Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لماذا أُختيرت لبنان للسياحة

لبنان ، السياحة ، المعالم السياحية ، بيروت ، بعلبك ، أرز الشوف ، جزر النجيل ، متحف جبران
لبنان

لبنان هو بلد عربي يقع في غرب آسيا وتطل من الغرب على البحر المتوسط، تتميز لبنان بتعدد ثقافاتها وحضاراتها، قبل الحرب الأهلية كانت تسمى لبنان بسويسرا الشرق لقوة مركزها المالي، وكانت تسمى بيروت بباريس الشرق لكثرة توافد السياح عليها.

بعد انتهاء الحرب الاهلية حاولت لبنان ولا زالت تحاول بناء اقتصادها من جديد وهي تشهد نمواً اقتصادياً سريعاً مع إستضافتها لأعداد كبيرة من السياح الأوروبيين والعرب سنوياً.

السياحة تعتبر من أهم مصادر الدخل في لبنان كما يعمل بها عدد كبير جدا، وساعدها في ذلك تنوعها الثقافي والحضاري الذي يجذب السياح من حول العالم للتعرف على عادات المنطقة وتاريخها، ومن أشهر المعالم السياحية في لبنان:

متحف بيروت الوطني

افتتح هذا المتحف عام 1942م، ويحتوي على قطع أثرية تعود لعصور مختلفة مثل العصور الإغريقية والرومانية والبيزنطية والعصر الإسلامي، يعد هذا المتحف مقصداً أساسياً للسياحة الثقافية.

متحف جبران

يتيح هذا المتحف لمحبي جبران خليل جبران مشاهدة مذكراته مقتنياته بالإضافة الى أثاث منزله وكتبه المختلفة ولوحاته التي يصل عددها ل400 لوحة، ويقع هذا المتحف في بلدة بشري وكان هذا المبنى دير ثم تحويله الى متحف جبران تكريماً له.

مدينة بعلبك

تقع بعلبك في شمال سهل البقاع وتشتهر بوفرة المحاصيل وخصوبة الأرض وذلك لوجود نهر الليطاني، تجذب مدينة بعلبك الكثير من السياح سنويا وذلك لأنها تحتوي على كثير من المعالم والآثار من العصور المختلفة، حيث يوجد عدد من المعابد الرومانية التي ما زالت بعض بقاياها موجودة حتى الان، بالإضافة إلى بعض المعالم الأخرى.

محمية أرز الشوف

تعتبر من أكبر المحميات الطبيعة في لبنان وتحتوي على كثير من الحيوانات والطيور كما أنها تستقبل أعدادا كبيرة من الطيور المهاجرة، تقع المحمية على قمم الجزء الأوسط من سلسلة جبال لبنان الغربية، وتعتبر موقعا ملائما لحماية الثدييات الكبيرة.

محمية جزر النخيل

أول محمية في لبنان وتعتبر من أهم المناطق المحمية في شرق البحر المتوسط، وتتميز بتنوعها البيئي البري والبحري والنباتي،

تعتبر هذه المحمية ملاذا آمنا للكثير من الحيوانات والطيور معظم أوقات السنة ويقصدها السياح للاستمتاع بالشواطئ الرملية والسباحة والغوص والتمشية في الممرات ومراقبة الحياة البرية، كما يوجد في المحمية بقايا كنيسة قديمة يعود تاريخها للقرن ال 13م.

بيروت

بيروت أو كما تسمى بباريس الشرق تعد واحدة من أهم العواصم العربية ولها مكانة تاريخية ودينية كبيرة، كما تحتوي على الكثير من المعالم التي يجب على كل سائح زيارتها مثل تمثال الشهداء وهو يقع في ساحة الحرية ويخلد ذكرى اللبنانيين الذين قام الأتراك بقتلهم في عام 1916م، ويقع التمثال في وسط المدينة ليعبر عن حرية المدينة.

كما يمكنك زيارة مسجد محمد الأمين وهو أكبر مسجد في لبنان ويمكن رؤيته من أي مكان في المدينة وقد بني بطراز عثماني فريد على مساحة 10.000 متر مربع.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *