأ عامك الجديد بالدعاء الجامع المانع الشامل، وسل الله كل ما تتمنى، واعلم أن خزائنه مليئة بالعطايا لا تنفذ ولا تنضب، فقط ابدأ عامك بالدعاء واجعل منتصفه دعاء وآخره دعاء وكل أوقاته دعاء.

٤. التسامح مع النفس ومع الغير

التسامح سواء كان مع نفسك أو غيرك يعني أنك تضع عن كاهلك أوزارًا ثقيلة وحمولًا ضاغطة من المشاعر والأفكار السلبية التي تستنزف طاقتك وتبدد نشاطك وتهدر وقتك.

التسامح مع نفسك يساعدك على تقبلها وتصحيح اعوجاجها بسلاسة ويسر ودون مشقة، أما التسامح مع الآخرين فيعطيهم ويعطيك أيضًا فرصةً جديدةً لتصليح العلاقات وإعادتها إلى سابق عهدها، فلا تبخل على نفسك وعلى أحبتك بتلك الفرصة الرائعة، واجعلها ضمن خطتك الموفقة لاستقبال سنة جديدة مليئة بالحب والمشاعر الرائعة.

٥. حدد أهدافك

ما أجمل ان تستقبل عامك الجديد بأهداف جديدة واضحة ومحددة، تنوي تحقيقها في هذا العام، وما أجمل أن يكون رؤية واضحة لعامك المقبل، والعزيمة القوية والإرادة الكافية التي تجعلك قادرًا على تحقيقها لتبلغ نهاية عامك وأنت فرح فخور بنفسك وبإنجازاتك راض عنها كل الرضا.

٦. ضع خطة عملية لإنجازها

استقبل عام بوضع خطط عملية ومرحلية لتحقيق أهدافك، وآمن بنفسك وثق بقدراتك، وعلقها على جدران غرفتك لتسير وفقا لها وتتحرك بناء عليها، وأنت في الطريق نحو عام جديد ومتميز مفعم بالحيوية والإرادة والطاقة وتحقيق الأهداف.

٧. التفاؤل

حين نتحدث عن استقبال رائع للعام الجديد، ونعرض طرقًا عملية تفيدنا في تغيير واقعنا للأفضل يجب ألا ننسى أو نتناسى الحديث عن التفاؤل وأهميته وأثره على مجرى حياتنا كلها.

استقبل عامك بقلب منشرح وعقل متفائل، والتفاؤل يعني أن تتصور كل ما هو رائع وطيب وتتوقع الخير، وتتعامل وكأنه حقيقة، أن تقنع نفسك وتردد على مسامعك أن الغد أفضل من اليوم، وأن ترسخ في نفسك هذا الاعتقاد، حتى يرقى إلى مستوى اليقين.

وقد يقول قائل أن الواقع صعب والظروف من حولنا قاسية ولا تدع إلى التفاؤل، وسأجيب على هذا بأن هذا حال اللحظة التي نحن فيها، ومن يدرينا لعل القادم خير بإذن الله، وسأجيب أيضًا بمنطق آخر، وهو أننا لن نخسر شيئا بحسن ظننا ولا تفاؤلنا بعامنا الجديد، فإن كان ما تأملناه فزنا بجائزتين، الأولى هي التفاؤل وتأثيره الطيب على حياتنا، والثانية تحقق رجائنا، وإن لم يحدث ما تمنيناه فقد فزنا بلحظات طيبة من الرضا والأمل وانشراح الصدر والسلام النفسي، واختصرنا لحظات الوجع إلى أبسط صورة ممكنة.

٨. الصدقة

من الرائع ان نقدم لعامنا الجديد عطاءً نستهل به البدايات، ونطفئ به غضب الرب، ونتوسل به إلى الله لإجابة الدعوات، وكل هذا في الصدقة، ولا يشترط أن تكون الصدقة مبلغًا كبيرًا ولا مرهقًا، فقط ليكون بقدر الاستطاعة وفي حدود امكانياتك، ولكن تحرى أن تصيب صدقتك حاجة فتقضيها، أو محرومًا فتسد حاجته، أو متعبًا فتخفف عنه، ـ أو معسرًا فتيسر عليه.

