Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أطعمة تقوي الجهاز المناعي

الفيتامينات ، تقوية الجهاز المناعي ، الغذاء الصحي ، التغذية السليمة

اكلات تقوي جهازك المناعى:

1. الفواكة الحمضية: معظم الناس يذهبون الى تناول فيتامين ( ج ) بعد اصابتهم بدور برد هذا لانه يساعد على تقوية الجهاز المناعي. كما يعتقد ان فيتامين ( ج ) يساعد على زيادة كرات الدم البيضاء التي تحارب اي عدوى قد يصاب بها الجسم.

ومن امثلة الفواكة الحمضية:
• الجريب فروت.
• البرتقال.
• اليوسفي.
• الليمون.

2. الفلفل الاحمر الحلو: اذا كنت تعتقد ان الفواكة الحمضية تحتوي على اكبر قدر من فيتامين ( ج ) من اى فاكهه او خضار اخر فانت مخطئ، فأن الفلفل الاحمر الحلو يحتوى على ضعف ما تحتوية الفواكة الحمضية من فيتامين ( ج ).

3. البروكلي: البروكلي يمتلئ بالفيتامينات و المعادن مع فيتامين ( أ ) وفيتامين ( هـ ) و بعض مضادات الاكسدة الاخرى والالياف، البروكلى هو واحد من اكثر الخضروات الصحية التى لا غنى عنها على طاولة الطعام، وللحفاظ على اكبر قدر من الفائده فمن المفضل ان تكون مدة الطهى قليلة جدا او عدم طهية.

4. الثوم: تشتمل اغلب الاطباق من كافة انحاء العالم على الثوم، فهو يضيف النكهة للطعام كما انة ضرورى للصحة، ففى العصور القديمة كان يعتبر الثوم من اهم العلاجات لمحاربة العدوى، فالثوم ايضا يمكنة ان يخفض مستوى ضغط الدم و يبطئ عملية تصلب الشرايين.

5. الزنجبيل: الزنجبيل هو احد المكونات التى يلجأ اليها البعض عند شعورهم بالمرض، فالزنجبيل له خصائص تساعد على الحماية من العدوى، فهو يمكنة ان يقلل احتقان الحلق و بعض امراض العدوى الاخرى، كما ان الزنجبيل قد يقلل نسبة الكوليسترول وفقا للدراسات الحديثه.

6. الزبادي: ان تناول الزبادي يوميا قوى من جهازك المناعي ويساعد على محاربة الامراض، ويمكنك بدلا من الانواع المليئه بالسكريات مثل الزبادى بالفواكة ان تتناول الزبادي الطبيعى و تقوم باضافة الفواكة عليه فهذا بديل اكثر صحية. ان الزبادي يمكنه ايضا ان يكون مصدر لفيتامين ( د ) الذى يعزز الجهاز المناعى ويساعد الجسم على محاربة الامراض.

7. اللوز: ان اللوز يحتوى على فيتامين ( هـ ) الذى هو الحل لجهاز مناعي قوى فهو فيتامين قابل للذوبان فى الدهون مما يعني انه يجب ان يكو هناك دهون لكي يتم امتصاصة جيدا، المكسرات مثل اللوز تحتوى على فيتامين ( هـ) بجانب احتوائها على الدهون الصحية، نصف كوب من اللوز يوميا اى حوالى 46 واحدة من اللوز يمد الجسم ب 100% من احتياجات الجسم لفيتامين ( هـ ).

المصدر: Healthline

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *