Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تصنع تغييراً كبيراً في حياتك

الحياة ، التغيير ، صورة ، النجاح

كلنا نمر بأوقات نقف فيها لمراجعة حساباتنا وتفقد مكاسبنا وخسائرنا على حد سواء، كلنا نحتاج إلى تلك الوقفة في مرحلة ما، نحتاج أن نرى إنجازاتنا وما حققناه من نجاحات وإخفاقات أيضًا، ماذا قدمنا لأنفسنا وفيما قضينا أيامنا، وهل نحن سائرون على الطريق الصحيح نحو أحلامنا أم نضيع الفرص والعمر دون أن ندري؟.

كلها أسئلة تحتاج لإجابات، وحين نجيب نكتشف أننا مقصرون في جانب ما ونحتاج تصحيح وضعنا وتغيير حالنا إلى الافضل، بل نحتاج أحيانًا إلى تغيير قوي وملموس نرى أصداءه على كل ما حولنا، إذا كنت عزيزي القارء ممن يبحثون عن وسيلة تعينهم على صنع تغيير جذري وفارق في حياتهم على أي مستوى من المستويات وفي أي اتجاه يجب أن تقرأ هذا الموضوع وما ينطوي عليه من النصائح العملية والفاعلة.

اصنع تغييرًا جزريًا تلمسه أنت ومن حولك

كن شجاعًا بما يكفي للاعتراف بأخطائك: التصحيح يبدأ من الاعتراف بالخطأ، والتعديل يبدأ من اللحظة التي نواجه أنفسنا بالتقصير، دون أن يأخذنا الغرور أو تأخذنا العزة بالإثم، راجع حياتك وحدد نقاط التقصير والأخطاء في عاداتك وسلوكياتك، واعلم ان الاعتراف بالخطأ نصف الطريق إلى الصواب.

اطرد القناعات التي تستنزفك: هناك مشاعر وقناعات تبدد العمر والجهد، فحاول التخلص منها، مثل التركيز مع الآخرين ومراقبتهم ومقارنة نفسك بهم وتتبع عيوبهم، أو حتى مزاياهم، توقف فورًا عن هذا كله واجعل تركيزك منصبًا على نفسك فقط، ماذا تريد؟ وماذا عليك أن تفعل؟ وكيف تحقق أحلامك؟..الخ، اجعل نفسك محور تفكيرك.

لا تقلد ولا تحاكي أحدًا: مهما بدت صورة أحدهم مكتملة وجميلة فهذا لا يعني أنه كامل وأن حياته جنة، ولا يعني أن وضعه وظروفه تناسبك، لذا فلا تحاول أن تكون نسخة من غيرك، كن انت ولكن في أفضل حالاتك.

لا تنظر إلى الوراء: الماضي لا يعود والمستقبل ليس مضمونًا، وانت لا تملك من الوقت إلا اللحظة التي بين يديك، فاحذر أن تضيعها في ندم أو حسرة أو حنين لأحلام قديمة، أو أمنيات مضى وقتها.

لا تتمسك بأشخاص لا يتمسكون بك: من الآن اسمح للجميع أن يحددوا بكامل حريتهم البقاء في حياتك أو الخروج منها، ولا تتمسك بأحد ولا تعلن احتياجك لأحد، تحرر من تعلقك بأي مخلوق مهما كان، وستلاحظ حجم التغيير الكبير الذي سيحدث في حياتك.

لا تقبل التنازلات: ليس منا أحد لم يقبل تنازلات في حياته، ولم يقبل المساومة على بعض أحلامه، والآن إذا كنت تريد أن تتغير وتغير حياتك فأعلن انك لن تتنازل مرة ثانية لأي سبب، ولن تقبل بأقل مما تستحق.

لا تكذب: توقف عن الكذب، فلا تكذب على غيرك والأهم أن لا تكذب على نفسك، كن شجاعًا بما يكفي لتعبر عن نفسك ورفضك ومواقفك بكل صدق ووضوح، ولا تخشي ابتعاد أحدهم أو انقطاع وده.

ابدأ فورًا: اذا كنت قد قررت أن تصحح خطأ ما أو تقلع عنهن أو تبدأ فكرة جديدة مفيدة أو مشروع أو غيره مما يضفي على شخصك وحياتك المزيد من التألق والتميز فإياك والتسويف، ابدا الآن وفورًا ولا تؤجل ولو ليوم واحد ابدأ ولو بخطوة.

اعط ما تتمني الحصول عليه: فإذا كنت ترغب في المال فأعط المال، وتصدق وإذا كنت تطلب الحب فانفق الحب على من يستحق، وان كنت تطلب الاهتمام فوزع الاهتمام على من يحيطون بك، وكن على يقين أن الجزاء من جنس العمل.

لا تشغل نفسك بمعارك تافهة: لا تركز على معارك غير مجدية وتافهة، كخلاف بينك وبين أشخاص ليسوا ذوي أهمية، ولا العناد مع شخص ما، ولا المكابرة التي تحملك على رفض الحق أو التمسك بالباطل.

اهتم بنفسك أولًا: اعط نفسك جرعة الاهتمام التي تستحقها، اهتم بصحتك وراحتك ومارس ما يجعلك سعيدًا، افعل ما تحب واترك ما لا يروق لك، تحرر من تقييم الآخرين ولا تهتم لنقدهم ولا مدحهم.

قدم أفضل ما لديك: تعلم من الآن أن تقدم أفضل ما لديك حين تشرع في عمل ما بغض النظر عن المقابل الذي ستحصل عليه، وبغض النظر عن تقدير الآخرين لذلك الاتقان أو عدمه.

استمتع باللحظة: استمتع باللحظة التي تعيشها بقدر الإمكان، استمتع بالعطاء والعمل والبذل كما تستمتع بالأخذ والراحة.

وأخيرًا، حدد أهدافك، وتحرك باتجاهها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *