صور ليلة القدر وخلفيات جميلة

صور ليلة القدر ، خلفيات جميلة

ليلة القدر، وليلة الفضل، وليلة الغفران، وليلة الفوز، هي ليلة لا يعرف قدرها معرفة حقيقية إلا الله سبحانه وتعالى. ليلة تتنزل فيها ملائكة الله إلى الأرض، وتُنزل فيها بركات من الله، ويُستجاب فيها الدعاء، ويتضاعف عتقاء الله من النار. هي ليلة القدر؛ ليلة نزول القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع أمين الوحي جبريل عليه السلام.

ليلة القرآن، وليلة العتق من النيران، وليلة الفضل والجود من رب العالمين. العمل الصالح فيها يزيد فضله عن القيام بالأعمال الصالحة طيلة ألف شهر. ليلة تُكتب فيها الأرزاق والأعمار والآجال.

ليلة جاءت في أفضل الشهور وأكثرها بركة وهو شهر رمضان المبارك. ليلة قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من حُرم خيرها فقد حُرم. فأي ليلة هذه التي يُحرم العبد الخير في حياته كلها إن لم يصيبها ويدركها وينال خيرها. هي ليلة كان يعتكف رسول الله ويوصي صحابته بالاعتكاف في أواخر شهر رمضان ليصيبونها. ما هذا الخير وهذه البركة؟

ليلة القدر تأتي في أواخر شهر رمضان، وتحديدًا في العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان. وهي غير محددة كي يقوم المسلمون بما عليهم من طاعة وعمل وعبادة على أكمل وجه دون الاقتصار على ليلة واحدة. وهناك أقاويل عن أنها في ليلة السابع والعشرين وأقاويل أخرى أنها في ليلة التاسع والعشرين وغيرها من الأقاويل عن ليلة الواحد والثالث والخامس والعشرين.

ولكن رسول الله قال تحروها في العشر الأواخر. لذا فإن علينا الاجتهاد قدر الإمكان في رمضان كله وأن نزيد في العشر الأواخر منه. فهي أيام قليلة تُعد على أصابع اليد الواحدة، ولكن من يصيب خيرها فقد فاز فوزًا عظيمًا. وفي هذه الليالي العشر علينا أن نكثر من قول “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا” فهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، بأن تكثر من قولها، فهو دعاء يجمع كل شئ فنطلب من الله العفو وهو يشمل العفو والخير في الدنيا والآخرة.

والمعافاة من كل أمر وهو الفوز الكبير. ولك أن تدعو بما تحب وتطلب من الله ما تحتاج ولا تخجل من الله بل زِد في طلبك وإلحاحك على الله فهو أهل لأن يعطيك كل ما تحب وترضى.

أدعية ليلة القدر

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم عافنا واعف عنا، وعلى طاعتك أعنّا.

اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فأنت علينا قادر، والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، وبلغ مما يرضيك آمالنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا.

إلهنا هذا حالنا لا يخفى عليك، وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك، فعاملنا بالإحسان إذ الفضل منك وإليك، واختم لنا بخاتمة السعادة أجمعين.

اللهم لك الحمد كله، ولا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.

اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، واكفنا اللهم بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك.

اللهم اجعل في قلبنا نورًا، وفي ألسنتنا نورًا، وفي أسمعانا نورًا، وفي أبصارنا نورًا، ومن فوقنا نورًا، ومن تحتنا نورًا، وعن أيماننا نورًا، وعن شمالنا نورًا، ومن بين أيدينا نورًا، ومن خلفنا نورًا، واجعل في أنفسنا نورًا، وأعظم لنا نورًا.

يقول الله تبارك وتعالى {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (١) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (٢) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (٣) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (٤) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (٥)} صدق الله العظيم. هي ليلة قال فيها ربنا جل وعلا أنها ليلة السلام والأمان والطمأنينة والروحانية والسكون والهدوء.

يتنزل فيها ملائكته برحمات ينزلها الله على عباده, وتنعم الأرض فيها بالخير حتى مطلع الفجر. فعلينا أن نغتنمها وأن نستغلها حسن الاستغلال. وألا نضيع من أيدينا هذه الفرصة الطيبة المباركة التي منحنا الله إياها لنغسل بها ذنوبنا ولكي يغفر الله لنا، فالله يمنحنا ليلة كهذه كي نتوب إليه ويغفر لنا وهو غني عنّا. يحبنا الله سبحانه وتعالى فيمنحنا فضل ليلة القدر وثوابها، ويعين فيها من يعين على إحيائها وإقامتها.

وإليكم المزيد هنا من المقترحات

صور وخلفيات ليلة القدر جميلة

فلنكثر فيها من قراءة القرآن، ومن يستطيع أن يختم القرآن في ليلة القرآن فليفعل ففي هذا خير كثير. وعلينا بالأعمال الطيبة الصالحة والصدقات وجبر الخواطر وصلة الأرحام، والصلاة بالليل والناس نيام؛ فهي أفضل الصلوات وأكثر العبادات خيرًا. والآن إلى الصور والخلفيات:

صور ليلة القدر ، خلفيات جميلة

صور ليلة القدر ، خلفيات جميلة

صور ليلة القدر ، خلفيات جميلة

صور ليلة القدر ، خلفيات جميلة

أضف تعليق