تسوق

لماذا يجب أن تفكري في شراء مكنسة كهربائية


شراء مكنسة كهربائية

في ظل التطورات والتغيرات الكبيرة التي طرأت على حياتنا أصبح من الضروري أن نتطلع إلى تحقيق أفضل مستويات النظافة وأكثر السبل راحة وأسرعها من حيث الوقت، فلم تعد ربة المنزل منشغلة فقط بمهام منزلها من الطبخ والتنظيف وما إلى ذلك، بل أصبحت تقضي جل وقتها في العمل خارج البيت، وحين تعود إلى بيتها تجد مهمات إضافية في انتظارها مثل مراجعة الدروس مع الأبناء والتي تستغرق وقتًا كبيرًا من اليوم.

فضلًا عن ذلك فإن مكونات البيوت والأثاث لم تعد قليلة وبسيطة في تفاصيلها مثل العهود الماضية، فمعظم البيوت تجد فيها أثاث غرف النوم، غرف الاستقبال، الطاولات، النوافذ، الستائر، السجاد وما إلى ذلك من التفاصيل التي تضيف أعباء جديدة على مهمة التنظيف وتجعلها أكثر مشقة.

وفي ظل كل هذا يرتفع الوعي العام لدى ربات البيوت بالنظافة المستمرة وأهميتها وخطورة تكون الأتربة أو تراكمها على الأثاث أو المفارش أو الأسطح وما ينتج عنها من أمراض ومتاعب للصحة بصفة عامة ولمن يعانون من أنواع الحساسية بصفة خاصة، كل هذا يدفع ربات البيوت إلى التفكير في اقتناء كل أدوات النظافة التي تمكنهن من تحقيق أفضل مستوى للنظافة وبصورة غير مرهقة ليتمكن من القيام بتلك المهمة بشكل شبه يومي، كما يسعين إلى ما يوفر لهن الوقت بقدر الإمكان، ومن ثم يحدث التفكير في المكانس الكهربائية كوسيلة جيدة لتحقيق كل تلك الغايات.

شراء مكنسة كهربائية

مزايا المكانس الكهربية عن المكانس اليدوية التقليدية

عند استخدام المكانس التقليدية المصنوعة من البلاستيك وأيًا كانت جودتها فإنها تعطي نتائج محدودة فهي لا تستطيع تنظيف السجاد تمامًا من الأتربة الدقيقة العالقة به، كما أنها تحتاج إلى مجهود كبير، ولا تصلح لتنظيف المفروشات أو الجدران أو غير ذلك فهي أداة بدائية جدًا وغير مجدية، ولكن معظمنا يضطر لاستخدامها، لأن المكانس الكهربية لا تزال (رغم أهميتها) تندرج ضمن أدوات المنزل الكمالية أو ضمن مستلزمات الرفاهية، ولا يملك الكثير ثمنها، فضلًا عن أنها غالبًا ما تسقط من أولويات تجهيز المنزل.

اقرأ كذلك:   عند شراء نظارة شمسية.. كيف نميز بين النظارات الأصلية والتقليد

بينما تتميز المكانس الكهربية بقدرتها على القيام بالتنظيف وإزالة الأتربة والملوثات بعمق ودقة، فضلًا عن السرعة في الإنجاز، كما تتميز بوجود ملحقات وخيارات إضافية تسهل على ربة المنزل تنظيف أشياء أخرى.

استخدامات المكنسة الكهربية

كانت المكنسة الكهربائية في بدايات صنعها كبيرة الحجم ومحدودة الإمكانيات تستخدم في المساحات الواسعة مثل المساجد والأماكن العامة لكنس الأتربة من السجاد والأرضيات دون الحاجة إلى رفع السجاد أو تنفيضه يدويًا أو غير ذلك في وقت قصير، ولكن مع تطور صناعة المكانس الكهربية جدت عليها الكثير من التطويرات والتحسينات، وتم تزويدها بالكثير من الملحقات والأجزاء الإضافية التي جعلتها عملية بشكل أكبر وجعلت استخدامها على نطاق أوسع من ذي قبل.

شراء مكنسة كهربائية

ومن أهم استخداماتها ما يلي:

  • كنس الأتربة والفتات المتساقط على السجاد والأرضيات بعمق.
  • تنظيف الستائر من الأتربة والغبار.
  • تنظيف النوافذ والأبواب من الأتربة المتراكمة في الزوايا باستغلال إمكانية فضّ الغبار بتيار هواء قوي يخرج من المكنسة عند استعمالها كــ “بلَوَر”.
  • تنظيف الأنتريه والركنيات أو الوسائد والمفروشات من الأتربة ومن حشرات الفراش التي قد تعلق بها.
  • تستخدم المكسة الكهربائية كذلك في تنظيف الأجهزة الكهرباية مثل شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر أو غيره بقوة.
  • تستخدم كذلك في أغراض تعطير السجاد والأرضيات بإضافة بعض الزيوت العطرية إلى كيس المكنسة أثناء عملية الكنس مما يعطي المكان كله رائحة عطرة وطيبة.
  • تنظيف السيارة من الداخل والتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بالأركان الضيقة أو الزوايا الحادة.
السابق
هل تود شراء مكواة ملابس جيدة .. اقرأ عنها أولاً
التالي
عمتي الغالية .. أجمل الكلمات من أجلك

اترك تعليقاً