٩. الكلمة الطيبة والرسائل الحلوة

أما الكلمة الطيبة والرسائل العذبة فاجعل لها نصيبا وافرًا من استقبالك للعام الجديد، ابعث بأجمل وأرق الكلمات والتهاني إلى كل من تعرفهم وتحبهم، وأودع كلماتك كل ما تحمله لهم من الحب والشوق والأمنيات لتستقبل عاملك الجديد وأنت تزرع الحب في كل قلب تعرفه.

١٠. تحرر من مشاعرك وطاقتك السلبية

من طقوس الاستقبال التي أتلقى بها كل عام جديد والتي أسر إليك بها عزيزي القارئ التحرر من المشاعر السلبية والأفكار السلبية التي تقيد حركتنا وتحبس ابداعاتنا وتؤخرنا كثيرًا، عن تحقيق النجاحات والإنجازات التي تليق بنا.

قم بعمل جلسة استرخاء أو تأمل لتخليص كل كيانك من الأفكار الهدامة التي تولد مشاعر سلبية وطاقات سلبية أيضاً، ويمكنك التعرف على طرقها وفوائدها بقليل من البحث، لتبدأ سنة جديد بروح متحررة ومشاعر صافية مستعدة لكل ما هو إيجابي ورائع.

١١. قيّم نفسك وطورها

استقبل سنة جديدة بجلسة تقييم موضوعية حيادية لنفسك، لأسلوب حياتك وطريقتك في التعامل مع أهدافك، والتعامل مع من حولك، قيم مميزاتك وعيوبك، واكتب ذلك في ورقة واضحًا محددًا صريحًا.

لتنقلك تلك الخطوة إلى التركيز على مميزاتك والعمل على تنميتها وإبرازها، ومراجعة عيوبك والعمل على إصلاحها في خطوات عملية محددة وبإرادة حديدية تتطلع نحو غد أفضل.

١٢. فلتر علاقاتك

يمكنك أن تستقبل سنة جديدة برفع شعار المحبة والعلاقات الرائعة البناءة وهذا الأمر يتطلب منك مواجهة نفسك بكل علاقتك واسقاط العلاقات المشوهة والتخلص منها، وإعادة ترميم العلاقات الغالية القوية، التي تستحق الحفاظ عليها، قدم كل ما في وسعك لتصل بها إلى بر الأمان، حافظ على من يحبك ويهتم بأمرك وعبر له عن امتنانك وتقديرك، وامنحه حبك واهتمامك، وتحرر من أي علاقة هدامة تجذبك للخلف وتضع عليك أعباء إضافية وتحيرك أو تضغط أعصابك.

وأخيرًا: صور استقبال عام ٢٠٢١ + صور مزخرفة لعام 2021

استقبل سنة جديدة بقلب جديد نقي كنقاء الأطفال، خالياً من الحقد والحسد والحنق، ممتلئٌ بالحب والتفاؤل. ومن ثم تابع معنا صور استقبال عام ٢٠٢١ الرائعة وباقة من أروع صور مزخرفة لعام ٢٠٢١ مكتوب عليها Happy New Year وكل عام وأنتم بخير.

تهاني عيد السنة الجديدة
تهاني عيد السنة الجديدة
تهاني راس السنه الجديده
تهاني راس السنه الجديده
رسائل تهاني السنه الجديده
رسائل تهاني السنه الجديده
اجمل تهاني راس السنة الجديدة
اجمل تهاني راس السنة الجديدة
تهاني رأس السنة الميلادية الجديدة
تهاني رأس السنة الميلادية الجديدة
تهاني دخول السنة الجديدة
تهاني دخول السنة الجديدة
تهنئة على السنة الجديدة
تهنئة على السنة الجديدة
تهاني على السنه الجديده
تهاني على السنه الجديده
تهاني عن السنه الجديده
تهاني عن السنه الجديده
رابط مختصر:

أضف تعليق