طب وصحة

كيف تسيطر على مرض السكري أثناء العمل


مرضى السكر ، حياة مرضى السكر، السكري في العمل

ضع ‏خطة للنجاح

‏امنح نفسك بداية ذكية قبل الدوام احصل على قسط وافر من النوم، لا تتخطي وجبة الإفطار واشرب كوبًا من الماء قبل ان تبدأ. يمكن أن تؤدي تلك الخطوات البسيطة إلى خفض الإجهاد مما سيبقي نسبة السكر في الدم ثابتة

اخبر رئيسك

إذا لم يكن من السهل الحصول على فترة راحة لتناول وجبة خفيفة أثناء العمل أو لم يكن من السهل الحصول على مكان جيد لتخزين الأنسولين، فقد حان الوقت لإخبار صاحب العمل عن احتياجاتك في حال انه لم يكن يعرف الكثير عن مرض السكري كن مستعدًا لشرحه بعبارات بسيطة.

‏اعرف حقوقك


إذا كان التفكير في إخبار رئيسك بمرضك يجعلك متوتراً، فعليك أن تعرف حقوقك حتى تتمكن من التحدث بثقة فالقانون في صفك عندما يتعلق الأمر بطلب تغييرات صغيرة تساعدك على التحكم فى مرضك. فان المدير لا يمكنه أن يعاقبك على ذلك. في الواقع يُلزمه القانون بتلبية أي طلب قد يساعدك على أداء وظيفتك.

اختر شريكًا

ليس عليك إخبار الجميع بمرضك، ولكن يمكن للمشاركة ان تساعدك لذلك يجب أن يكون هناك شخص واحد على الأقل على علم بمتطلباتك و أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم وكيفية الحصول على المساعدة إذا كنت بحاجة إليها

‏مقاومة إغراءات الطعام


بدءًا من احتفالات اعياد الميلاد والكعك الي الحلويات، يمكن للمكتب أن يكون مرتعًا للحلويات التي يصعب مقاومتها لذلك اعد نفسك لرغبتك فى الكربوهيدرات و احتفظ بوجبات خفيفة صحية في مكتبك. إذا كنت لا تستطيع المقاومة، تناول كميات صغيرة وراقب مستويات السكر في الدم.

تناول الوجبات الخفيفه بذكاء

املأ صندوق غذائك بالخضار المقطع والحمص، أو احتفظ ببعض الدهون الصحية مثل اللوز أو الجوز بالقرب من مكان العمل الخاص بك. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشروبات الخالية من الكربوهيدرات مثل الشاي المثلج غير المحلى أو الشاي الأخضر الساخن

اقرأ كذلك:   ديابريد - Diabride | خافض لنسبة السكر بالدم

خصص وقت للحركة


إذا كنت تعمل على مكتب ثابت، فابحث عن طرق لوضع نشاط بدني في جدولك اليومي. اضبط منبهاٌ كل 30 دقيقة، وامشي مسافة قصيرة حتى إذا كانت بين الممرات. اقضي جزء من استراحة الغداء الخاص بك فى صعود وهبوط الدرج لزيادة معدل ضربات القلب.

توقع حدوث حالات الطوارئ


اجعل دائما علاج انخفاض السكر في الدم متاحة تحت يدك و قم بتخزينها في مكتبك، واحتفظ دائما بحقيبة خاصة قريبة منك أو اطلب من صاحب العمل الخاص بك ان يوفر لك مكان لتخزين الادوات الخاصة بك. و اترك ورقة ملاحظة تشرح بها كيفية عمل معداتك.

السابق
أورام القولون والكشف المبكر عنها
التالي
عن زراعة الأسنان وموانعها

اترك تعليقاً