حياة

كيف تعبري عن حبك لزوجك


صورة , الزواج , الزوج , الحب

معظم النساء يحملن في قلوبهن كل مشاعر المحبة والود لأزواجهن، بل يصل حب بعضهن إلى العشق والتعلق، وقد يخفى كل هذا الكم من المشاعر عن الزوج ولا يعلم عنه شيئا، وذلك بسبب عدم معرفة المرأة للطرق المناسبة التي تعبر بها عن حبها لزوجها ومشاعرها تجاهه، فقد تتهم بالجفاء أو القسوة أو غيرها من التهم وبين ضلوعها قلب لا يحمل لبيتها وأسرتها وشريك حياتها إلا الحب والعشق المفرط.

وهنا من خلال السطور القلبية القادمة نقدم دعوة لتعلم فن التعبير عن الحب وإبراز مشاعر الود في أجمل وأرقى صورة ممكنة، بحيث تخترق حاجز الغربة بين الزوجين وتكسر الوحشة التي تفصل بين قلبيهما، وتنفذ إلى الزوج رغما عنه، وذلك من خلال التركيز على بعض اللفتات الطيبة والرقيقة، ليصل حبك إلى زوجك، فإليك عزيزتي الزوجة أهم تلك النصائح وهي كالتالي:

نصائح للزوجة للتعبير عن حبها لزوجها

ودعيه بدعوة صادقة وقبلة حارة أو حضن دافئ: حين يخرج زوجك للعمل دعيه يكتشف أنك متعلقة به وأنك تفتقديه أثناء غيابه، وتنظرين عودته بفارغ الصبر، ودعيه بدعوات صادقة وطيبة كقولك: (ترجع بألف سلامة، ربنا ييسر لك الأمور، الله يوفقك ويحميك ويحفظك لنا، ،،، الخ)، ويمكن كلما كان الوقت مناسبًا لذلك أن تطبعي على جبينه قبلة حارة، أو تحتضنيه بحنان وحب.

استقبليه ببشاشة وترحيب كبيرين: حين يعود إلى البيت اجعليه يعرف أنك تشتاقين عودته وتفرحين بها، بملامح وجهك البشوشة المبتسمة وصوتك الدافئ المرح، وتدليلك الخفيف المحبب، (ونظرتك الأنثوية المتلهفة).

ركزي على التفاصيل التي تخصه: التعبير عن الحب لا يكو بالكلمات فقط بل يكون أبلغ وأوضح حين يتفق كلامك مع فعلك واهتمامك، والذي يمكن أن ينعكس على اهتمامك بالتفاصيل التي تخصه، ملابسه وغرفة نومه وأدواته وأشيائه الخاصة، تعاملي معها بحرص وحب ولا تجعليها في متناول أيدي الأطفال أو عبثهم.

كما تشمل تفاصيله اعداد ما يحبه من الأطعمة بإتقان وحب وفي الوقت المناسب وتوفير سبل الراحة له دائما.

اظهري اهتمامك بذكرياتكما معًا: عبري له عن حبك وانك فخورة جدا بانتسابك إليه وأشعريه أنه سيد الرجال جميعهم، ودائما تحدثي عن كل الذكريات التي جمعتكم بسعادة وامتنان، واستغلي المناسبات الخاصة والذكريات التي بينكما في التعبير عن حبك وعمل شيء مختلف يجعله أكثر سعادة ويعرفه قدر محبتك له.

أمطريه بكلمات الحب على فترات: كلمات الحب تطيب القلب وتجعله يلين مهما كان حاله، وتسعد جدا قائلها ومن تقال له، فإياك أن تحرميه منها فيسمعها من أخرى، وإياك أن تخجلي من ترديد كلمات الحب والغرام على مسامع زوجك، ولكني لا تبالغي فيها، حتى لا تفقد بريقها وتصبح مألوفة معتادة وتفقد مذاقها.

اشعريه باحتياجك إليه ولهفتك عليه: اشعري زوجك بحاجتك الدائمة إلى وجوده، وأنه الوحيد الذي يمنحك السعادة والحماية والطمأنينة، ولا تخجلي من إظهار احتياجك له، حتى في اللحظات الحميمة، فهذه من أقوى رسائل الحب.

راسليه حتى وإن كان يجمعكما سقف واحد: اكتبي لزوجك رسالة حب قوية ومختصرة وضعيها في درج مكتبه أو تحت وسادته، أو بين أوراق تعلمي أنه سيقلبها ويستعملها، لتثيري سعادته وترسمي على وجهه ابتسامة كبيرة حين يعثر عليها مصادفة.

اهتمي بموضع عينه وسمعه: الرجل يحب أن يرى زجته في أبهى زينتها وأجمل مظهر لها، فاحرصي على الاهتمام بمظهرك والظهور بأجمل طلة كل يوم، وليس مظهرك أنت فقط بل مظهر أبناءك وبيتك، اجعليهم دائمًا في أفضل صورة، حتى لا تزعجيه ولا تكدري صفوه بما يكره رؤيته، أما تعهد سمعه فمعناه أن لا يسمع منك إلا ما يسره ويسعدهن واياك أن تستقبليه بسيل الشكاوى أو العتاب أو الأخبار السيئة.

هاديه من وقت لآخر: حتى وإن كان الزوج ثريا ومرفها وهو من يملك ميزانية المنزل يجب أن تحرصي من فترة لأخرى على اهداءه بشيء رقيق على ذوقك الخاص، مع عبارة حب جميلة، وذلك في المناسبات التي تخصه أو تخصكما معًا.

وأخيرًا: اعلمي أن الصبر على ظروفه وتحمل الحياة معه، وحسن العشرة وخفض الصوت بين يديه وإظهار القناعة له، أدلة دامغة على حبك له فلا تبرحيها أبدًا. وعلمي أبنائك حب والدهم وعلميهم التعبير عنه، فهذه أقوى رسالة حب على الإطلاق.

السابق
كيف تستعيدي حبيبك أو زوجك السابق
التالي
كيفية التعامل مع الطفل العنيد

اترك تعليقاً