ما أكثر الأطعمة المفضلة لتقوية ونمو الشعر بشكل كثيف

الشعر ، العناية بالشعر ، تقصف الشعر ، تساقط الشعر
العناية بالشعر – أرشيفية

بدأت “د/ منى راداميس” حوارها بأن أكل الأسماك مهم بدرجة كبيرة خاصة لدى الأم التي تقوم بالرضاعة حيث يجب أكل السمك 3 مرات أسبوعيا حيث أن السمك غني ب omega 3 الذي يعتبر مفيدا لزيادة لبن الأم، كما يجب أيضا للمذاكرة أكل الأسماك حيث أن omega 3 يمكنه تغذي المخ إلى جانب أهميته لذاكرة السيدة التي فوق الثلاثين أو الأربعين سنة كما يعمل omega 3 على تقليل لزوجة الدم.

يعتبر كرات الشوفان بزبدة الفول السوداني صحيا بشكل كبير للرياضين كما يمكن تناول الصغار منه قبل الذهاب للمدرسة ويتكون من كوب ونصف من الشوفان مع ملعقتين كبيرة الحجم من قشور السلم أو الأسباغول من العطار مع ربع كوب من العسل مع كوب من زبدة فول سوداني إلى جانب شوكولاتة دارك من الشيبس، يعتبر هذا الخليط مغذي جدا إلى جانب طاقته العالية حيث أن به ألياف كثيرة يتغذى عليها الرياضيين.

تعتبر قشور السلم من الألياف التي تحافظ على معدل السكر في الدم مما يمدنا بطاقة ثابتة لمدة طويلة لذلك يُفضل بشكل كبير للرياضيين.

ما هو نوع الطعام الفاتح للشهية؟

من المهم جدا لصغار السن عند 18 سنة عمل تحاليل لصورة الدم حيث يمكن أن يعاني هؤلاء الأشخاص في تلك الأعمار من وجود النحافة نتيجة الأنيميا ويتم عمل تحليل للغدة الدرقية مع ضرورة تناول وجبات منتظمة.

عند بداية اليوم بتناول الدقيق الأبيض أو السكر يمكن للشخص أن يظل جائعا طوال اليوم وبالتالي يأكل كثيرا وتُفتح شهيته للأكل.

يمكن أيضا تناول مربة بالعسل أو قشطة بالعسل. هناك أيضا الديدان التي تعمل على قلة امتصاص الجسم مع إمكانية عمل بعض المشاكل الصحية مثل عسر الهضم مما يؤثر على نحافة الشخص ويجب علاجها عن طريق عمل التحاليل اللازمة في البداية.

كذلك يجب تناول الكورتيزون بشكل عشوائي في البداية قبل عمل التحاليل اللازمة.

ما علاج تقصيف الشعر؟

لابد للشعر من الحديد والبروتينات والاحماض الأمينية والكبريتية إلى جانب الدهون على شكل بذرة الكتان و omega 3 وزيت الزيتون والسمك، لذلك عند عمل الريجيم والدايت يتأثر الشعر بشكل كبير.

لابد من أكل الخضار الغنية بالكبريت مثل السبانخ وغيرها من الخضروات إلى جانب البيض والكرنب والخرشوف والقرنبيط وغيرها، كذلك يجب تناول الحبوب الكاملة أو العيش الغامق لتحسين الشعر لدى السيدات.

وعند ضعف الشعر يجب معرفة البصمة لضرورة معرفة نسبة الزنك والسيلكون والحديد في الجسم ليتم تعويضه في الجسم من خلال الغذاء المتوازن.

ما هو علاج غازات البطن؟

لعلاج غازات البطن يمكن شراب الشاي الأخضر الذي له الأثر الكبير في ذلك بالإضافة إلى المياه الدافئة مع عصر الليمون عليها التي يمكنها عمل تطهير البطن من الغازات إلى جانب شرب المياه بالنعناع.

كذلك يجب عدم الأكل بطريقة سريعة لتجنب عسر الهضم الذي يتسبب في الانتفاخ كما يجب أيضا تجنب شرب الكافيين بكمية كبيرة لتجنب مثل هذه الانتفاخات في البطن إلى جانب وجود أجهزة حديثة يمكنها التخلص من تلك الغازات بشكل سريع.

ما علاج عدم أكل اللحوم؟

لا يجب إجبار الأطفال على اكل نوع معين من الطعام طالما أن الطفل ليست لديه قابلية تجاه هذا الطعام.

يمكن استبدال اللحوم للأطفال بالبيض الذي يعتبر أعلى قيمة غذائية كما يجب أكل الكشري والأسماك مع إمكانية عمل اللحمة على شكل كفتة يتم تناولها تدريجيا.

يمكن إضافة اللحوم لعمل البقوليات مثل الأرز والعدس والبرجر وغيرها إلى جانب الكشري وبعض الطواجن.

هناك طبق مكون من الشوفان والسيليوم وبذرة الكتان وجنين قمح الذي يحتوي على نوع بروتين عالي جدا مع إمكانية إضافة فول صويا في بعض الأحيان لهذا الطبق من خلال تسويته وطحنه، كما يمكن إضافة الذرة المعوجة لهذا الطبق لأهميتها الكبرى.

أضف تعليق