كيف تختار أفضل لمبات جدارية لأنسب إضاءة

لمبات جدارية

اللمبات الجدارية (Wall Lamps) من الاختيارات المثالية للاستخدامات المتعددة في الغرف وكذلك الأماكن الخارجية حيث انها تقوم باضاءة جزء معين وليس المكان بأكمله. ومن جانب آخر؛ تعمل اللمبات الجدارية على منح الغرفة اضاءة أفضل واعطاء لمسة خاصة داخل المكان.

هناك سؤال يدورفي أذهان العديد من الأشخاص الذين يرغبون في وضع لمبات جدارية بمنازلهم وهو كيفية اختيار أفضل لمبات جدارية داخل الغرف، اليكم اجابة هذا السؤال في هذا المقال.

اللمبات الجدارية

اللمبات الجدارية هي واحدة من قطع الإضاءة المهمة داخل منزلك حيث انها تخلق جوًا مريحًا داخل المكان. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللمبات الجدارية التي يتم استخدامها أثناء عمل الديكورات المختلفة داخل المنزل؛ فقد أصبح بامكانك الاختيار من بين الطرازات الفردية أو مزدوجة اليد للحصول على ديكور كلاسيكي داخل الغرفة أو اختيار مصباح جداري زخرفي يتناسب مع ذوقك الخاص.

في الواقع؛ لقد أصبحت اللمبات الجدارية جزء لا يتجزأ من ديكور المنزل المعاصر، لذا قامت العديد من الشركات بتوفير تلك اللمبات بتصميمات مختلفة لكي تتناسب مع جميع الأذواق وكافة الاحتياجات.

استخدامات اللمبات الجدارية

اللمبات الجدارية هي ليست أدوات اضاءة فقط؛ بل هي أدوات تساعد في خلق جو فريد داخل الغرفة، ومنح المكان مظهر أنيق وفاخر من خلال شكل الاضاءة داخل الغرفة. لذا يمكنك الآن اقتناء اللمبات والمصابيح والشمعدانات الجدارية واستخدامها بطرق مختلفة داخل منزلك، واليكم فيما يلي بعض الأفكار الخاصة باستخدامها:

  • يمكن استخدام المصابيح على شكل شعلة داخل الحمام بعد تثبيتها على الجدار.
  • قم بتثبيت اللمبات الجدارية على جدار غرف المعيشة لاعطاء المكان مظهر فاخر وأنيق ومميز.
  • يمكن تثبيت اللمبات الجدارية في زوايا القراءة، مما يساعد على التحكم في كمية الضوء داخل المكان.
  • استخدم اللمبات والمصابيح الجدارية داخل غرف النوم بدل من مصابيح الطاولة.
  • يمكنك استخدام اللمبات الجدارية في الغرف ذات المساحات الصغيرة.
  • يمكن وضع اللمبات الجدارية لإنارة الجدار المحاذي للدرج في المنزل للحصول على اضاءة رائعة ذات لمسة راقية تشعرك بالفخامة.
  • يقوم البعض بوضع المصابيح الجدارية على واجهة المنزل لاضفاء مظهر جمالي عليها، ولاضفاء لمسة ترحاب بالضيوف.
  • استخدام اللمبات الجدارية لاضاءة اللوحات الجدارية التي يتم تعليقها على جدران الغرفة لتحصل على منظر رائع وساحر لها.
  • استخدام اللمبات الجدارية في غرفة المكتب أو غرفة الحرف اليدوية هو أمر ضروري كبديل لمصباح المكتب التقليدي لكي تتمكن من الحصول على مساحة المكتب كاملة للقيام بمهامك. كذلك تساعد اللمبات الجدارية في عرض لوحاتك الفنية أو أعمالك الفنية بشكل عام بشكل أفضل تحت اضاءة اللمبة مما يساعد في ابراز المنحوتات والتفاصيل المعمارية والجمالية للعمل الفني.

في الواقع؛ استخدامات اللمبات الجدارية لا نهائية داخل منزلك، كما انها تضفي لمسة ساحرة وراقية على المكان الموجودة به، لذا أنصحك باستخدام تلك اللمبات للحصول على اضاءة مثالية داخل غرف منزلك، ولجعل ديكور المنزل مميز باستخدام اضاءات تلك اللمبات المختلفة.

نصائح لاختيار أفضل لمبات جدارية

بالرغم من وجود أشكال متنوع للمبات الجدارية؛ نجد أن هناك عدد قليل من تلك اللمبات من الأنواع الأساسية التي يجب أن نكون على دراية، تلك الأنواع هي:

  • اللمبات الجدارية ذات الاضاءات المرتفعة.
  • اللمبات الجدارية ذات الاضاءات المنخفضة التي تستخدام لانارة الأرضيات.
  • لمبات القراءة التي تساعد في توفير الضوء على المكان المخصص للقراءة، كما انها تحتوي على يد مرنة يمكنك تحريكها وفقا لوضعية القراءة.
  • لمبات الحمام التي يتم استخدامها للحصول على اضاءة متساوية بالمكان.
  • لمبات الصور واللوحات الجدارية التي يتم استخدامها لتسليط الضوء على الصور أو اللوحات الجدارية لجذب الانتباه اليها.

يمكنك الآن اختيار أفضل اللمبات الجدارية وفقًا للمكان والاستخدام، فاللمبات الجدارية لها استخدامالات متعددة، وذات اضاءات وأشكال مختلفة يمكنك الاختيار من بينها وفقا للغرفة ومساحتها وغرض استخدامها داخل الغرفة، أي انك تريد استخدامها بغرض الزخرفة أم من أجل المنفعة والحصول على اضاءة مناسبة داخل المكان.

يمكنك أيضا اختيار أفضل اللمبات الجدارية وفقا لنوع اللمبات التي تريدها، هل تريد لمبات كلاسيكية في كل لون وشكل أم انك ترغب في اقتناء لمبات جدارية حديثة؟ وبالطبع يتم تحديد ذلك وفقًا لديكور غرف منزلك وأثاثه.

هناك أمر آخر عليك ألا تغفل عنه أثناء تركيب اللمبات الجدارية وهو مكانها على الجدار؛ حيث انه من الأفضل وضعها على ارتفاع يتساوى مع مستوى العين أي ما بين ٥.٥ الى ٦ أقدام مع مراعاة ارتفاع الأسقف وحجم اللمبة أو المصباح أو الشمعدان الجداري.

وأخيرا اللمبات الجدارية ليست فقط وسيلة لإضاءة المكان؛ بل هي أداة مهمة لها الكثير من الوظائف والمهم المتعددة داخل منزلك، فيمكن استخدامها لاضاءة مكان القراءة أو غرف الأعمال الفنية والحصول على اضاءة راقية ومناسبة للغرف، كما انها تضيف مظهر جمالي لذا يمكن اعتبارها جزء رئيسي من مخططات التصميم الشاملة داخل منزلك لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل المعاصر.

وهنا تقرأ وتجد أَنْوَاع لمبَات إيكيا لتختار أَفْضَلَ مَا يناسبك

رابط مختصر:

أضف تعليق