تسوق

كيف تشترين أثاث غرفة نومك بذكاء


أثاث غرفة النوم

غرفة النوم تشكل ركنًا من أهم أركان البيت، حيث تمثل الراحة والخصوصية والاسترخاء، وترتبط بها المشاعر لأننا نقضي فيها وقتًا ليس بالقصير، لذا فإن موضوع فرش غرفة النوم وشراء الأثاث اللازم لها قد يضعنا في حيرة بشأن ما يخص تصميم هذا الأثاث، ومدى ملائمته لطباعنا وحالتنا الانفعالية، فضلًا عن الجمع بين عنصري الأناقة والذوق العالي وبين الاستخدام العملي المثالي لكل قطعة من تلك القطع، وهنا سنسلط الضوء على أهم الاعتبارات التي يجب أن تفكري فيها عند اختيار أثاث غرفة نومك، بحيث تحصلين على أفضل الخيارات وبأنسب الأسعار.

مساحة غرفة النوم

حين تفكرين في شراء أثاث غرفة نوم جديدة فتذكري أن غرفة نومك يجب أن تحتوي على سرير للنوم، وخزانة للملابس وطاولتين، وتسريحة تستخدميها لأغراض اللبس والزينة وغيرها، وهذه هي القطع الأساسية التي تحتاجين إليها في غرفة النوم، لذا قبل اختيارها يجب أن تأخذي المقاسات المؤكدة أكثر من مرة، لكي تختاري قطعًا تناسب مساحة غرفة النوم لديك، ويجب أن تراعي وجود فراغ مناسب يعطيك حرية في الحركة وشعور بالبراح.

اختاري ما يناسب احتياجاتك

إذا كنت تودين في فرش غرفة نوم تقيمين بها وحدك فلا داعي لاختيار سرير كبير الحجم، وإذا كنتي تملكين مكانًا منفصلًا لممارسة أعمالك أو دراستك، فلا داعي لوضع مكتب في غرفة نومك، لأن كل ذلك يشغل مساحات أنت في حاجة إلى الحفاظ عليها خالية ومتسعة.

ألوان غرفة النوم

بالطبع من الضروري جدًا أن تراعي التوافق والتناغم بين ألوان وديكور غرفة نومك وبين قطع الأثاث التي تنوين شرائها، ويمكنك بوجه عام تجنب الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي، واختيار الألوان المحايدة والهادئة مثل البيج والرمادي والأبيض حيث أن تلك الألوان من العوامل التي تعزز الاسترخاء وتساعد على هدوء الأعصاب، الغرض الأساسي من أغراض غرفة النوم.

أثاث غرفة النوم

بالإضافة إلى مراعاة الألوان فيجب أيضًا مراعات التصميمات من حيث الكلاسيكية والنمطية في الديكور أو اتباع الأفكار العصرية، فمن الضروري أن يعكس أثاث غرفة النوم ذوق صاحبه.

اختيار تصميمات عملية

من الرائع أن تجمعي في اختياراتك بين الأناقة والعنصر الجمالي وبين الاستخدام العملي والاستغلال الجيد للمساحات، بمعنى أن هناك الكثير من التصميمات الحديثة التي تتنافس في فكرة استغلال المساحات بأفضل صورة ممكنة، فلم تعد خزانة الملابس تحتوي على عدد قليل من الأرفف المتباعدة كما كان قديمًا، بل أصبحت تحتوي على تقسيمات كثيرة جدًا ومتعددة الاستخدام، وتراعي استيعاب كل ما يخصك من الأدوات، فمنها ما يوجد به أقسام مخصصة للحقائب وآخر للطرح، وثالث للجوارب، ورابع مخصص للملابس الداخلية وقطع الملابس الصغيرة وهكذا، فضلا عن الأدراج والخزانات السرية لحفظ المقتنيات الشخصية والغالية من مجوهرات ونحوه.

كذلك التسريحات الحديثة تتميز بصغر الحجم واحتوائها على الأدراج ومقسمات الأدراج المتعددة لتستوعب أكبر قدر من أغراض المكياج والعناية بالبشرة وغيرها، في نظام وتنسيق رائع.

أثاث غرفة النوم

أما الأسرة فهي أيضًا تستخدم كخزانة للبطاطين أو المفروشات بفضل الأدراج السرية التي تحتوي عليها, بالطبع هذه التصميمات عالية السعر ولكن لو قارنا السعر بالمزايا الرائعة التي توفرها لك من نظام وهدوء في المكان واستيعاب كل أغراضك فالأمر يستحق فارق السعر، فحاولي التركيز على هذا التوجه عند انتقاء أثاث غرفة نومك الجديد.

الحداثة ومواكبة العصر: من المهم أن يكون أثاث غرفة نومك الجديدة معاصرًا وأن تعكس الذوق الحديث.

جودة الصنع: يجب أن تحظى جودة الصنع بالحظ الأوفر من تركيزك، وذلك يتمثل في جودة الأخشاب وجودة التقفيل، وأصالة الاكسسوارات والمقابض والمفاتيح وغيره.

السابق
ما هي أسباب حرقة المعدة وارتخاء عضلة المريء
التالي
نحو خبرة أفضل في شراء لعب الأطفال

اترك تعليقاً